طريقة عمل عصير الليمون بالنعناع

عصير الليمون بالنعناع هو عصير منعش ومغذٍّ، يصلح لأيام الصيف كمبرِّد صحي، ولأيام الشتاء للمساعدة في الحماية من الفيروسات الشتوية.

فالليمون يحتوي على فيتامين ج (سي) الذي يعزز المناعة، كما يعمل على خفض مستويات الحموضة في الجسم لأنه يتحول خلال عملية الأيض إلى مادة قلوية مع أنه حمض بالأساس. 

أما النعناع، فهو يزخر بالفوائد الصحية، حيث يلعب النعناع دوراً في صحة الجهاز الهضمي وتعزيز الذاكرة، كما يتحلى النعنع بخصائص مضادة للاتهابات.

 و يتميز عصير الليمون المصنوع في البيت بكونه أكثر كثافة ورغوة، فضلاً عن النكهة المنعشة التي تضيفها أوراق النعناع الطازج. 

وهناك خيار لمن يرغب بإضافة القليل من الصودا (أو أي مشروب غازي محبب، ولكن هذه الوصفة يناسبها إضافة السفن أب أو الماء الغازي السادة أو ماء التونيك). وإضافة الصودا تعطي العصير نكهة مختلفة ومميزة.

و يكمن السر في وصفتنا هذه في قوامها الكثيف الناتج عن إضافة كل من عصير الليمون وقشره في الخلاط. 

وبعد تجربة هذا العصير المنعش، يمكنك التعرف على طريقة عمل سموثي أو سموذي توت العليق، كما يمكنك أيضاً تجريب طريقة عمل ميلك شيك باونتي.


المكونات

عصير الليمون بالنعناع

عصير  ليمونة كبيرة؛

4 أكواب ماء؛

ليمونتان مقطعتان إلى قطع صغيرة مع إزاله البذور؛

كوبان اثنان من الثلج المبشور؛

سكر حسب الرغبة؛

حفنة (كبشة) من أوراق النعناع الطازجة بلا سيقان؛

المزيد من أوراق النعناع لإضافتها بعد تجهيز العصير.


طريقة عمل عصير الليمون بالنعناع

أولاً: في الخلاط، نضيف جميع المكونات ( عصير الليمون والماء وقطع الليمون الصغيرة مع القشر والثلج والسكر وأوراق النعناع). ثم نغطيه ونشغله على سرعة عالية. حتى نحصل على القوام المطلوب. إضافة قطع الليمون سيعطي العصير قواماً كثيفاً بعض الشيء ورغوياً.

ثانياً: عند الحصول على القوام المطلوب، نفتح الخلاط ونتذوق القليل من العصير. ثم نضيف مزيداً من السكر في حال الرغبة. 

ثالثاً: نصب عصير الليمون بالنعناع في شاف أو إبريق التقديم. في هذه الخطوة، نستخدم مصفاة للتخلص من أي لب أو شوائب. ثم نضيف أوراق النعناع الطازجة إلى العصير. نغطي الشاف أو الإبريق ونضعه في الثلاجة حتى يبرد. ثم يصبح العصير جاهزًا للتقديم.

مواضيع ننصح بها

طريقة عمل الخروب
تعلم طريقة عمل الخروب بالبيت. والخروب مفيد جداً للصحة لاحتوائه على البوليفونات وهي مضادات أكسدة قوية وهو ما جعله يُستخدم كبديل للشوكولاتة والكاكاو لدى الكثيرين.
لمتابعة القراءة: طريقة عمل الخروب
ميلك شيك باونتي
وصفتنا لهذا اليوم رائعة المذاق حقاً، خاصة إذا كنت ممن يحبون مشروب باونتي بطعم جوز الهند والشوكولاتة. لكن الفرق هنا أنكم ستصنعونها بأيديكم وبمكونات طبيعية مائة بالمائة وخالية من أية ...
لمتابعة القراءة: ميلك شيك باونتي
طريقة عمل آيس كوفي (قهوة مثلجة)
نقدم لكم طريقة عمل كوب آيس كوفي اللذيذ بخطوات سهلة وطعم شهي. وهي لا تحتاج سوى القهوة والماء والحليب.
error: لا يمكن النسخ