طريقة عمل اسكالوب بحري بالزبدة والثوم

طريقة عمل اسكالوب بحري بالزبدة والثوم هذه، هي طريقة بسيطة ولذيذة و تمكنك من الاستمتاع بمذاق هذا المحار ثنائي الصدفة على أكمل وجه. 

وإن كانت هذه الطريقة تتطلب رش الاسكالوب بالطحين على مرحلتين، يمكن الاستغناء عن الطحين كلياً أو تغليفة بالطحين كاملاً في خطوة واحدة بداً من مرتين كما هو مبين في الطريقة أدناه.

وهناك الكثير من الطرق لعمل محار الاسكالوب منها شويه على الفحم بالمحارة أو بدونها. ومنها شويه بالفرن مع إضافة القليل من الزبدة إليه.

وتقوم بعض المطاعم، خاصة في الصين، بتقطيع الاسكالوب إلى رقائق ثم صفها فوق الصدفة مباشرة (أو في صحن حراري) وإضافة القليل من الزبدة إليها والملح والفلفل الأسود ثم شويها بالفرن.

ويمكن عمل نفس الطريقة مع إضافة القليل من الثوم. كما يمكن تقليب الاسكالوب بنفس طريقة عمل الجمبري بالثوم والزبدة.


المكونات

اسكالوب بحري كبير، 12 حبة؛

دقيق، ملعقتان صغيرتان (اختياري)؛

ملح وفلفل أسود؛ 

زبدة، ملعقة كبيرة ونصف؛

ثوم مهروس، فصان؛

زيت زيتون (أو أي زيت نباتي متوفر)، ملعقتان كبيرتان؛

ليمون، 3 إلى 4 شرائح.


طريقة عمل اسكالوب بحري بالزبدة والثوم

اسكالوب بحري بالزبدة والثوم

أولاً: نستخدم مناشف ورقية للتخلص من أي ماء وتجفيف الاسكالوب. نرش جانبًا واحداً من الإسكالوب بكمية قليلة من الطحين، و نتبّل هذا الجانب بالملح والفلفل الأسود.

ثانياً: نسخن مقلاة كبيرة على نار متوسطة إلى عالية. نضيف الزيت إلى المقلاة. وعندما يصبح الزيت ساخناً ، نضع الإسكالوب بالمقلاة، بحيث يكون الجانب المرشوش بالدقيق والملح والفلفل الأسود إلى أسفل. ونتركه لمدة دقيقتين دون أن نحركه حتى يكتسب اللون البني.

ثالثاً: بينما يتحول الوجه الأول للاسكالوب إلى اللون البني، نرش قليل من الطحين على الجانب الآخر الغير مرشوش ((الجانب العلوي للاسكالوب)، ونرشه أيضاً بالملح والفلفل الأسود. 

رابعاً: نقلب الإسكالوب على الجهة الأخرى. إذا التصق أي شيء في المقلاة، ننتظر بضع ثوانٍ أخرى ثم نحاول مرة أخرى، ونقوم بهزه بلطف جنبًا إلى جنب للمساعدة في التخلص من الالتصاق.

خامساً: نضيف الزبدة والثوم إلى المقلاة، ثم نحرك الزبدة حول المقلاة حتى تذوب. نطهيه لمدة دقيقة أو دقيقتين ثم نرفع المقلاة عن النار. ونضعه في طبق التقديم ونزينه بشرائح الليمون، ويمكن رشه بالبقدونس المفروم أو الريحان إن توفر، ويُقدم.


خيارات وبدائل

يمكن الاستغناء عن الطحين وقليه مباشرة. 

وبالإمكان أيضاً تغطية قطع الاسكالوب بالطحين بالكامل مرة واحدة بدلاً من عمل ذلك على مرحلتين.

مواضيع ننصح بها

جمبري مقشر على الطريقة الآسيوية
وصفة جمبري مقلي على الطريقة الآسيوية، وهو طبق ماليزي بامتياز يعكس المذاق الراقي لهذا البلد الآسيوي العريق، ولكن قمنا بتحويره بعض الشيء لعدم توفر بعض المكونات.
طريقة عمل جمبري بالزبدة والثوم
وصفة جمبري بالزبدة والثوم هي واحدة من الوصفات المفضلة لدي، خاصة عندما لا يكون لدي وقت كاف وأحتاج لطبخة سريعة ولذيذة بنفس الوقت. يستغرق طبخها عشرين دقيقة فقط.
فيليه سمك بصوص الليمون والزبدة
وصفة فيليه سمك بصوص الليمون والزبدة والثوم هي من من أبسط وألذ الطرق للاستمتاع بفيليه السمك سواء كان سمك أبيض أو سمك ذو لون غامق مثل السلمون أو المرقّط. ويمكن ...
طريقة عمل كابوريا في الفرن (سلطعون مشوي)
اختلفت الاسماء والمُمسى واحد، في مصر يطلق عليه كابوريا، في بلاد الشام سلطعون أو أبو جلمبو، وفي المغرب بوجنيبة وفي ساحل الخليج العربي قبقوب وفي اليمن أبو مقص.
شوربة جمبري مكسيكية
شاعت في السنوات الأخيرة موضة الشوربات الباردة، وهذه وصفة على هذا النمط، وهي شوربة جمبري مكسيكية. وهي وصفة بسيطة طورها شيف مكسيكي (تشاهدونه في الفيديو).
لمتابعة القراءة: شوربة جمبري مكسيكية
error: لا يمكن النسخ