طريقة عمل سلطة الفواكه

تنصح الهيئات الصحية في بريطانيا بتناول خمسة أنواع من الفواكه والخضار يومياً للحفاظ على الصحة، وطريقة عمل سلطة الفواكه هذه وسيلة ممتازة للاستفادة ليس من خمس بل سبع أنواع من الفواكه. يمكنكم بطبيعة الحال الزيادة أو التقليل من عددها. 

ولا شك أن كل نوع فاكهة يضم باقة كبيرة من الفوائد التي تحملها المعادن والفيتامينات والمواد التي قد لا تتواجد إلا في نوع معين من تلك الفواكه.

لكن ميزة تناول سلطة الفواكه هو أنك تضع في طبق واحد مزيجاً سحرياً من المغذيات ومضادات الأكسدة والألياف الصحية وغير ذلك من جَنَى الثمار.

يمكن إضافة أو تغيير أي نوع من الفواكه الموجودة في المكونات. كما يمكن التحكم بكمية أي نوع حسب ماهو متوفر لديكم وحسب ذوقكم بطبيعة الحال.


المكونات

كيوي، حبتان؛

مانجو، حبة واحدة؛

أناناس، 150 جرام (حوالي كوب)؛

عنب، 100 جرام (حوالي كوب)؛

توت مشكل ، يمكن استخدام الفراولة والتوت وتوت العليق أو أي نوع متوفر، 400 جرام (حوالي كوبان)؛

برتقالة كبيرة؛

شمام مقطع، كوب؛

عسل، ملعقتان صغيرتان (اختياري).

ملاحظة: يمكن استخدام أي فاكهة متوفرة لدينا حسب الموسم. أو أي فاكهة مفضلة لدينا والاستغناء عن النوع الغير مرغوب. 


طريقة عمل سلطة الفواكه

طريقة عمل سلطة الفواكه

أولاً: نقطع الفواكه. نقطع الكيوي، نحاول تنظيف القشرة من الشعر جيداً، و تقطيع الكيوي مع قشره للاستفادة من فوائد قشرة الكيوي والتي تؤكل عادةً. ولكن إذا أردنا إزالة القشرة، نحاول أن نزيل طبقة رقيقة فقط. ونضع قطع الكيوي في وعاء ونضيف الشمام المقطع أيضاً.

ثانياً: نقطع  المانجو، ثم نضيفها إلى الكيوي.

ثالثاً: نقشر الأناناس ونزيل الاسطوانة الداخلية من قلب الأناناس ثم نقطعه ونضيفه  إلى الوعاء.

رابعاً: نقطّع العنب إلى نصفين ونضيفه إلى باقى الفاكهة المقطعة في الوعاء. ثم نضيف التوت. ونقطع الفراولة إلى شرائح أو نصفين إذا كانت كبيرة. ونضيفها أيضاً للوعاء.

خامساً: نقشر البرتقال. ونتخلص من الأغشية الرفيعة الداخلية الموجودة بين أضراس البرتقال. ثم نقطع الأضراس، ونضيفها مع أي عصير ينتج عنها إلى وعاء الفاكهة.

سادساً: نضيف القليل من العسل إذا رغبنا. و نمزج جميع المكونات معاً، ثم الوعاء في الثلاجة لينقع لمدة 30 دقيقة، إذا كان لدينا وقت. ويمكن تزيين طبق التقديم بأوراق النعناع الطازج وحبات الرمان ويمكن تزيينها بالمكسرا المجروسة أيضاً إن توفرت.


نصائح

يمكن استخدام أي نوع من الفواكه المتوفر لدينا، ولا داعي للالتزام حرفيا بالكميات المذكورة، فلديك المجال للإبداع في صنع سلطة الفواكه المفضلة لديك. فمن الممكن إضافة قطع الشمام أو الماندرين أو البطيخ أو التين أو غير ذلك من الفواكه حسب الموسم. فقط يمكنك الاستفادة من بعض الإرشادات البسيطة المكتوبة في طريقة تحضير سلطة الفواكه.

من الممكن تقطيع بضع ورقات من النعناع الأخضر الطازج وتزيين سلطة الفواكه بها، أو حتى خلطه بها.

يمكن إضافة قطع الأفوكادو إلى سلطة الفواكه، إن كنت من محبي هذه الثمرة. 

مواضيع ننصح بها

سلطة فواكه طازجة ومجففة
طريقة مختلفة بعض الشئ لعمل سلطة الفواكه باعتماد مكونات لا تستخدم فيها عادة وهي ماء الورد والفانيلا.
لمتابعة القراءة: سلطة فواكه طازجة ومجففة
طريقة عمل عصير الكيوي
عصير الكيوي هو عصير مغذى ولذيذ. و يتميز بنكهته الحلوة والحامضة. يمكن الاستمتاع بعصره وحده أو امزجه مع الفواكه مثل الفراولة للحصول على عصير فواكه طازج و منعش.
لمتابعة القراءة: طريقة عمل عصير الكيوي
سموذي توت (سموثي توت العليق)
مرطبات سموذي توفر لنا طريقة ممتازة للحصول على مغذيات صحية وبكمية سعرات محدودة؛ خاصة إذا استخدمنا حليب منزوع الدسم، وهذه وصفة سموذي توت (سموثي توت العليق).
طريقة عمل ميلك شيك فراولة
وصفة ميلك شيك فراولة هي وصفة لذيذة جداً ومنعشة، ومكوناتها فقط الفراولة والآيس كريم والحليب. والميلك شيك هو عبارة عن حليب مخفوق مع مكونات أخرى كالفراولة.
لمتابعة القراءة: طريقة عمل ميلك شيك فراولة
error: لا يمكن النسخ