طريقة عمل سلطة سيزر (سيزر سلاد)

منذ أن اخترع الشيف المكسيكي ذي الأصل الإيطالي سيزر كارديني السلطة التي عرفت منذ عشرينيات القرن الماضي باسم سلطة سيزر أو سيزر سلاد، لم تخفت شعببيتها واجتاحت العالم بفضل سلاسل المطاعم الأمريكية.

والخس من الخضروات الورقية ذات الفوائد الكبيرة للجسم، فهو يساعد على تأخير ظهور علامات الشيخوخة، وهو مرطب ممتاز للجسم إذ يشكل الماء 95% من مكوناته. كما أنه يحتوي على فيتامين ك المفيد لصحة العظام وفيتامين أ المفيد للنظر.


المكونات

رغيف خبز باجيت فرنسي (أو 4 شرائح سميكة من الخبز الأبيض المقرمش)؛

3 ملاعق كبيرة زيت زيتون؛

صدر دجاجة منزوع الجلد والعظام؛

خسة كبير مقطعة (ويمكن الإبقاء على الأوراق الداخلية الطرية كما هي؛

طماطم كرزية للتزيين (اختياري).


مكونات صوص سلطة سيزر

فص ثوم؛

كوب جبنة بارميزان مبشورة (أو تشدر)؛

5 ملاعق كبيرة مايونيز؛

ملعقة كبيرة خل أبيض.


طريقة عمل سلطة سيزر بالدجاج

سلطة سيزر

أولاً: نسخن الفرن إلى 200 درجة مئوية. نقطع الخبز إلى مربعات متوسطة الحجم ونضعها في صينية فرن كبيرة. ونرش فوق الخبز ملعقتان كبيرتان زيت زيتون ونفرك الخبز جيداً بالزيت. ثم نحمصه لمدة 8-10 دقائق، مع تقليب الخبز المحمص عدة مرات أثناء الخبز حتى يصبح لونها ذهبياً.

ثانياً: نرش صدر الدجاج بالملح (حسب الرغبة) و ملعقة كبيرة زيت زيتون و نفركه جيداً ، ثم نضع المقلاة على نار متوسطة لمدة دقيقة واحدة حتى تصبح ساخنة، ثم نضع الدجاج فيها ونتركه لمدة 8 دقائق (4 دقائق لكل جهة) أو حتى يستوي الدجاج

ثالثاً: لعمل الصوص نهرس الثوم ثم نضيف فوقه كبشة من الجبنة المبشورة و المايونيز وملعقة كبيرة خل أبيض ونرش ملح حسب الرغبة. نخلط جميع المكونات جيداً بحيث يكون قوامه متماسكاً مثل الزبادي – إذا كان جامداً قليلاً نضع بضع ملاعق صغيرة من الماء لتخفيفه.

رابعاً: نضع الخس المقطع في صحن التقديم. نقطع الدجاج إلى شرائح صغيرة و نوزع نصفها على الخس، ونضيف نصف كمية قطع الخبز المحمص، ثم نضيف معظم الصوص فوقهم ونقلب المكونات جيداً. 

خامساً: نوزع باقي قطع الدجاج والخبز المحمص والطماطم الكرزية في صحن التقديم، ونرش فوقهم باقي الصوص. ثم نرش البارميزان على الوجه ويقدم. إذا استخدمنا ورق الخس كاملاً، نصف فوقه المكونات ثم نرش الصوص فوقها.

مواضيع ننصح بها

سلطة الروكا بجبنة الحلوم
سلطة الروكا بجبنة الحلوم هي سلطة سهلة التحضير لكنها ذات فائدة عالية لاعتمادها بشكل أساسي على الروكا، وهي واحدة من أكثر الأعشاب فائدة لما تحتويه من فيتامينات.
لمتابعة القراءة: سلطة الروكا بجبنة الحلوم
سلطة الشمندر بالجوز
الشمندر صديق للكبد بلا منازع لقدرته الفائقة على انتزاع السموم المترسبة فيها، ولهذا نقدم لكم اليوم سلطة الشمندر بالجوز، وهي سلطة صحية جداً ولذيذة وسهلة التحضير.
لمتابعة القراءة: سلطة الشمندر بالجوز
سلطة الكينوا بالخضار من الشيف وافي حليمي
وصفة خاصة بالوصفة العربية من الشيف التنفيذي وافي حليمي وهي طريقة عمل سلطة الكينوا الصحية جداً. وهي فوق ذلك سلطة ممتازة لبرامج الرجيم أو حتى الحمية الصحية.
سلطة بقدونس من العصر العباسي
نقدم لكم اليوم وصفة تاريخية ترجع إلى العصر العباسي، وهي لا زالت موجود في المطابخ المعاصرة وإن كانت بأشكال مختلفة بعض الشيء، وهي سلطة بقدونس، أو بقدونسية.
error: لا يمكن النسخ