طريقة عمل تشيز كيك أوريو

تشيز كيك أوريو هو أحد انواع تشيز كيك المفضلة نظراً لشعبية الأوريو الكبيرة. وطريقة عمله سهلة جداً ولا تحتاج إلى الفرن. فإن تشيز كيك أوريو من النوع البارد حيث تُحضّر ثم توضع لتبرد في الثلاجة وتكون جاهزة بدون حاجة إلى الخبز.

ونحتاج في هذه الوصفة مكونات قليلة جداً، أهمها بسكويت الأوريو المفتت. ولتكسير حبات بسكويت الأوريو، يمكن عمل ذلك بعدة طرق. أولها، باستخدام محضر الطعام حيث نضع الأوريو في محضر الطعام و نخلط، حتى يتم طحن الأوريو جيدًا.

أو باستخدام الهاون والمدقة. نضع الأوريو في المدقة و نطحنه بالهاون. نقوم بذلك على دفعات حوالي 5 حبات بسكويت في كل مرة. و أخيراً، يمكن استخدام كيس طعام بحيث نضع البسكويت في كيس الطعام ونغلقه جيداً ثم ندقه باستخدام الهاون أو شوبك العجين.


المكونات

لعمل قاعدة تشيز كيك أوريو

بسكويت أوريو، 13 إلى 15 حبة؛

زبدة، 3 ملاعق كبار؛

لعمل خليط التشيز كيك أوريو

قشطة مزدوجة (دوبل كريم)، كوب؛

جبن كريمي (مثل جبن فيلادلفيا)، كوب؛

سكر ناعم، ربع كوب؛

بسكويت أوريو، 10 حبات؛

للتزيين (اختياري)

دوبل كريم، ربع كوب؛

بسكويت أوريو، 8 حبات.


طريقة عمل تشيز كيك أوريو

تشيز كيك أوريو

أولاً: لصنع قاعدة البسكويت، نبطن قاعدة قالب الكيك بورق زبدة.

ثانياً: نذوب 3 ملاعق كبار من الزبدة. ونفتت 13 قطعة من بسكويت الأوريو (طريقة عمل ذلك ستجدها في المقدمة). ثم نخلط فتات بسكويت الأوريو مع الزبدة المذابة. و نضع مزيج البسكويت والزبدة في قالب الكيك المجهز ونوزعه بحيث نكون طبقة متساوية السطح. نضع قالب الكيك في الثلاجة حتى يبرد خلال تحضير حشوة تشيز كيك الأوريو.

ثالثاً: لصنع خليط تشيز كيك أوريو، نكسر 10 حبات من بسكويت الأوريو ناعماً. ثم نخفق الدوبل كريم مع البسكويت المكسر ناعماً  حتى تمتزج المكونات.

رابعاً: نضيف الجبن الكريمي والسكر الناعم ونخلطهم معاً جيداً. ثم نضيف إليهم خليط بسكويت الأوريو والدوبل كريم ونخلطهم جيداً.

خامساً: نخرج قالب الكيك من الثلاجة. و نضيف خليط التشيز كيك فوق قاعدة البسكويت. ونستخدم ظهر الملعقة لفرده بمستوى واحد مع ضغطه لأسفل ضمان عدم وجود فتحات هوائية في الخليط. ثم نرجع قالب الكيك إلى الثلاجة لمدة ساعتين على الأقل حتى تبرد.

سادساً: هذه الخطوة اختيارية، لتزيين كيك تشيز الأوريو، بعد أن يبرد الكيك، نخرجه من الثلاجة، ونضعه فوق طبق التقديم. ثم نخفق الدوبل كريم جيداً، ثم نضعها في كيس طعام ونفتح فتحه صغيرة من أعلى، ونعمل أشكال بالكريمه فوق سطح الكيك. ونوزع حبات الأوريو فوق الكريمة ونقدمه.

مواضيع ننصح بها

طريقة عمل تشيز كيك بارد
طريقة سهلة جداً لعمل تشيز كيك بارد بمكونات صحية ومتوفرة مع بدائل يمكنكم استخدامها مثل اللبن الزبادي بدلاً من الجبن الطري أو الكريمي.
لمتابعة القراءة: طريقة عمل تشيز كيك بارد
طريقة عمل تشيز كيك مخبوزة
تشيز كيك مخبوزة على الطريقة الأمريكية. وتحديداً على أسلوب مدينة نيويورك التي تشتهر بها. ومع أن تشيز كيك يونانية الأصل، لكن الأمريكيين ساهموا في نشرها عالمياً.
لمتابعة القراءة: طريقة عمل تشيز كيك مخبوزة
طريقة عمل تشيز كيك ياباني
تشيز كيك ياباني أو كيكة الجبن اليابانية هي كيكة هوائية خفيفة جداً مثل القطن، وهي نوع من الكيك الإسفنجي. وبالمقارنة بأنواع تشيز كيك الغربية، فإنها قليلة الحلاوة. وتتميز تشيز كيك ...
لمتابعة القراءة: طريقة عمل تشيز كيك ياباني
طريقة عمل كيكة تريس ليتشي
طريقة عمل كيكة تريس ليتشي التي نقدمها لكم مستوحاة من المطبخ التركي حيث يضاف إلى سطح الكيكة طبقة من الكراميل بالإضافة القشدة، وهي من ألذ أنواع الكيك مذاقاً.
لمتابعة القراءة: طريقة عمل كيكة تريس ليتشي
error: لا يمكن النسخ