بيت مريم بدبي: أكلات أردنية وشامية في مطعم جميل

انتشرت في السنوات الأخيرة مجموعة كبيرة من المطاعم التي تقدم مأكولات بأسلوب الطبخ البيتي، لكن قليلة هي التي تقدم أكلاً يرتقي إلى مستوى الأكل البيتي. مطعم بيت مريم يحقق توازناً جميلاً ما بين المذاق البيتي وأكل المطاعم الجيدة. وكما هي عادتنا، نحن لا نراجع سوى المطاعم التي تنال إعجابنا.

في وسط غابة من الأبراج ذات الواجهات الزجاجية يقع مطعم بيت ليلى، الذي يقدم مجموعة من الأطباق الفلسطينية، والأردنية، والشامية مثل المنسف، والمسخن، وكفتة بالكرز. ولدى المطعم تصنيفاً عالياً في موقع زوماتوا يصل إلى 4.6 من أصل خمس نقاط، وبناء على أكثر من 400 مراجعة زبائن حتى وقت زيارتنا.

مطعم بيت مريم بدبي
يتمتع المطعم بجو عائلي لطيف


الأجواء

يقع المطعم في الطابق الأرضي لأحد الأبراج المحاذية لمحطة مترو دبي في منطقة أبراج بحيرات الجميرا، المعروفة بالأحرف الإنجليزية جيه أل تي، ويطل على بحيرة صناعية، وهي التي يطل عليها أيضاً برج الماس.

الجلسة الداخلية هادئة ودافئة، مأثثة بكراسي وطاولات كلاسيكية التصميم. والمكان صغير نسبياً حيث يوجد فيه حوالي 10 طاولات في الداخل، واحدة منها تتسع لثمان أشخاص، إلا أن صغر حجم المطعم هو ما يعطيه جواً عائلياً جميلاً.

العاملين في المحل لطيفون جداً، ويبدو أن صاحبة المحل تتواجد فيه في الغالب حيث تتبادل الحديث مع رواد المكان، الذين ينحدرون من بلدان وعرقيات مختلفة. لدى المطعم أيضاً جلسة خارجية بتصميم بسيط وجميل، تطل على البحيرة. وهي مثالية عندما تكون درجة الحرارة منخفضة في دبي في فصل الشتاء.

بيت مريم بدبي
وجبة منسف من مطعم مريم


الطعام في مطعم بيت مريم بدبي

تحتوي المنيو على تشكيلة من المقبلات الساخنة والباردة المعروفة من حمص، ومتبل، وفتوش، وبطاطا حرة، وقلاية بندورة، وغير ذلك. لم نطلب من المقبلات سوى بطاطا حرة وكانت لذيذة ومعمولة على الأصول، وتُقدم مع خبز ساخن.

أما الأطباق الرئيسة، فيقدم المطعم وجبات يومية بالإضافة إلى المنيو الثابت، الذي يحتوى على فتّات مثل فتة خضرة، ودجاج، وباذنجان، ومسخن، وداوود باشا. ويحتوي المنيو كذلك على فخاريات مثل روبيان بالثوم والكزبرة، وكفتة بالطحينة، وكبة بالصينية، وريش بالعسل. بالإضافة إلى المشاوي والمناقيش.

بيت مريم بدبي
بطاطا حرة من مطعم بيت مريم

جئناه في يوم جمعة وكانت أطباق اليوم لديهم مسخن ومنسف. بطبيعة الحال طلبنا المنسف، الذي قُدّم لنا مع موزة غنم، ويأتي معه صحن شوربة فريكة بمرقة الدجاج، لذيذة جداً. أما المنسف، فكان مذاقه رائع وقوام الجميد كان ممتاز جداً.

والطبق الآخر كان كفتة بالكرز. كانت الكفتة متبلة على الأصول وصوص الكرز كان طازجاً لا هو بالحامض ولا هو بالحلو، بل وسطاً بين الاثنين. ننصح بهذا الطبق على الأكيد.

الحلويات

يقدم المطعم مجموعة من الحلويات الموجودة على المنيو مثل مهلبية، ورز بالحليب، وأم علي. لكننا اشترينا نصف كيلو من أصابع كعك محشي بالعجوة بـ60 درهماً. طعم العجينة كان شبيهاً بطعم البرازق الفلسطيني إلى حد ما وهو ما يميز هذا الكعك.

التكلفة

طلبنا كان مكوناً من وجبة منسف، كفتة كرز، بطاطا حرة، زجاجة ماء صغيرة، وكلف 138 درهماً. تكلفة زوماتو التقريبية لشخصين هي 160 درهماً.


معلومات مطعم بيت مريم بدبي

أوقات العمل: 10 صباحاً – 11 مساء

العنوان: برج ليك سيتي، كلستر دي، أبراج بحيرات الجميرا (جي أل تي)، دبي.

هاتف: 042418447

الحجز: لا يحتاج إلى حجز مسبق.


توضيح وإخلاء مسؤولية
قمنا بكتابة هذه المراجعة بدافع ذاتي منا وليس بناء على دعوة من أصحاب المطعم. كما قمنا بدفع تكلفة وجباتنا. آرائنا حول المطعم تعبر عنا انطباعنا وبغض النظر عما إذا كانت سلبية أو إيجابية، فإن الهدف منها مشاركة قراء موقع الوصفة العربية تجربتنا، وإعطائهم رأينا الصريح من دون مجاملة أو جرح لأي طرف كان.

نُشر الموضوع في: 12 مارس 2018

مواضيع ننصح بها

بيتزا على فرن الحطب من “دي روكو” في أبوظبي
إذا أردت بيتزا رقيقة وغنية بالمذاقات خلال وجودك في أبوظبي أو إذا كنت تسكن فيها ولا تعرف هذه الجوهرة، فعليك ببيتزا دي روكو. بلا منازع الأفضل في أبوظبي.
ذا ثيرد بليس في أبوظبي: مقهى للاسترخاء والعمل
نقدم لكم في هذا المقال رأينا عن مقهى ومطعم مميز في أبوظبي وهو مقهى “ذا ثيرد بليس” الواقع على شارع الكورنيش. باختاصار، يقدم المقهى نفسه كمان مختلف عما اعتدنا عليه ...
مطعم پِتِكْ: مذاق تركي على الأصول في أبوظبي
إذا كنت تبحث عن طعم بنفس اللذة وبسعر أرخص بكثير، جرب مطعم "پتِك" ولن تندم.
error: لا يمكن النسخ