طريقة عمل صينية سمك بالصوص الأبيض

إذا كنت لا تستمتع بطعم السمك المشوي بدون إضافات، إليك وصفة صينية سمك بالصوص الأبيض الغنية. وهي وصفة سهلة وسريعة، تحتاج حوالي 15 إلى 20 دقيقة لتصبح جاهزة. فالصوص الأبيض  المحضر من الكريمة والليمون والمكونات الأخرى تعطي السمك طراوة و طعم مميز ومذاق فريد. وهناك وصفة فيليه سمك بالطماطم والأعشاب، أيضاً لذيذة وغنية بالصوص، وتحتفظ بطراوة السمك.


المكونات

4 قطع فيليه سمك، كل قطعة حوالي 150 إلى 180 جرام؛

4 ملاعق كبيرة زبدة غير مملحة؛

ربع كوب دوبل كريم (كريمة ثقيلة)؛

فصان ثوم مفرومان؛

ملعقة كبيرة خردل؛

ملعقة كبيرة ونصف عصير ليمون؛

ملح؛

فلفل أسود؛

بصلة مفرومة ناعماً؛

 شرائح ليمون.

للتقديم (اختياري)

شرائح من الفلفل؛

بقدونس طازج مفروم.


طريقة عمل صينية سمك بالصوص الأبيض

صينية سمك بالصوص الأبيض

أولاً: نسخن الفرن إلى 200 درجة مئوية.

ثانياً: نحضر صينية الفرن وندهنها بالقليل من الزيت. نصف السمك في صينية الفرن و نرشه من جميع الجوانب بالملح والفلفل الأسود.

ثالثاً: نضع الزبدة والدوبل كريم والثوم والخردل وعصير الليمون وملح وفلفل أسود في وعاء يمكن إدخاله في الميكروويف. ونضعهم في الميكروويف لمدة  نصف دقيقة ثم نخرجهم ونحركهم. ثم ندخلهم إلى الميكرويف مدة نصف دقيقة أخرى حتى تمام ذوبانهم. إذا لم يتوفر المايكرويف يمكن عمل الخطوة على نار هادئة بحيث تذوق الزبدة والكريم وتختلط المكونات (لن يتطلب الأمر أكثر من 5 دقائق).

رابعاً: نفرد البصل المفروم فوق السمك، ثم نصب فوقه خليط الزبدة والدوبل كريم. ونوزع شرائح الليمون.

خامساً: نخبز صينية السمك في الفرن المسخن سابقاً لمدة 20 دقيقة، أو حتى يستوي السمك. ثم نخرجه من الفرن ونضع السمك مع الصوص الأبيض في أطباق التقديم، نزين السمك بشرائح الفلفل والبقدونس المفروم. ويُقدم.

ملاحظة: يمكن وضع شرائح الليمون بعد إخراج صينية السمك من الفرن وعند التقديم.

مواضيع ننصح بها

شرائح سمك بالطماطم والأعشاب
نقدم لكم اليوم وصفة بحرية أخرى خفيفة وطيبة وسريعة في نفس الوقت. قمنا بتحضيرها للغداء قبل فترة إلى جانب شرائح السمك المبخرة التي كنا قدمناها من قبل. وتعتمد هذه الوصفة ...
ورقة سمك مشوي بالفرن
هذه وصفة سمك مشوي بالفرن على الطريقة اليونانية، مستوحاة من النكهات اليونانية.
لمتابعة القراءة: ورقة سمك مشوي بالفرن
سمك مشوي على الطريقة الفلسطينية
مدن الساحل الفلسطيني كبقية مدن وبلدات البحر المتوسط تشتهر بأطباق السمك الشهية وهذه وصفة مفصلة لصينية سمك مشوي على الطريقة الفلسطينية مع تتبيلتها المميزة.
سمك مشوي محشي بالجوز من العصر العباسي
استوحينا هذه الوصفة لعمل سمك مشوي محشي بالجوز والأعشاب من كتاب الطبيخ المكتوب قبيل سقوط بغداد على يد المغول بثلاث عقود ويحتوى على وصفات ترجع لعدة قرون قبل ذلك.
سمك بالبخار
طريقة سهلة وبسيطة للتمتع بالطعم الرائع لفيليه السمك، سواء النهري أو البحري. والجميل في هذه الطريقة، الشائعة في المطابخ الآسيوية، هو محافظتها على الطعم الطبيعي للسمك بعكس القلي أو الشوي. ...
لمتابعة القراءة: سمك بالبخار
error: لا يمكن النسخ