طريقة عمل جمبري بالزبدة والثوم

وصفة جمبري بالزبدة والثوم هي واحدة من الوصفات المفضلة لدي، خاصة عندما لا يكون لدي وقت كاف وأحتاج لطبخة سريعة ولذيذة بنفس الوقت. يستغرق طبخها عشرين دقيقة فقط، ومكوناتها سهلة، كما أنها وصفة محببة لدى الأطفال.

يمكنكم التعرف أيضاً على طريقة عمل شوربة الجمبري المكسيكية و جمبري مقشر على الطريقة الاسيوية.


المكونات

كيلو جمبري كبير الحجم طازج ومقشر وإذا كان الجمبري مجمداً يجب إذابته أولاً؛

ملعقتان كبيرتان زيت زيتون؛

ملعقة صغيرة ملح؛

فصان ثوم كبيران الحجم مفرومان (أو أكثر، حسب الرغبة)؛

 ملعقة صغيرة فلفل أسود؛

4 ملاعق كبيرة زبدة غير مملحة طرية؛

رشة بقدونس مفروم طازج للتزيين (اختياري)؛

شرائح ليمون للتقديم (اختياري).


طريقة عمل جمبري بالثوم والزبدة

جمبري بالزبدة والثوم

أولاً: نسخن الفرن على حرارة 175 درجة مئوية.

ثانياً: نضع الجمبري في صينية فرن. ونضيف له الثوم ونرش عليه الملح والفلفل وزيت الزيتون. نشوية لمدة 6-8 دقائق، أو حتى يصبح لون الجمبري ورديًا وينضج تمامًا. 

ثالثاً: نضيف الزبدة إلى صينية الفرن الساخنة ونقلبها مع الجمبري حتى تذوب. نضع الجمبري في صحن التقديم ونرش فوقه البقدونس الطازج، ونقدمه مع شرائح الليمون.


خيارات لعمل جمبري بالزبدة والثوم

يمكن عمل الوصفة بالمقلاة بدلاً من الفرن، وذلك بتشويح الثوم مع الزيت لمدة دقيقة أو أقل على نار عالية مع التحريك المستمر. ثم نضع الجمبري ونحرك باستمرار إذا كانت النار عالية، أو نجعل الحرارة متوسطة ونقلب من وقت لآخر. وعندما ينضج الجمبري نضيف الزبدة. 

يمكن إضافة القليل من عصير الليمون قبل وضع الزبدة، سواء قمت بطهي الجمبري بالفرن أو المقلاة.

مواضيع ننصح بها

جمبري بالكاري التايلندي الأحمر
اخترنا اليوم طريقة عمل جمبري بالكاري التايلندي وذلك لأن للكاري التايلاندي مذاق فريد يميزه عن أنواع الكاري الهندية المختلفة فضلاً عن كونه أكثر خفة منها.
شرائح سمك القاروص من الشيف وافي حليمي
بعد انضمام الشيف التنفيذي وافي حليمي في شهر نوفمبر 2016 لفندق جنة- برج السراب الواقع وسط مدينة أبوظبي للإشراف على مطاعم الفندق ذي الخمس نجوم وسط، اختصّ موقع الوصفة العربية ...
فيليه سمك سلمون بالثوم والفلفل
هذه وصفة فيليه سمك غاية في اللذة وهي مع ذلك سريعة التحضير والطهو. وتحتوي الأسماك عموماً على الكثير من الفوائد فهي بالدرجة الأولى مصادر مهمة للبروتينات الصحية وبعضها مثل السردين، ...
طريقة عمل فيش اند شيبس
فيش آند تشيبس طبق يرتبط في مخيلة السائحين بأنه الطبق الإنجليزي الوطني ولا شك أنه من أهم الأطباق التي تفتخر بها بريطانيا. نقدمه لكم اليوم بوصفة مفصلة على الأصول.
لمتابعة القراءة: طريقة عمل فيش اند شيبس
error: لا يمكن النسخ