طريقة عمل البريوش (خبز فرنسي)

البريوش خبز فرنسي بالزبدة يتميز بطراوته ويمكن تناوله كما هو إلى جانب وجبات الفطور، خاصة إذا كان طازجاً. أما البريوش البايت، فيمكن استخدامه في عمل فرنش توست أو أي نوع آخر من التوست. كما يمكن استخدامه كخبز لعمل ساندويتش أو برجر.

وبالنسبة لشكل الرغيف، يمكن عمله على هيئة أقراص أو كرات مثل خبزة البرجر أو كرغيف من قطعة واحدة في صينية كيكة مستطيلة. والطريقة الشائعة هو عمل كرات أو اسطوانات عجين صغيرة وصفها في قالب كيكة. 

يمكنك التعرف على طريقة عمل عجينة العشر دقائق و عجينة الخبز.


المكونات

450 جرام طحين أبيض (ثلاثة أكواب)؛

ملعقتان صغيرتان ملح ناعم؛

50 جرام سكر ناعم (ربع كوب)؛

7 جم خميرة جافة (كيس صغير)؛

100 مل حليب كامل الدسم (أكثر بقليل من ربع كوب)؛

4 بيضات مخفوقات، بالإضافة إلى بيضة للدهن؛

190 جرام زبدة مملحة و طرية مقطعة مكعبات (أكثر بقليل من ثلاثة أرباع كوب).


طريقة عمل البريوش

البريوش

أولاً: في وعاء أو عجانة، نقسم الطحين إلى جزئين. في الأول، نضيف الملح ونخلطه جيداً. وفي الآخر، نضيف السكر والخميرة ونخلطهم جيداً. ثم ندفئ الحليب ونضيفه ونخلطه مع العجين باليد أو بالعجانة.

ثانياً: نضيف البيض بالتدريج ونشغل العجانة لمدة 10 دقائق. يمكن عمل الخطوة باليد.

ثالثاً: نضيف الزبدة تدريجياً، بحيث نضيف مكعبًا أو اثنين في كل مرة، ونخلطهم جيداً. نحتاج حوالي 5 إلى 8 دقائق من العجن. النتيجة ستكون عجينة طرية للغاية.

رابعاً: ننقل العجينة إلى وعاء كبير ، ونغطيها بقطعة قماش. ونتركها لمدة ساعة ونصف إلى ساعتين حتى يتضاعف حجمها وترتفع جيدًا. بمجرد أن ترتفع، نضعها في الثلاجة لمدة ساعة.

خامساً: نبطن قاع وجوانب قالب كيكة طويل (يمكن استخدام أي قالب متوفر) بورق الزبدة أو ندهنهم بالزبدة. نقسّم العجينة إلى سبع قطع متساوية. ثم نرش سطح نظيف بالدقيق، و نشكل السبع قطع على شكل كرات (يمكن الإبقاء عليها كما هي وخبزها). لعملها في صينية كرغيف كبير، نضغط على كل قطعة براحة اليد، ثم نطويها من جميع الجهات لعمل كرة.

سادساً: نصف الكرات في القالب، كل قطعتين بجانب بعضهما، ثم نغطيها بقطعة قماش ونتركها لمدة 30 إلى 35 دقيقة حتى يتضاعف حجمها تقريبًا. 

سابعاً: نسخن الفرن على 180 درجة مئوية. ندهن العجينة برفق بخليط البيض. و نخبزها لمدة 30 إلى 35 دقيقة حتى تصبح ذهبية اللون ثم نخرجها من الفرن. نتركها في القالب لتبرد في لمدة 20 دقيقة ، ثم نخرجها ونتركها حتى تبرد تماماً.

مواضيع ننصح بها

طريقة عمل خبز برجر
نقدم لكم طريقة عمل خبز برجر في المنزل بطريقة سهلة ورائعة، وطعم يفوق خبز البرجر الذي نشتريه من المحلات التجارية والمخابز. وأضفنا ماء عصير السبانخ بدلاً من الماء.
لمتابعة القراءة: طريقة عمل خبز برجر
طريقة عمل عجينة الخبز
لطالما تساءلنا كيف نصنع رغيف خبز مثالي مثل تلك الأرغفة الأوروبية الموجودة في بعض المخابز المتخصصة، النتيجة كانت في هذه الطريقة لعمل عجينة الخبز بدون تمليك.
لمتابعة القراءة: طريقة عمل عجينة الخبز
طريقة عمل البيتزا
نقدم في هذه الوصفة طريقة عمل البيتزا المقرمشة والطريقة المثلى لخبزها. وطريقة عمل البيتزا سهلة جداً لكنها تتطلب القليل من الصبر لنتيجة رائعة ترضيك وتدهش ضيوفك!
لمتابعة القراءة: طريقة عمل البيتزا
إزاي أعمل خبز الموز؟
طريقة سهلة لعمل خبز الموز الرطب اللذيذ المصنوع من العجين المليء بالموز المهروس، وهو نوع من الخبز الأمريكي، يتميز بنعومته وطعمه الغني بالموز.
لمتابعة القراءة: إزاي أعمل خبز الموز؟
error: لا يمكن النسخ