صينية خضار مشوية

إذا كنت ممن يعتقدون أن الخضارمملة ولا يمكن أن تؤكل وحدها، فهذا الطبق سيغير رأيك حتماً. هذه وصفة بسيطة وشهية جداً لمزيج جميل من ألوان الخضار المتبلة بالأعشاب المتوسطية والمشوية على الفرن. نستخدم في هذه الوصفة بالإضافة إلى الأعشاب الفلفل الأسمر والملح بالإضافة إلى بضعة قرون فلفل أحمر مجفف، لكن يمكنك استخدام أي خليط من التوابل أو أي نوع من الخضار. ويمكن لهذا الطبق أن يقدم كوجبة جانبية مع أي نوع من المشاوي مثل الستيكات أو السمك.

وقت التجهيز: 15 دقيقة     وقت الطبخ: ساعة         الوجبات: 4

المكونات

– حبتان بطاطا متوسطة الحجم؛

– حبتان طماطم متوسطة الحجم؛

– 3 حبات فليلفة (عدة ألوان)؛

– حبتان جزر؛

– بصلة متوسطة الحجم؛

– حبتان  بادنجان؛

– 5 حبات مشروم؛

– ملح؛

– فلفل اسود؛

– فلفل احمر مجفف كامل حسب الحاجة؛

– ملعقتان كبيرتان زيت زيتون؛

– خليط أعشاب متوسطية مثل الأوريغانو والزعتر وإكليل الجبل.

ملاحظة

جميع الخضار مقطعة على شكل مكعبات متوسطة الحجم؛

صينية خضار مشوية

الطريقة

أولا: في صينية فرن نصب زيت الزيتون ثم نضع عليها خليط الخضار بعد أن نكون مزجناها جيداً مع التوابل. ثم نصب زيت الزيتون حسب الحاجة فوق الخضار.

ثانياً: نلف الصينية بورق ألمنيوم ثم نضعها في فرن سبق تشغيله على حرارة 250 ثم نتركها لمدة 40 دقيقة. ثم نرفع ورق الألمنيوم ونترك الخضار لمدة 20 دقيقة حتى تشوى قليلاً.

صينية خضار مشوية

مواضيع ننصح بها

باذنجان بورق الكاري
يجمع هذا الطبق بين عدة نكهات عربية وهندية، فهو يأخذ الباذنجان والطماطم من طبق المسقعة المصري أو طبيخ الباذنجان الشائع في بعض مناطق بلاد الشام وبين المذاق المميز لورق الكاري ...
لمتابعة القراءة: باذنجان بورق الكاري
بطاطا مكمورة غزاوية
هناك العديد من الأطباق المعروفة بالمكمورة، بما في ذلك مكمورة البطاط التي غالباً ما تكون مهروسة، لكن هذه الوصفة التي اعتادت ربّات البيوت على إعدادها كوجبة إفطار في غزة
لمتابعة القراءة: بطاطا مكمورة غزاوية
طريقة عمل الفلافل
نقدم لكم هنا طريقة عمل الفلافل حسب الوصفة الفلسطينية، مع خيار أساسي وهو أن يُشوى بالفرن بدلاً من قليه. وسواء أردت الفلافل مقلياً أو مشوياً فهذه وصفة لذيذة جداً.
لمتابعة القراءة: طريقة عمل الفلافل
error: لا يمكن النسخ