أغذية تقوي جهازك المناعي

هناك العديد من الأغذية التي تحفز الجهاز المناعي وتحافظ على أداء وظيفته بشكل جيد وبالتالي تجنبك الإصابة بالأمراض ومن أهمها:

1- الثوم: لأنه يحتوي على مركبات تمد الجسم بمضادات الأكسدة التي تحمي من الإصابة من الكثيرمن الأمراض.

2- البطاطا الحلوة: وذلك أنها غنية بالبيتا كاروتين وهو مركب يقوم الجسم بتحويله إلى فيتامين  “أ” والذي يقوي بدوره جهاز المناعة.

3- التوت البري بأنواعه: مضادات أكسدة قوية تحمي جهاز المناعة وتجنب الأمراض.

4- الجوز البرازيلي: لأنه غني بالبروتين والمغذيات الأخرى التي تساعد الجهاز المناعي على العمل بشكل جيد فيحمي من الالتهابات والاصابة بالانفلزنزا.

وهذه مجرد أمثلة والأسواق مليئة بالخضروات والفواكه الطازجة والمكسرات غير المملحة التي تفيد أجسادنا وتحسن من أحوالنا النفسية.

مواضيع ننصح بها

10 أغذية لـ تأخير علامات الشيخوخة
لا يختلف اثنان على أهمية الطعام الصحي في توفير العناصر الغذائية للجسم، ونتناول في موضوعنا هذا المزايا الفريدة لتناول الخضار والفواكه في تأخير علامات الشيخوخة.
7 خطوات للحفاظ على صحة قلبك
اتباع بعض العادات الصحية اليومية تحافظ على صحة القلب وتحميه وتجنبنا أمراضه المختلفة مثل تصلب الشرايين وتجعلنا نعيش حياة أكثر راحة وصحة ونشاط. بعد قراءة هذا الموضوع يمكنك التعرف على ...
عناصر غذائية لـ شعر صحي وجذاب
كبقية أجزاء الجسم، يحتاج شعرك إلى عناية مستمرة وتغذية صحيحة، وهذا مقال عن بعض العناصر الغذائية المهمة للحصول على شعر صحي وجذاب.
أغذية تساعد على الحفاظ على صحة القولون
القولون هو الجزء الأهم في الجهاز الهضمي، وللحفاظ على سلامته، وتجنيبه الأمراض، يجب أن تداوم على تناول الأغذية الصحية للجهاز الهضمي والجسم عموماً.
error: لا يمكن النسخ