طريقة عمل بيتزا مارجريتا

بيتزا مارجريتا هي بيتزا من مدينة نابولي الإيطالية. وهي تعمل من عجينة البيتزا التي تعلوها صلصة الطماطم وجبن الموزاريلا والريحان الطازج والملح وزيت الزيتون البكر.

وتمثل بيتزا مارجريتا ألوان العلم الإيطالي: الأحمر من صلصة الطماطم، والأبيض من جبنة الموزاريلا، والأخضر من الريحان. 

وهناك اعتقاد شائع أن مارجريتا سميت على اسم الملكة مارغريتا، وهي ملكة إيطالية من القرن التاسع عشر.

وتشتهر شوارع نابولي بمطاعم البيتزا التي تخبزها بأفران تشعل بالحط وتصل الحرارة داخلها إلى قرابة 400 درجة مئوية. وهذا يعني أن البيتزا تستوي في خلال 90 ثانية فقط. في المقابل، تستغرق أفران البيتزا التي تعمل بالغاز عادة حوالي 10 دقائق لخبز البيتزا الواحدة.

وكنا قدمنا قبل ذلك عدة حيل حول طرق خبز البيتزا بالبيت للحصول على نتيجة قريبة من خبزها في فرن محترف. لن تضاهي فرن الحطب، لأن الحطب وحرارته تعطي البيتزا شكلاً ومذاقاً خاصاً، لكنها ستكون بيتزا تفتخر بعملها بكل تأكيد.


المكونات

لعمل العجينة

بيتزا مارجريتا

دقيق، كوبان (300 جرام)؛

خميرة فورية، ملعقة صغيرة؛

ملح، ملعقة صغيرة؛

زيت زيتون، ملعقة كبيرة؛

لتحضير صلصة البيتزا

بوريه طماطم، نصف كوب (100 مل)؛

ريحان طازج، كبشة؛ و يمكن استبداله بريحان مجفف، ملعقة صغيرة؛

فص ثوم مهروس.

الإضافات

جبن موزاريلا طازج مقطع إلى شرائح، ثلثان كوب (125 جرام)؛

جبن بارميزان مبشور، كبشة؛

طماطم كرزية، مقطعة إلى نصفين، كبشة (اختياري)؛ 

للتزيين

حفنة من أوراق الريحان (اختياري)


طريقة عمل بيتزا مارجريتا

بيتزا مارجريتا

أولاً: لعمل عجينة بيتزا المارجريتا، نحضر سطح نظيف للعمل. نضع الدقيق في وعاء كبير، ثم نضيف الخميرة والملح. نعمل حفرة في منتصف الدقيق، و نصب 200 مل من الماء الدافئ (تقريباً كوب ماء) وزيت الزيتون في هذه الحفرة. نخلطهم معًا بملعقة خشبية أو باليد حتى نحصل على عجينة طرية و رطبة إلى حد ما. ثم نقلبها على سطح نظيف مرشوش بالقليل من الدقيق ونعجن (نُمَلِّك) لمدة 5 دقائق حتى تصبح العجينة ناعمة. نضعها في وعاء (ندهن قاعه بالقليل من الزيت لمنع التصاق العجينة به) و نغطي الوعاء بقطعة قماش ونتركها جانباً.

ثانياً: لتحضير صلصة البيتزا، نخلط بوريه الطماطم والريحان والثوم المهروس معًا، ثم نرش الملح والفلفل الأسود حسب الرغبة.

ثالثاً: نقسم العجينة إلى قسمين. نرجع قسم إلى الوعاء ونغطيه، بينما نرق الجزء الأول. نفرد نصف العجينة الأول على سطح مرشوش بالدقيق على شكل دائرة كبيرة باستخدام شوبك. يجب أن تكون العجينة رقيقة جدًا لأنها سترتفع في الفرن.نضع العجينة فوق صينية خبز البيتزا. أو نضعها فوق صينية فرن مقلوبة.

ربعاً: نسخن الفرن إلى 240 درجة مئوية. نفرد  الصلصة فوق سطح العجينة المفرودة. ثم نرش جبن البارميزان المبشور ونوزع قطع جبن الموزاريلا والطماطم ، ونرش عليها رشة من زيت الزيتون. نضع البيتزا في وسط الفرن. و نخبزها  لمدة 8 إلى 10 دقائق حتى تصبح مقرمشة. عند التقديم يمكن رش القليل من زيت الزيتون و تزيينها بأوراق الريحان الطازجة. ونكرر خطوات تجهيز البيتزا مع الجزء الثاني من العجينة.

مواضيع ننصح بها

بيتزا هشة على طريقة نابولي الأصلية
نَعِدك في هذا الموضوع شيئاً واحد: ستتعلم كيف تعمل بيتزا هشة إيطالية على طريقة أهل نابولي في بيتك. هذا كل شيء. اتبع النصائح لتحصل على بيتزا مثالية في البيت!
طريقة عمل البيتزا
نقدم في هذه الوصفة طريقة عمل البيتزا المقرمشة والطريقة المثلى لخبزها. وطريقة عمل البيتزا سهلة جداً لكنها تتطلب القليل من الصبر لنتيجة رائعة ترضيك وتدهش ضيوفك!
لمتابعة القراءة: طريقة عمل البيتزا
طريقة تحضير صوص طماطم البيتزا
لا خلاف أن الصوص يمثل جزءاً أساسياً من البيتزا وجودته تحدد جودة البيتزا. ولذلك نقدم لكم باختصار طريقة عمل صوص البيتزا لعمل بيتزا نابوليتانية إيطالية على الأصول.
طريقة عمل صفيحة لحم تركية
هذه وصفة صفيحة لحم تركية بطريقة سهلة وخطوات بسيطة لتحضيرها في المنزل والاستمتاع بالطعم الأصلي.
لمتابعة القراءة: طريقة عمل صفيحة لحم تركية
error: لا يمكن النسخ