طريقة عمل شراب السكر الذهبي

خلال تحضيري لبعض وصفات الحلويات، لاحظت أنها تتطلب تحضير شراب السكر الذهبي. وبعدما بحثت عنه، وجدت أن طريقة تحضير شراب السكر الذهبي يشبه مكونات وطريقة تحضير الشيرة (القطر)، ولكن تحتاج وقت أطول على النار لتتكثف. فشراب السكر الذهبي إذا هو قطر مكثف قوامه شبيه بقوام العسل. واليوم أشارككم طريقة عمل شراب السكر الذهبي في البيت بدلاً من شرائه جاهزاً.

تعرف على طريقة عمل الزلابية في البيت.


المكونات

ماء، كوب وربع؛

سكر، 4 أكواب؛

عصير الليمون، ملعقتان كبيرتان.


طريقة عمل شراب السكر الذهبي

 شراب السكر الذهبي

أولاً: نضع السكر والماء في قدر أو طنجرة ونقلبهم حتى يمتزجا.

ثانياً: نغلي المزيج مع التحريك بانتظام لمنع الاحتراق حتى يذوب السكر. نقلب برفق شديد لمنع تناثر ماء السكر على جوانب القدر. و بمجرد الغليان، نضيف عصير الليمون. ثم نخفض الحرارة إلى درجة منخفضة جدًا ونترك الطنجرة على نار خفيفة مع إبقاء القدر مكشوفاً. لا نقلب الشراب مرة أخرى. بل نتركه يُطهى على نار هادئة لمدة 40 إلى 60 دقيقة أو أكثر حتى يصبح السكر بلون العنبر.

ثالثاً: نطفئ النار ونترك شراب السكر لبضع دقائق.  ثم نضعه في برطمان زجاجي ونتركه ليبرد تمامًا قبل إغلاق البرطمان بغطاء محكم الغلق.


نصائح 

يمكن تخزين شراب السكر الذهبي في درجة حرارة الغرفة، حيث يمكن حفظه لعدة أشهر.

إذا لاحظت أن الشراب سميكًا، يمكن إعادة تسخينه مع إضافة القليل من الماء. و إذا كان الشراب سائلًا جدًا، نتركه يتكرمل على النار لفترة أطول.

مواضيع ننصح بها

طريقة عمل صوص الكراميل في البيت
صوص الكراميل المعمول في المنزل يشجعنا لعمل الوصفات التي تتطلبه مثل لفائف السينابون (القرفة) وبعض أنواع الكيكات التي من الممكن وضعه فوقها مثل الكيكة العادية.
طريقتان لعمل صوص الشوكولاتة
يمكن عمل صوص الشوكولاتة بطريقتين مختلفتين. إحداهما تعتمد على مسحوق الكاكاو، و الأخرى تحتاج رقائق الشوكولاتة، وكلا الطريقتين تعطينا صوص شوكولاتة لذيذ المذاق.
طريقة عمل صوص البستاشيو (الفستق الحلبي)
صوص البستاشيو أو صوص الفستق الحلبي هو صوص حلو يصنع من طحن الفستق الحلبي مع الحليب المكثف المحلى و الكريمة، وينتج من ذلك خليط لذيذ يمكن أن تزين به الحلويات.
طريقة عمل زبدة اللوتس في البيت
زبدة اللوتس هي عبارة عن معجون مصنوع من بسكويت اللوتس، و تُصنع من خلط بسكويت اللوتس والزبدة والحليب المكثف في الخلاط لتعطينا زبدة اللوتس اللذيذة.
طريقة عمل بديل القشطة في البيت
لأن القشطة تدخل في صنع الكثير من الحلويات، نقدم لكم اليوم في موضوعنا هذا طريقة عمل بديل القشطة في المنزل في حال عدم توفر القشطة الطبيعية.
error: لا يمكن النسخ