طريقة عمل الصوص الحلو الحار

الصوص الحلو الحار من أشهر الصوصات في المطبخ التايلندي، ويستخدم بصورة شائعة في الكثير من الوصفات التايلاندية ومنها دجاج حلو حار. وهو فوق ذلك كثيراً ما يستخدم كغمسة ترافق المقالي التايلندية مثل الجمبري المقلي والسبرينج رول.

المكونات

20 قرن فلفل أحمر حراق صغير الحبة، منزوع العروق والبذور، لتخفيف حدة الصوص؛

قطعة من الزنجبيل بحجم إصبع مقشرة ومفرومة؛

5 فصوص ثوم مفرومة خشنة؛

100 مل خل (أقل من نصف كوب)؛

200 (تقريباً ثلثا كوب) جرام سكر.


طريقة عمل الصوص الحلو الحار

أولاً: نضع جميع المكونات ماعدا السكر في مفرمة صغيرة أو محضر طعم ونفرمها ناعماً. ثم نضع الخليط في قدر صغير أو مقلاة مع السكر وثلث إلى نصف كوب ماء ونتركها على نار هادئة.

ثانياً: نترك الخليط على نار هادئة لمدة 15 دقيقة مع التحريك من حين لآخر حتى يصبح قوامه كقوام القطر. إذا احتاج وقتاً أكثر نتركه على النار لعدة دقائق أخرى. ثم نتركه ليبرد لحوالي ساعة. ونحفظة في مرطبان حيث يمكن الاحتفاظ به لمدة شهر.

مواضيع ننصح بها

دجاج حلو حار على الطريقة التايلندية
وصفة دجاج حلو حار هذه مستوحاة من المطبخ التايلاندي الذي يستخدم فيه الصوص الحلو الحار بكثر، سواء للطبخ أو كغموس. وتقدم مع أرز أبيض أو معكرونة النودل الآسيوية.
صوص نام پريك پاو التايلندي
هذه وصفة ممتازة لصوص نام پريك پاو آسيوي حار يمكن صنعه في البيت بسهولة وهو ذو أهمية في طبق تايلاندي شهير وهو شوربةتوم يوم.
طريقة عمل صوص تشيمي تشوري
طريقة عمل الصوص الأرجنتيني صوص تشيمي تشوري، وكما هو الحال في البيستو الإيطالي يقبل هذا الصوص الكثير من التنوع سواء في طريقة استخدامه أو عمل الصوص نفسه.
لمتابعة القراءة: طريقة عمل صوص تشيمي تشوري
جمبري بالكاري التايلندي الأحمر
اخترنا اليوم طريقة عمل جمبري بالكاري التايلندي وذلك لأن للكاري التايلاندي مذاق فريد يميزه عن أنواع الكاري الهندية المختلفة فضلاً عن كونه أكثر خفة منها.
طريقة عمل الكيمتشي الكوري
هذه طريقة سهلة لعمل الكيمتشي الكوري الذي يمكن الاستمتاع به كطبق جانبي أو إضافته لأطباق أخرى مثل الأرز. والكيمتشي مفيد جداً للصحة كونه غنياً بالمدعمات الحيوية.
error: لا يمكن النسخ