طريقة عمل الكاسترد على الطريقة الأصلية

طريقة عمل الكاسترد هي طريقة سهلة جداً. و الكاسترد هو عبارة صوص كريمي ذو قوام حريري لذيذ. ومكوناته بسيطة ومتوفرة في كل بيت إذا لن تحتاج سوى الحليب و صفار البيض و السكر و النشا و الفانيلا. 

ولكن يجب الانتباه إلى أن طريقة تحضيره الكاسترد تحتاج إلى تحريك مستمر لنتجنب تكوين أي كُتل. و الكاسترد غالباً يعتمد على الحليب المحلى المكثف أو الجبن لتكثيفه. ولكن يمكن أيضاً استخدام نشا الذرة أو الجيلاتين لتكثيفه. و قد يختلف الكاسترد في قوامه من صوص خفيف القوام  إلى كريمة سميكة القوام تستخدم في حشو  بعض الحلويات مثل الإكلير. و يمكن إضافة كاسترد الفانيلا فوق الحلويات عند التقديم مثل الوافل. وهو عموماً يدخل في الكثير من الحلويات الغربية مثل الدونات، كحشوة داخلية، والناتا البرتغالية، كمكون أساسي فيها.


المكونات

فانيلا سائلة، ملعقة صغيرة (أو يمكن استخدام بذور قرن فانيلا إن توفر)؛

حليب كامل الدسم، 600 مل؛

صفار بيض، 4؛

سكر ناعم، ملعقتان كبيرتان؛

نشا ذرة، ملعقة كبيرة.


طريقة عمل الكاسترد

طريقة عمل الكاسترد

أولاً: نضع الحليب في طنجرة صغيرة أو قدر، ونصب فوقه الفانيلا، ونتركهم حتى الغليان.

ثانياً: نرفع الحليب عن النار و نتركه يبرد قليلاً .

ثالثاً: في وعاء كبير ،نخفق صفار البيض مع السكر و نشا الذرة حتى يمتزجوا ويصبح لونهم باهت.

رابعاً: نضيف الحليب الدافئ تدريجيًا إلى خليط البيض والسكر والنشا، مع التحريك المستمر. بحيث نمزج المكونات جيدًا قبل إضافة الجزء الاخر من الحليب.

خامساً: نصب المزيج السابق في طنجرة أو قدر. ونطبخهم برفق على نار خفيفة لمدة 20 دقيقة أو حتى يتكاثف الخليط مع الخفق والتحريك باستمرار. ويكون جاهزاً للتقديم.


نصائح

لا داعي للقلق إذا بدأ البيض بالتكتل. إذا حدث ذلك، ارفع خليط الكاسترد عن النار، و باستخدام مصفاة ذات ثقوب دقيقة، قم بتصفية الخليط في وعاء آخر. ثم اترك الكاسترد في الوعاء حتى يبرد، ويكون جاهزاً.

يمكن استخدام الكاسترد في العديد من الحلويات الغربية مثل الإكلير الفرنسي. كما يمكن إضافته إلى مجموعة كبيرة من المعجنات الغربية مثل البان كيك والوافلز.

مواضيع ننصح بها

كريم بروليه
كريم بروليه الفرنسي المعروف أيضاً باسم الكريم المحترق، وهو مطابق تقريبا لكريم كاتالانا، من المطبخ الكتالوني.
لمتابعة القراءة: كريم بروليه
طريقة عمل الإكلير الفرنسي
هذه وصفة الإكلير الفرنسي اللذيذ وهو من أطيب الحلويات المحشية بكريمة الفانيلا والمطلية من الخارج  بالشوكولاته.
طريقة عمل دونات على الأصول
نقدم لكم طريقة عمل دونات حسب الوصفة الأصلية، ونعدك أنك ستستغني عن الدونات التجاري بعد تجربته في البيت لأنك ستعرف الفارق الكبير بينهما!
طريقة عمل وافل بلجيكي على الأصول
هذه طريقة تحضير وافل تقليدي مميز المذاق، ومثالي لوجبة الفطور بجانب كوب القهوة الصباحي. وهي حلا مشهورة في بلجيكا، وقد انتقلت إلى الكثير من دول العالم الأخرى.
error: لا يمكن النسخ