واشنطن: كيف تستمتع بوجبة لذيذة فيها

تحتضن واشنطن عدداً كبيراً ومنوعاً من المطاعم المنحدرة من شتى أنحاء العالم. و بالرغم من عدم شهرتها في هذا المجال مقارنة بمدن مثل نيويورك ونيو أورلينز. لكن كون واشنطن مقر الحكومة الأمريكية الفدرالية بفروعها المختلفة، كما أنها تشكل مقراً للكثير من المؤسسات وبيوت الأبحاث. لذلك فإن هناك الكثير من المطاعم والمقاهي المتواجدة في كل زاوية والتي تعكس جميع الأذواق.


البحث عن مطعم في واشنطن

طريقة ممتازة للبحث عن المطاعم هي عن طريق تطبيق “تريب أدفايزر” أو “زوماتو” اللذان يقدمان لك العديد من الخيارات حول المطاعم الموجودة في المنطقة التي تكون موجود فيها. لكن تأكد دوماً من قراءة مراجعات زائري الأماكن حتى تكون على بينة من أن خدمة وجودة المطعم مناسبة. في تقديرنا، لا تذهب لأي مكان، إلا فيما ندر، مصنف أقل من 4 نجمات من مجمل 5 نجمات.

المطاعم في العاصمة الأمريكية واشنطن


الخدمة والبقشيش

وفي الولايات المتحدة عموماً فإن المطاعم التي يوجد فيها خدمة من النوادل يفضل الانتظار حتى يقوم النادل أو مدير الصالة بإيجاد طاولة مناسبة لك. وغالباً ما يكون الطلب من نادل واحد هو الذي يتعامل مع طاولتك ولا يمكن التعامل مع أكثر من واحد لطلب الوجبات. أما بالنسبة للبقشيش فهو واجب إذا لم تكن الخدمة ذاتية كما هو الحال في المطاعم السريعة. وغالباً ما يكون البقشيش المقترح مكتوباً في أسفل الفاتورة، ويكون تقديره ما بين 15 إلى 20 بالمائة من قيمة الفاتورة. لن تحتاج إلى حسبة ذلك في الغالب إذ يكون المبلغ المقترح للبقشيش متوفر أيضاً مقابل النسبة.


مطاعم حلال في واشنطن

أما إذا كنت تبحث عن أكل حلال فهناك العديد من الخيارات من مطاعم عربية وهندية وباكستانية وأفغانية، والتي تقدم أطباقاً شهية بالفعل، تفوق أحياناً ما تجده في البلدان العربية. ولتسهيل المهمة علي نفسك، يمكنك استخدام موقع وتطبيق “ذبيحة” الذي يستخدمه الكثير من المسلمين في الولايات المتحدة لمعرفة المطاعم التي تقدم الأكل الحلال. صناعة الأكل الحلال هي بالمناسبة في نمو كبير في الولايات المتحدة، حتى إن محال كبرى مثل “هول فوود” تقدم مجموعة من الأطعمة الحلال.


مطاعم عربية

إذا كنت تبحث عن تناول أكل عربي، فإنك ستجد العديد من المطاعم التي تقدم لك هذا النوع من الطعام مثل مطعم “زيتينيا” اللبناني. وهو مطعم جميل في موقع مركزي في ميدان إديسون. وتصنيفات هذا المطعم في مواقع المطاعم المختلفة مثل “زوماتو” ممتازة جداً، حيث تكلف وجبة لشخصين حوالي 70 دولار. وكالعادة يمكنك الاعتماد على محركات البحث ومواقع مثل “تريب أدفايزر” لإيجاد المطاعم.


مطاعم أمريكية

تجربة المطاعم الأمريكية خاصة المعروفة بـ”أميريكان داينر” في اعتقادنا تسهم كثيراً في تحقيق التجربة الأمريكية. لا سيما عندما يتعلق الأمر بالبرجر والستيك وغير ذلك. لكن بالنسبة لنا المطعم الذي جربناه ونال إعجابنا كثيراً هو مطعم “كريمر بوكس آند آفتروردز كافيه” الذي يقدم مجموعة منوعة من وجبات الفطور وشطيرة برجر رائعة المذاق وفطيرة “آبل كرمبل” نادرة المثيل. ننصح بتجريب هذا المطعم مرة واحدة على الأقل. وشيء آخر، قهوتهم ممتازة جداً ولا تفوّت. معدل سعرهم حوالي 50 دولار لشخصين مع البقشيش.


مطاعم مكسيكية وإسبانية في واشنطن

المكان الأكثر شهرة والذي يخطر ببالنا في هذا الصدد هو سلسلة مطاعم “تشيبوتلي” الذي يقدم وجبات سفرية أو يمكن تناولها في المحل نفسه بأطباق بلاستيكية. يمكن الحصول على وجبة مكسيكية سواء كان ذلك بوريتو أو تاكو أو سلطة بأقل من 10 دولارات. وفكرة المطعم السريع هذا هو أنه يمكنك اختيار المكونات من دجاج ولحم وسلطات فيما تقف أمام الكاونتر، ثم تقوم بالدفع مباشرة. وهذا من الأماكن التي جربناها عدة مرات، ومذاقه لا يخيب أبداً خاصة وأن سعره مناسب للجميع. 

أما عن المطاعم الإسبانية، فعلى الرغم من قلتها مقارنة بالمكسيكية وارتفاع أسعارها نسبياً، إلا أنها تقدم مجموعة لذيذة جداً من الخيارات، خاصة المأكولات البحرية. والحديث عن المطاعم الإسبانية في واشنطن يخطر ببالنا مطعم “جاليو” الذي الذي يقدم أطباق التاباس الإسبانية المعروفة، وهي طريقة تقدم فيها الوجبات الإسبانية المختلفة على شكل أطباق صغيرة بحيث يمكن للفرد أن يجرب ثلاث إلى أربع أنواع مختلفة منها.

مواضيع ننصح بها

بيت مريم بدبي: أكلات أردنية وشامية في مطعم جميل
مطعم بيت مريم بدبي يقدم مجموعة متنوعة من الأكلات الفلسطينية والأردنية والشامية في جو عائلي لطيف. اقرأ المزيد...
ذا ثيرد بليس في أبوظبي: مقهى للاسترخاء والعمل
نقدم لكم في هذا المقال رأينا عن مقهى ومطعم مميز في أبوظبي وهو مقهى “ذا ثيرد بليس” الواقع على شارع الكورنيش. باختاصار، يقدم المقهى نفسه كمان مختلف عما اعتدنا عليه ...
error: لا يمكن النسخ