طريقة عمل فرنش توست (توست فرنسي)

يرجع طبق الـ فرنش توست الذي تقدمه الكثير من المقاهي العصرية كوجبة فطور صباحية أو كجزء من منيو إفطار طوال اليوم إلى العصر الروماني إذ ورد في كتاب طبخ من القرن الأول وصفة قريبة الشبه منه تعتمد على غمس الخبز بالحليب والبيض وقليه وتناوله مع العسل. 

ومع أن الاسم الشائع اليوم لهذا الطبق اليوم هو فرنش توست أو الخبز المحمص الفرنسي، إلا أنه شائع الاستخدام في عدة بلدان أوروبية. 

ونقدم لكم هنا طريقة عمله لنضيفة إلى قائمة من وصفات التوست قدمناها قبل ذلك، كلها تصلح لوجبة فطور أو وجبة وجبة خفيفة يمكن تناولها في أي وقت من اليوم.

يمكنك التعرف أيضاً على طريقة عمل توست جبن الموزاريلا والفطر و توست طماطم.


وقت التحضير: 5       وقت الطبخ: 15        الحصص: 4


المكونات

بيضتان كبيرتان؛

80 مل حليب كامل الدسم؛

40 مل دبل كريم (قشطة كثيفة)؛

ملعقة صغيرة فانيلا؛

نصف ملعقة صغيرة قرفة؛

4 شرائح خبز توست أو بريوش؛

ملعقتان كبيرتان زيت نباتي؛

ملعقتان كبيرتان زبدة؛

مسحوق سكر و توت طازج للتقديم (اختياري).


طريقة عمل فرنش توست

أولاً: نخفق البيض والحليب والدوبل كريم (القشدة)والفانيلا والقرفة معًا. 

ثانياً: في طبق، نضع شرائح خبز التوست (أو البريوش) فوق بعضها  ونصب فوقها خليط البيض. ونترك التوست ينتقع لمدة 2-3 دقائق ، ثم نقلبه بعناية ونتركه ينتقع لمدة دقيقتين إضافيتين.

ثالثاً: نسخن ملعقة كبيرة من الزيت النباتي والزبدة في مقلاة على نار متوسطة. نرفع بعناية شريحتين من البريوش المنقوع من الطبق ونضعه في المقلاة. و نقليهم لمدة 3 دقائق على كل جانب، حتى تصبح ذهبية اللون ومقرمشة. نرفعها عن النار و نضعها في فرن دافئ حتى لاتبرد الشرائح المقلية بينما نكرر العمليه مع بقيتها. 

رابعاً: نقدمها مغطاة بمسحوق السكر و نوزع حبات التوت الطازج إذا توفر. يمكن رش القرفة وجوزة الطيب إليها.

مواضيع ننصح بها

طريقة عمل البان كيك
أقرب وصف لـ البان كيك هو أنها نوع من القطائف المعمول من خليط من الدقيق والبيض والحليب والزبدة، و تطهى على سطح ساخن مثل صينية أو مقلاة، باستخدام زيت نباتي ...
لمتابعة القراءة: طريقة عمل البان كيك
طريقة عمل الكريب الفرنسي الحلو
الكريب من الأكلات اللذيذة سهلة التحضيرالتي يحبها الجميع وخاصة الأطفال، ويمكنكم تحضيره في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة، كما يمكن تناولها  بحشوات مختلفة، وهذه طريقة عمل الكريب الحلو.
طريقة عمل توست بيض و أفوكادو
هذه طريقة عمل توست بيض و أفوكادو الشهير الذي تقدمه الكثير من المقاهي والمطاعم في مختلف مدن العالم. لكن يمكنك عمله في بيتك، والتمتع بفوائد البيض و الأفوكادو.
توست جبن البارميزان و الفطر
توست جبن البارميزان والفطر هو وجبة الفسحات والنزه بدون منازع. خفيف على المعدة، سهل التحضير، صحي، سعراته قليلة نسبياً، وطعمه خيالي.
error: لا يمكن النسخ