طريقة عمل كيكة البرتقال

كيكة البرتقال هي كيكة غنية بنكهة البرتقال الطازج، وهي وصفة سهلة التحضير ومذاقها منعش. وهذه الكيكة البسيطة منتشرة في كثير من الدول، حتى أنها أصبحت وصفة عالمية. فعلى الرغم من الاختلاف البسيط في بعض خطوات تحضيرها، إلا أن النتيجة متشابهة دائماً. وهي الحصول على كيكة اسفنجية بطعم البرتقال. 

ومن الأمور التي يجب الانتباه لها بعد أن نُخرج الكيكة من الفرن، هو أن نتركها تبرد تماماً قبل الأكل. و للحصول على أفضل قوام بعد خبز الكيكة، نتركها ترتاح ليوم واحد في درجة حرارة الغرفة قبل تناولها. حيث تصبح نكهة البرتقال أقوى مع مرور الوقت، مما يعطينا نكهة غنية في كل قضمة كيك.

يمكن تناول هذه الكيكة اللذيذة مع فنجان من الشاي أو القهوة في الصباح. كما يمكن تناول كيكة البرتقال أي وقت، ومشاركتها مع العائلة والأطفال.


المكونات

دقيق منخول، كوبان ونصف؛

 بيكنج بودر، ملعقتان صغيرتان ونصف؛

  4 بيضات كبيرة؛

سكر، كوب ونصف؛

زيت نباتي، كوب؛

عصير برتقال طازج، كوب وربع؛

بشر برتقال، 3 إلى 4 حبات؛  

فانيلا سائلة، ملعقة صغيرة.


طريقة عمل كيكة البرتقال

طريقة عمل كيكة البرتقال
كيكة برتقال مزينة بالنوتيلا

أولاً: نسخن الفرن إلى 180 درجة مئوية. و ندهن قالب الكيك بالزيت أو الزبدة.

ثانياًُ: في وعاء متوسط الحجم ، نخفق الدقيق والبيكنج باودر معًا. ونتركهم جانباً.

ثالثاً: في وعاء نخفق البيض والسكر معًا باستخدام الخفاقة اليدوية أو الخفاقة الكهربائية على سرعة عالية حتى يتجانس الخليط. يحتاج حوالي 5 دقائق تقريبًا. 

رابعاً: نضيف الزيت إلى خليط السكر والبيض ببطء ونخلطهم على سرعة هادئة، حتى يتجانسوا. ثم  نضيف عصير البرتقال وبشر البرتقال والفانيلا السائلة، ونستمر في الخفق ببطء حتى تتجانس جميع المكونات معاً.

خامساً: نضيف خليط الدقيق إلي خليط البيض ونمزجهم حتى يتجانسوا. 

سادساً: نصب الخليط في قالب الكيك. و نخبزها لمدة 50 إلى 60 دقيقة تقريباً. إذا تحول وجه الكيك إلى اللون البني بسرعة أثناء الخبز، نغطيه بورقة ألمنيوم. وبعد أن يستوي الكيك نتركه يبرد تماماً.


نصائح 

يمكن حفظ الكيك في وعاء محكم الإغلاق في الثلاجة لمدة تصل إلى 5 أيام. و يُفضل تقديم الكيك في درجة حرارة الغرفة. يمكن أيضاً  وضع الكيك في الفريزر لمدة تصل إلى شهرين ، وعند استخدامها نذوبها طوال الليل في الثلاجة.

عادةً للتأكد من نضج الكيكة، نستخدم عود أسنان خشبي أو طرف سكين رفيع، نغمسه في قلب الكيكة، فإذا خرج نظيفاً، تكون الكيكة قد جهزت.

مواضيع ننصح بها

طريقة عمل كيكة الجزر
إليكم طريقة عمل كيكة الجزر، وهي كيكة تحتوي على جزر ومكسرات، خاصة الجوز. وقد يضيف إليها البعض فواكه مثل الأناناس والزبيب وجوز الهند.
لمتابعة القراءة: طريقة عمل كيكة الجزر
طريقة عمل كيكة الزبادي
هذه طريقة سهلة جداً لعمل كيكة الزبادي، التي لا تستغرق أكثر من عشرة دقائق لتحضيرها، وستحصل على وجبة فطور مغذية لأطفالك، خاصة إذا قدمت مع الفراولة الطازجة.
لمتابعة القراءة: طريقة عمل كيكة الزبادي
طريقة عمل كيكة الشوكولاتة
تمتعي بمذاق كيكة الشوكولاتة اللذيذة المحضرة في المنزل بمكونات بسيطة، وتشمل الوصفة أيضاً طريقة تحضير كريمة الشوكولاته لتزيين هذه الكيكة الغنية بالشوكولاتة.
طريقة عمل كيكة الإجاص
كيكة الإجاص أو تارت الإجاص هي حلوى شهية وغنية بمذاق الزبدة والفاكهة الطازجة. يمكن عملها بإضافة الإجاص المقطع مكعبات مباشرة إلى خلطة الكيك.
لمتابعة القراءة: طريقة عمل كيكة الإجاص
error: لا يمكن النسخ