طريقة عمل تشيز كيك بارد

يعود تاريخ التشيز كيك لآلاف السنين حيث كان اليونانيون يصنعون كيك جبن قريبة من تلك التي تستخدم هذه الأيام، لكن طريقة عمل تشيز كيك بارد التي نقدمها في هذه الوصفة مستوحاة من الطريقة الأمريكية المعاصرة لعمل هذه الكيكة المنعشة وسهلة الصنع.

في حال لم تتوفر لديكم بعض المكونات، يمكن الاستعاضة عنها بأخرى، خاصة بالنسبة للجبن الطري أو الكريمي، إذ يمكن استبداله بلبن زبادي كامل الدسم.

بعد التعرف على طريقة عمل تشييز كيك بارد يمكن معرفة كيفية عمل الكريب الحلو و الإكلير الفرنسي.

المكونات

250 جرام بسكويت؛

100 جرام زبدة غير مملح مذابة؛

ملعقة صغيرة فانيليا؛

600 جرام جبن طري (كريمي) كامل الدسم، فيلادلفيا (ويمكن استخدام بدائل مثل لبن زبادي كامل الدسم، جبنة ماسكربوني، جبنة ريكوتا)؛

100 جرام سكر بودرة؛

284 مليلتر (كوب) دوبل كريم (كريمة مزدوجة).

للتزيين

تشيز كيك بارد

400 جرام فراولة مقطعة إلى أنصاف؛

25 جرام سكر بودرة.

طريقة عمل تشيز كيك بارد

تشيز كيك بارد

أولاً: نضع البسكويت في كيس طعام بلاستيكي ونضربه بالشوبك حتى يتحول إلى فتات. ثم نصب الفتات في وعاء ونضيف الزبدة المذابه ونخلطهم جيداً حتى يمتزج الفتات بالزبدة بالكامل. 

ثانياً: نجلب قالب كيك (يمكن استخدام صينية)، ونضع ورقة زبدة في قاعه، وندهنها بالقليل من الزبدة. ثم نصب خليط البسكويت والزبدة في قاع الصينية ونفردهم ونضغطهم جيداً حتى يكوِّنوا طبقة متساوية ثم نضعهم في الثلاجة مدة ساعة حتى يتماسك البسكويت.

ثالثاً: في وعاء نضع الجبن الطري والسكر البودرة والفانيليا ونخفق بالخفاقة اليدوية أو الكهربائية  حتى تتجانس المكونات ووتتكثف لمدة دقيقتين. ثم نضيف إليهم الدوبل كريم (الكريمة المزدوجة)، ونستمر في الخفق حتى تمتزج المكونات جيداً، ويتكون لدينا خليط كثيف ومتماسك.

رابعاً: نفرد خليط الجبن فوق قاعدة البسكويت المحضرة بالتساوي مع التأكد من عدم وجود فقاعات هواء. ثم نضعها في الثلاجة لتبرد طوال الليل (تحتاج ساعتين إلى ثلاث ساعات على الأقل).

خامساً: نخرج الكيك من الثلاجة قبل التقديم بنصف ساعة. و لتحضير طبقة التزيين، نضع في الخلاط نصف كمية الفراولة ونضيف إليها 25 جرام من السكر البودرة وملعقة كبيرة ماء ونخلطهم معاً لعمل بيوريه.

سادساً: للتقديم، نوزع الفراولة المتبقية فوق قالب الكيك ونصب البيوريه فوقه.

تشيز كيك بارد
يمكن عمل تشيز كيك بارد بدون عمل قاعدة البسكويت

مواضيع ننصح بها

طريقة عمل تشيز كيك أوريو
تشيز كيك أوريو هو أحد انواع تشيز كيك المفضلة نظراً لشعبية الأوريو الكبيرة. وطريقة عمله سهلة جداً ولا تحتاج إلى الفرن لأنها تحضر ثم توضع في الثلاجة وتقدم مباشرة.
لمتابعة القراءة: طريقة عمل تشيز كيك أوريو
طريقة عمل تشيز كيك مخبوزة
تشيز كيك مخبوزة على الطريقة الأمريكية. وتحديداً على أسلوب مدينة نيويورك التي تشتهر بها. ومع أن تشيز كيك يونانية الأصل، لكن الأمريكيين ساهموا في نشرها عالمياً.
لمتابعة القراءة: طريقة عمل تشيز كيك مخبوزة
طريقة عمل تشيز كيك الكاسترد بالبرتقال
تشيز كيك الكاسترد بالبرتقال هو وصفة تشيز كيك مميزة خاصةً لمحبي نكهة البرتقال. ولكن لا نستخدم البرتقال الطازج هنا، بل نحتاج إلى مربى البرتقال لتحضير الوصفة.
طريقة عمل كيكة تيراميسو الإيطالية
نقدم لكم وصفة كيكة تيراميسو، وهي حلا إيطالية غنية عن التعريف وتنتشر في العديد من دول العالم، والتيراميسو كيكة تعتمد على طبقات جاهزة من البسكويت.
طريقة عمل كيكة تريس ليتشي
طريقة عمل كيكة تريس ليتشي التي نقدمها لكم مستوحاة من المطبخ التركي حيث يضاف إلى سطح الكيكة طبقة من الكراميل بالإضافة القشدة، وهي من ألذ أنواع الكيك مذاقاً.
لمتابعة القراءة: طريقة عمل كيكة تريس ليتشي
error: لا يمكن النسخ