طريقة عمل بيتزا هت في البيت

طريقة عمل بيتزا هت في البيت من الأسئلة المتداولة، ولا غرابة في ذلك، فعلى مدار عقود تبث شركة بيتزا هت إعلانات تلفزيونية وملصقات لفطائر البيتزا الحافلة بالمكونات والجبنة الساخنة المطاطية.  ونقدم في هذا الموضوع طريقة عمل بيتزا هت بالتفصيل وبطريقة سهلة جداً للحصول على طعم الذي بيتزا هت، بل أفضل منه، في المنزل. فقط عليك تجهيز المكونات و تبدأ بصنع بيتزا هت. 

وبيتزا هت هي النسخة الأمريكية للبيتزا الإيطالية.

و لمحبي البيتزا، لقد وفرنا لكم أيضاً طرق عمل أنواع بيتزا مختلفة وبالأسلوب الإيطالي الأصيل، مثل بيتزا نابولي الأصلية، و بيتزا مارجريتا.


المكونات

مكونات العجينة

خميرة، باكيت صغير واحد (حوالي 7 جرام)؛

سكر، ملعقة كبيرة ؛

ملح، نصف ملعقة صغيرة؛

حليب بودرة، ربع كوب؛

ماء دافئ، كوب وثلث؛

زيت نباتي، ملعقتان كبيرتان؛

دقيق، 3 أكواب.

مكونات صلصة البيتزا

صلصة طماطم بوريه، علبة واحدة؛

زعتر مجفف، ملعقة صغيرة ؛

بردقوش مجفف، نصف ملعقة صغيرة؛

ريحان مجفف، نصف ملعقة ريحان مجفف.

ملح، نصف ملعقة صغيرة.

إضافات أخرى

زيت نباتي، كوب؛

جبنة موتزاريلا؛

أي إضافات بيتزا مثل الخضروات واللحم المفروم والزيتون، حسب الرغبة.


طريقة عمل بيتزا هت في البيت

طريقة عمل بيتزا هت

أولاً: لتحضير العجينة، نمزج الخميرة والسكر والملح والحليب الجاف في وعاء. ثم نضيف الماء ونخلط حتى تمتزج المكونات. نترك الخليط لمدة دقيقتين أو حتى تبدأ الخميرة في تكوين فقاعات.

ثانياً: نضيف الزيت إلى الخليط السابق ونحرك جيداً حتى يمتزج مع المكونات.

ثالثاً: نضيف الدقيق تدريجياً، بحيث نضيف كوب في كل مرة  ف مع التحريك المستمر بعد كل إضافة حتى تتشكل عجينة ويمتزج الطحين مع المكونات بالكامل.

رابعاً: نضع العجين على سطح مستوٍ و مرشوش بالقليل من الدقيق ونعجن لمدة 10 دقائق. ثم نقسم العجينة إلى ثلاث كرات متساوية.

خامساً: نحضر صواني الخبز، وندهنهم بالزيت جيداً. ثم نفرد كل كرة عجين باستخدام الشوبك ، شكل دائرة قياس ونضعها  في صينية الخبز المجهزة.

سادساً: نغطي كل قرص عجين برفق برذاذ من الزيت ونغطي الصينية بنايلون طعام. ثم نضعها في مكان دافئ وخالي من تيار الهواء ونترك العجينة ترتاح لمدة ساعة إلى ساعة ونصف أو حتى ينتفخ.

سابعاً: خلال ذلك، نقوم بتحضير الصلصة، نخلط جميع مكونات الصلصة جيداً في وعاء، ثم نتركها في درجة حرارة الغرفة لمدة ساعة على الأقل. يمكن تحضير الصلصة في وقت مبكر وحفظها في الثلاجة. ثم تركها لتصبح بدرجة حرارة الغرفة قبل استخدامها.

ثامناً: نسخن الفرن إلى 250 درجة مئوية. 

تاسعاً: نضع حوالي ثلث كوب من الصلصة فوق كل عجينة ونوزعها، ثم نرش جبنة الموزاريلا المبشورة. ثم نضع الإضافات التي نريدها بالترتيب التالي، أولاً شرائح اللحم المقدد أو البسطرمة أو المرتديلا، ثم نضيف الخضروات التي نريدها، ثم نضيف اللحم المفروم إذا أردنا، ثم جبنة الموزاريلا الإضافية. ثم نضع البيتزا في الفرن و نخبزها حتى تصبح حوافها الخارجية بنية اللون. تحتاج حوالي من 11 إلى 15 دقيقة، حسب عدد الطبقة التي تستخدمها.

عاشراً: نُخرج البيتزا من الفرن. و نتركها تبرد لمدة 2 إلى 3 دقائق ثم نخرجها من صينية الفرن ونضعها فوق قالب التقديم و نقطعها إلى شرائح باستخدام قطاعة بيتزا. وتُقدم.


نصائح

يمكن وضع إضافات مختلفة فوق كل عجينة بحيث نرضي جميع الأذواق.

 كما يمكن استخدام مقلاة يدها حديد  بحجم رغيف البيتزا، ويمكن أن تدخل الفرن، كل قرص بيتزا على حدة.

مواضيع ننصح بها

طريقة عمل بيتزا مارجريتا
بيتزا مارجريتا هي بيتزا من مدينة نابولي الإيطالية. وهي تعمل من عجينة البيتزا التي تعلوها صلصة الطماطم وجبن الموزاريلا والريحان الطازج والملح وزيت الزيتون البكر.
لمتابعة القراءة: طريقة عمل بيتزا مارجريتا
بيتزا هشة على طريقة نابولي الأصلية
نَعِدك في هذا الموضوع شيئاً واحد: ستتعلم كيف تعمل بيتزا هشة إيطالية على طريقة أهل نابولي في بيتك. هذا كل شيء. اتبع النصائح لتحصل على بيتزا مثالية في البيت!
طريقة تحضير صوص طماطم البيتزا
لا خلاف أن الصوص يمثل جزءاً أساسياً من البيتزا وجودته تحدد جودة البيتزا. ولذلك نقدم لكم باختصار طريقة عمل صوص البيتزا لعمل بيتزا نابوليتانية إيطالية على الأصول.
طريقة عمل البيتزا
نقدم في هذه الوصفة طريقة عمل البيتزا المقرمشة والطريقة المثلى لخبزها. وطريقة عمل البيتزا سهلة جداً لكنها تتطلب القليل من الصبر لنتيجة رائعة ترضيك وتدهش ضيوفك!
لمتابعة القراءة: طريقة عمل البيتزا
error: لا يمكن النسخ