طريقة عمل تشيز كيك الكاسترد بالبرتقال

تشيز كيك الكاسترد بالبرتقال، هو وصفة مختلفة لعمل تشيز كيك لذيذ، خاصةً لمحبي نكهة البرتقال. ولكن هنا لا نستخدم البرتقال الطازج، بل نحتاج إلى مربى البرتقال وكذلك كاسترد الفانيلا. ونحتاج كذلك إلى عبوة من جيلي البرتقال لعمل طبقة الجيلي التي تزين التشيز كيك وتضيف مذاقاً أعمق لتشيز كيك الكاسترد بالبرتقال.

و التشيز كيك هي نوع من أنواع الكيك المكون غالباً من طبقة واحدة أو أكثر.  حيث تتكون من الطبقة الرئيسية و هي الطبقة الأكثر سمكًا، وتتكون غالباً من مزيج من الجبن الطري و الجبن الطازج والبيض والسكر. وغالباً يكون للتشيز كيك طبقة سفلية، وهي القاعدة المصنوعة من بسكويت شاي أو بسكويت دايجستف مطحون. كما يمكن صنع قاعدة التشيز كيك من طبقة من الكيك الاسفنجي. 


المكونات

بسكويت شاي أو دايجستف مفتت، 500 جرام؛

زبدة غير مملحة مذابة،200 جم؛

حليب، 750 مل؛

سكر ، 150 جم؛

كاسترد الفانيليا، 25 جم؛

مربى البرتقال، 25 جم؛

جبنة كريمية ( مثل فيلادلفيا)، 250 جم.

لعمل طبقة التزيين 

جيلي برتقال فوري، عبوة واحدة.

ماء، كوب واحد.


طريقة عمل تشيز كيك الكاسترد بالبرتقال

تشيز كيك الكاسترد بالبرتقال

أولاً: نمزج بسكويت الشاي أو الدايجستيف المفتت مع الزبدة المذابة، ونخلطهم جيداً حتى يتجانسوا.

ثانياً: نحضر قالب الكيك، و نفرد خليط البسكويت مع الزبدة، مع الضغط على الفتات لعمل قاعدة مستوية. نستخدم ظهر الملعقة لتسويتها. ثم نضعها في الثلاجة لمدة 15 دقيقة.

ثالثاً: نغلي الحليب، ونضيف له السكر، و كاسترد الفانيلا (ويمكن عمل كاسترد الفانيلا في البيت بدلاً من شرائه جاهزاً، انقر هنا للتعرف على الطريقة)، ومربى البرتقال، والجبن الكريمي، ونخلطهم معاً. و نطبخهم لبضع دقائق، مع التقليب المستمر حتى يتجانسوا ويصبح ملمسهم ناعماً.

رابعاً: نصب خليط الحليب فوق قاعدة البسكويت. ونتركه ليبرد قليلاً. ثم نضع قالب الكيك مرة أخرى في الثلاجة لمدة ساعة إلى ساعتين أو حتى يتماسك الكيك.

خامساً: لعمل طبقة من البرتقال، نغلي كوبًا من الماء ونضيف إليه عبوة واحدة من جيلي البرتقال الفوري، مع التحريك. ونغليها على النار لمدة 30 ثانية. ثم  نصبها فوق التشيز كيك بعد أن يبرد، ونتركها في الثلاجة لمدة 3-4 ساعات قبل التقديم.

مواضيع ننصح بها

طريقة عمل الكاسترد على الطريقة الأصلية
طريقة عمل الكاسترد سهلة جداً. والكاسترد عبارة عن صوص كريمي ذو قوام حريري لذيذ، ومكوناته بسيطة، فقط سنحتاج إلى الحليب و صفار البيض والسكر والنشا والفانيلا.
طريقة عمل تشيز كيك بارد
طريقة سهلة جداً لعمل تشيز كيك بارد بمكونات صحية ومتوفرة مع بدائل يمكنكم استخدامها مثل اللبن الزبادي بدلاً من الجبن الطري أو الكريمي.
لمتابعة القراءة: طريقة عمل تشيز كيك بارد
طريقة عمل تشيز كيك أوريو
تشيز كيك أوريو هو أحد انواع تشيز كيك المفضلة نظراً لشعبية الأوريو الكبيرة. وطريقة عمله سهلة جداً ولا تحتاج إلى الفرن لأنها تحضر ثم توضع في الثلاجة وتقدم مباشرة.
لمتابعة القراءة: طريقة عمل تشيز كيك أوريو
طريقة عمل تشيز كيك ياباني
تشيز كيك ياباني أو كيكة الجبن اليابانية هي كيكة هوائية خفيفة جداً مثل القطن، وهي نوع من الكيك الإسفنجي. وبالمقارنة بأنواع تشيز كيك الغربية، فإنها قليلة الحلاوة. وتتميز تشيز كيك ...
لمتابعة القراءة: طريقة عمل تشيز كيك ياباني
error: لا يمكن النسخ