طريقة عمل سلطة البرتقال والطماطم

من أفضل الأطباق التي يُنصح دائماً بتناولها مع الوجبات هو طبق السلطة، لذلك يقدم لكم اليوم موقع الوصفة العربية طريقته في عمل سلطة شهية وغنية بفيتامين سي والمغذيات الأخرى وهي سلطة البرتقال والطماطم السهلة و المميزة بمذاقها وفوائدها.

ويمكن إضافة أي نوع من الخضروات المحببة والمرغوب بها إلى سلطة البرتقال.

وقد اعتدت تحضير هذه السلطة لأطفالي، إلى جانب الطبق الرئيسي، لعدم رغبتهم في تناول طبق السلطة الخضراء المعتادة.

وكانت تجربة ناجحة، أضافت مذاقاً حلواً حامضاً ومنعشاً للسلطة، وكذلك لوناً جديداً جذاباً.

فقد اعتدنا تناول السلطات الخضراء العادية التي تحتوي على الطماطم والخيار والفلفل الحلو والجرجير وغيرها من الخضروات، مع اضافة رشة الليمون إلى تلك السلطات، ليعطينا المذاق الحادق و فائدة مضافة للجسم.

لكن اليوم نضيف الحمضيات كجزء أساسي من هذه السلطة، بحيث يفضل أن يكون البرتقال حلو مع لسعة من الحموضة ليعطيك ذلك الطعم المنعش.

واستخدام البرتقال في السلطات طريقة رائعة لنيل فوائده الكبيرة، خاصة أنه غني جداً بفيتامين ج (سي). فبرتقالة واحدة كبيرة الحجم تسد حاجة الإنسان اليومية من فيتامين ج وزيادة.

وفرنا لكم أيضاً طريقة تحضير سلطة السيزر وكذلك سلطة التبولة اللبنانية.

وقت التحضير: 10 إلى 15 دقيقة    الحصص: 3 إلى 4 


المكونات

سلطة البرتقال والطماطم

حبتان برتقال مقشرتان ومقطعتان مربعات؛

حبتان طماطم متوسطة الحجم مقطعة مربعات؛

بصلة صغيرة مفرومة؛

ملح.


ملاحظة

يمكن إضافة البقدونس المفروم أو الكزبرة الخضراء المفرومة في حال الرغبة، لاضافة مغذيات أخرى للسلطة. كما يمكن إضافة أي نوع من الخضروات المتوفرة والمحببة حسب الرغبة.


طريقة عمل سلطة البرتقال

بعد تقطيع الخضروات، نحضر وعاء السلطة ونخلط جميع المكونات معاً ونرش القليل من الملح (كمية الملح المضافة حسب الرغبة). وتُقدم.


نصائح عند تقديم سلطة البرتقال

يحبذ أن تكون الفواكه مبردة في الثلاجة قليلاً، لتضفي مذاقاً منعشاً للسلطة.

يمكن رش أو خلط حفنة من الجوز (عين الجمل) المدقوق مع السلطة، بحيث يضفي الجوز مذاقاً لذيذاً للسلطة، فضلاً عن فوائده الجمة لصحة الجسم والعقل.

يمكن أيضاً إضافة قطع الدجاج أو اللحم إلى السلطة وكذلك الخبز المحمص، للحصول على وجبة متكاملة.

كما يمكن إضافة بذور الرمان إليها. وهذه هي بدائل يمكن استخدام بعضها وليس بالضرورة جميعها معاً.

مواضيع ننصح بها

سلطة الأفوكادو بالجوز والأعشاب
ثمرة الأفوكادو من الخضروات ذات الفوائد الكثيرة لما تحتويه من الألياف المفيدة للنظام الهضمي وفيتامينات كي، وسي وبي فضلاً عن معدن البوتاسيوم ذو الفائدة الكبيرة لصحة القلب. وفي هذه الوصفة ...
سلطة البطاطا مع الكمثرى
هناك طرق متنوعة لعمل سلطة البطاطا ولعل أشهر الوصفات هي الطريقة الروسية التي تستخدم الكثير من الميونيز. لكنا نقدم لكم اليوم تشكيلة من البطاطا المسلوقة والكمثرى والمشروم وبعض المكونات الأخرى ...
لمتابعة القراءة: سلطة البطاطا مع الكمثرى
سلطة الشمندر بالجوز
الشمندر صديق للكبد بلا منازع لقدرته الفائقة على انتزاع السموم المترسبة فيها، ولهذا نقدم لكم اليوم سلطة الشمندر بالجوز، وهي سلطة صحية جداً ولذيذة وسهلة التحضير.
لمتابعة القراءة: سلطة الشمندر بالجوز
سلطة الكينوا بالخضار من الشيف وافي حليمي
وصفة خاصة بالوصفة العربية من الشيف التنفيذي وافي حليمي وهي طريقة عمل سلطة الكينوا الصحية جداً. وهي فوق ذلك سلطة ممتازة لبرامج الرجيم أو حتى الحمية الصحية.
error: لا يمكن النسخ