ديتوكس الكيوي والبقدونس والسبانخ (سموذي)

ديتوكس الكيوي والبقدونس والسبانخ هو سموذي أخضر ذو قيمة غذائية فائقة. فهذا الخليط من الفواكه والخضار يعمل على تحسين عملية الهضم و يساعد في إزالة السموم من الجسم بشكل طبيعي. 

كما أن هذا العصير الأخضر غني بالمكونات المضادة للالتهابات. 

وهو فوق ذلك لذيذ ومنعش خلافاً للكثير من خلطات الديتوكس التي غالباً ما يكون مذاقها غير مستساغ، والسبب في ذلك بالطبع يعود إلى مذاق الكيوي الحامض الحلو بالإضافة أيضاً إلى مكونات أخرى يحتويها ديتوكس سموذي  الكيوي والبقدونس والسبانخ، وهي عصير الليمون وعصير البرتقال والزنجبيل وعصير الكرفس (والذي يمكن استبداله بماء جوز الهند غير المحلى). هذا عدا عن امكانية إضافة مكونات أخرى تعزز فوائد هذا المشروب، بما في ذلك بذور الشيا. ولمن يريده حلواً، يمكن تحليته بالعسل (كما يمكن استخدام شراب القيقب بدلاً من العسل).

باختصار، هذه المكونات الطازجة من فواكه وخضروات ورقية، التي يرافقها عصائر الحمضيات كالليمون والبرتقال، تصنع لنا مشروبا مغذياً جداً، ومنعشاً، ومنظفاً للجسم.

وتساعد مشروبات الديتوكس، و المحضرة من الخضار الطازجة الجسم في التخلص من السموم. كما أنها تحفز عملية الأيض، و تعطي نضارة للبشرة، وتخفف من إلتهابات الجسم.


المكونات

كيوي مقشر، حبتان؛

عصير الكرفس الطازج (عصير خمس أو ست أعواد كرفس) أو يمكن استبداله بماء جوز الهند غير المحلى، ثلثان كوب؛

عصير برتقال طازج، نصف كوب؛

بقدونس، كبشة صغيرة؛

سبانخ، كبشة؛

عصير ليمونة كبيرة؛

زنجبيل مطحون، نصف ملعقة صغيرة؛

رشة ملح.
مكونات اختيارية

بذور شيا، ملعقة كبيرة؛

عسل أو شراب القيقب، ملعقة صغيرة .


طريقة عمل ديتوكس الكيوي والبقدونس والسبانخ  (سموذي)

ديتوكس الكيوي والبقدونس والسبانخ

أولاً: في الخلاط، نضع جميع المكونات ونخلطها.

ثانياً: نصب ديتوكس السموذي في أكواب التقديم، و يمكن إضافة الثلج إن رغبنا.


نصائح

لمن يريد جعل عصير الديتوكس هذا جزءاً من برنامج دايت من المحبذ زيادة كمية الخضروات، خاصة الكرفس وتقليل كمية العصائر قدر المستطاع، باستثناء عصير الليمون.

وعموماً، فيما يتعلق ببرامج الدايت، الأفضل دائماً هو القيام بعصر الخضروات بدلاً من الفواكه. أما الفواكه فيحبذ تناولها كما هي مضغاً لأن المضغ يساعد على إبطاء عمليات التمثيل الغذائي المرتبطة بالسكر ابتداء من هضمه في المعدة.

مواضيع ننصح بها

طريقة عمل سموذي الكيوي بالأناناس
طريقة عمل سموذي الكيوي هذه هي وصفة سهلة جداً و سريعة أيضاً. كل ما نحتاج إليه هو الكيوي و الأناناس و الموز. لكن يمكن إضافة بعض المكونات الأخرى مثل السبانخ. ...
ما هي مضادات الأكسدة وما هي أهم مصادرها؟
مضادات الأكسدة هي مواد تمنع الأكسدة التي تحدث داخل الجسم فتحمي الخلايا من التلف، وهذا موضوع عن مضادات الأكسدة والدور المهم الذي تلعبه داخل الجسم.
طريقة عمل سموذي السبانخ والموز
سموذي السبانخ والموز هو مشروب منعش، وغني بالفوائد. ويتكون من الحليب والموز و أوراق السبانخ الطازجة الخضراء المحملة بالمغذيات مثل الحديد والبوتاسيوم وغير ذلك.
سموذي توت (سموثي توت العليق)
مرطبات سموذي توفر لنا طريقة ممتازة للحصول على مغذيات صحية وبكمية سعرات محدودة؛ خاصة إذا استخدمنا حليب منزوع الدسم، وهذه وصفة سموذي توت (سموثي توت العليق).
error: لا يمكن النسخ