طريقة عمل كيكة الشوكولاتة

تمتعي بمذاق كيكة الشوكولاتة اللذيذة المحضرة في المنزل بمكونات بسيطة ومتوفرة، وتشمل الوصفة أيضاً طريقة تحضير كريمة الشوكولاتة لتزيين هذه الكيكة الغنية بالشوكولاتة.

وتتطلب هذه الوصفة الشوكولاتة حوالي 100 جرام من الشوكولاتة بالحليب لعمل كريمة الشوكولاتة. يمكن بطبيعة الحال استبدالها بشوكولاتة داكنة. 

يمكنك تجريب وصفات كيكات أخرى والاستمتاع بمذاقها بجانب كوب الشاي أو القهوة مثل كيكة التفاح و كيكة الجزر.

وقت التحضير: 35 دقيقة   وقت الخبز: 20 دقيقة   الحصص: 12-14


المكونات

كوب و نصف دقيق؛ 

كوب سكر ناعم؛

ثلاث أرباع كوب زبدة غير مملحة طرية؛

 4 بيضات كبيرة؛

ملعقتان كبيرتان مسحوق كاكاو؛

ملعقتان صغيرتان بيكنج بودر (10 جرام)؛

نصف ملعقة صغيرة فانيلا سائلة؛

ملعقتان كبيرتان حليب سائل.


مكونات كريمة كيكة الشوكولاتة

كيكة الشوكولاتة

100 جرام شوكولاتة بالحليب مفرومة؛

ثلاث أرباع كوب زبدة طرية؛

كوبان سكر بودرة؛

5 ملاعق كبيرة مسحوق كاكاو؛

ملعقتان كبيرتان حليب سائل.


طريقة عمل كيكة الشوكولاتة

أولاً: نسخن الفرن إلى 190 درجة مئوية. ونحضر قالبين كيك دائريين وندهنهما بالزبدة.

ثانياً: في وعاء كبير، نخلط كوب السكر الناعم، وثلاث أرباع كوب الزبدة الطرية، و 4 بيضات، و الدقيق، و ملعقتان كبيرتان مسحوق الكاكاو، و ملعقتان صغيرتان بيكنج بودر، ونصف ملعقة صغيرة فانيلا، و ملعقتان كبيرتان حليب ورشة ملح جيداً. (يمكن خلط المكونات السائلة في وعاء و المكونات الجافة في وعاء آخر، ثم إضافة المكونات الجافة إلى السائلة بالتدريج مع التحريك).

ثالثاً: بعد خلط المكونات جيداً والحصول على خليط كيك، نقسم الخليط إلى نصفين. ثم نصب كل نصف في قالب من قالبي الكيك المدهونين بالزبدة. نخبزهما في الفرن لمدة 20 دقيقة. يمكن التأكد من أن الكيك قد جهز، بإدخال طرف سكين رفيع بقلب الكيك، فإذا خرج نظيفاً، فإن الكيك قد جهز.

رابعاً: نترك قالبي الكيك ليبردا لمدة 10 دقائق، ثم نقلب كل منهما في طبق كبير حتى يبردا تماما.

خامساً: لعمل كريمة الكيكة، نضع 100 جرام من شوكولاتة الحليب المفرومة في وعاء عازل للحرارة ونذوبها في الميكروويف. (كما يمكن تذويب الشوكولاتة باستخدام حمام ماء ساخن. وذلك بأن نسخن ماء في طنجرة، ثم نضع فوقها وعاء يتحمل الحرارة نضع فيه الشوكولاتة لتذوب، ونحرك قطع الشوكولاتة جيداً كي نسرع من ذوبانها). ثم نترك الشوكولاتة المذابة تبرد لمدة 5 دقائق.

سادساً: نهرس ثلاث أرباع كوب زبدة طرية و كوبان سكر بودرة باستخدام شوكة أو ملعقة خشبية. ويمكن استخدام مضرب كهربائي.

سابعاً: ننخل 5 ملاعق كبيرة من مسحوق الكاكاو مع قليل من الملح ونضيف إليه الشوكولاتة الذائبة و ملعقتان كبيرتان من الحليب السائل. تخلط المكونات جيداً حتى تصبح ناعمة.

ثامناً: في طبق التقديم نضع قالب الكيك الأول. ثم نفرد فوقه جزء من كريمة الشوكولاتة المحضرة. بعد عمل ذلك، نضع فوقه القالب الاخر ونفرد سطحه بالكريمة المتبقية. ويمكن إضافة قطع من الشوكولاتة على القالب الفوقاني للتزيين أيضاً.

مواضيع ننصح بها

طريقة عمل كيكة الشوكولاتة البسيطة
طريقة عمل كيكة الشوكولاتة البسيطة ويطلق عليها باللغة الإنجليزية رغيف الشوكولاتة وهي لذيذة جداً وتتميز بإضافة طحين اللوز إليها إلى جانب نكهة الشوكولاتة الغنية.
طريقة عمل كب كيك شوكولاتة
كب كيك شوكولاتة هي وصفة بسيطة يمكن عملها من ألفها إلى يائها خلال نصف ساعة فقط. ويمكن تزيينها فقط برش السكر البودرة فوقها أو بصوص شوكولاتة يمكن تحضيره بسهولة.
لمتابعة القراءة: طريقة عمل كب كيك شوكولاتة
طريقة عمل تشيز كيك الشوكولاتة
تشيز كيك الشوكولاتة هي وصفة أخرى لعمل كيكة الجبن اللذيذة. وهي تشيز كيك باردة لا تحتاج للخبز، غير أنها تتمتع بمذاق فريد. وطريقة تحضيرها سهلة جداً وسريعة.
طريقة عمل تشيز كيك بالشوكولاتة البيضاء
لأن أطفالي يعشقون الشيكولاتة البيضاء، قررت تجريب وصفة تشيز كيك بالشوكولاتة البيضاء وقد أحبوها كثيراً. و أشارككم اليوم هذه الوصفة التي تحمل نكهة جديدة وغنية.
error: لا يمكن النسخ