سلطة الروكا بجبنة الحلوم

سلطة الروكا بجبنة الحلوم هي سلطة بسيطة و سهلة التحضير لكنها ذات فائدة عالية لاعتمادها بشكل أساسي على الروكا أو الجرجير، وهي واحدة من أكثر الأعشاب فائدة لما تحتويه من فيتامينات سي، أيه، وكيه ذو الفائدة الكبيرة لصحة العظام والدم والقلب أيضاً. وتحتوي الروكا أيضاً على كميات من البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم.


وقت التجهيز:10 دقائق الحصص: 4


المكونات

– حزمتان من الروكا الطازجة المغسولة جيداً بعد التخلص من الأعواد السفلية؛

– 100 جرام أو أقل من جبنة الحلوم الطازجة المقطعة مكعبات صغيرة؛

– ملعقة كبيرة من حبة البركة (الحبة السوداء)؛

– عصير ليمونة واحدة أو أقل؛

– ملعقتان كبيرتان أو أكثر زيت الزيتون البكر؛

القليل من ملح الطعام،

طماطم مقطعة بشكل طولي (أرباع) للتزيين.


طريقة عمل سلطة الروكا بجبنة الحلوم

أولاً: نخلط عصير الليمون والزيت والملح جيداً في طاسة صغيرة.

ثانياً: نضع الروكا وجبنة الحلوم وحبة البركة وخليط الزيت والليمون في وعاء كبير ونخلطهم. نتركهم قليلاً حتى ينفذ الزيت والليمون قليلاً في الجبنة والروكة.

مواضيع ننصح بها

سلطة الأفوكادو بالجوز والأعشاب
ثمرة الأفوكادو من الخضروات ذات الفوائد الكثيرة لما تحتويه من الألياف المفيدة للنظام الهضمي وفيتامينات كي، وسي وبي فضلاً عن معدن البوتاسيوم ذو الفائدة الكبيرة لصحة القلب. وفي هذه الوصفة ...
سلطة الشمندر بالحبوب الكاملة
الشمندر أو البنجر ذو الصبغة القرمزية القوية يعتبر غسولاً طبيعياً للجسم ومزيلاً فعالاً للسموم المتراكمة في الكبد، ونقدم لكم وصفة سلطة الشمندر بالقمح أو البرغل.
سلطة الكينوا بالأفوكادو والطماطم
سلطة الكينوا بالأفوكادو والطماطم، هي سلطة غنية بالمغذيات والفيتامينات والمعادن والألوان. والكينوا من الحبوب المليئة بالألياف والبروتين وقليلة السعرات الحرارية.
طريقة عمل سلطة سيزر (سيزر سلاد)
منذ أن اخترع الشيف المكسيكي ذي الأصل الإيطالي سيزر كارديني السلطة التي عرفت منذ عشرينيات القرن الماضي باسم سلطة سيزر، لم تخفت شعببيتها واجتاحت أنحاء العالم.
error: لا يمكن النسخ