طريقة عمل سموذي توت مشكل

سموذي توت هو عبارة عن سموذي صُنع من التوت المجمد، و الموز ، و الزبادي، و عصير التفاح. ولكن يمكن استبدال عصير التفاح بأي نوع عصير تفضله حتى  إن كان عصير التوت. 

كما يمكن استبدال العصير باستخدام الحليب، سواء كان حليب قليل الدسم أو خالي الدسم. أو حتى حليب نباتي مثل حليب جوز الهند وحليب اللوز.

ومن الممكن أيضاً تحليته إذا أردت بالعسل أو السكر أو أي محليات أخرى مثل بدائل السكر. و الميزة في استخدام عصير التفاح في هذه الوصفة هو أنه يجعلنا نستغني عن إضافة أي نوع من المحليات.

 ولتعزيز الفائدة من سموذي التوت، يمكن استخدام القليل من العسل لتحليته إذا رغبنا في ذلك. ولكن إذا استخدمنا العصير، فغالباً لا حاجة لاستخدام المحليات. 

أما في حال استخدام الحليب بدلاً من العصير فيمكن استخدام بعض المحليات مثل العسل. 

والشكل المجمد من التوت يمثل خياراً أفضل لتوفره في كل الأوقات ولاحتوائه على الثلج الذي يمثل جزءاً من أي سموذي ناجح. 

واستخدام التوت بأنواعه مفيد جداً من جهة احتوائه على مضادات أكسدة وفوائدها الكبيرة للقلب والدماغ معاً.

ويوفر السموذي للجسم العديد من الفوائد الصحية من مغذيات، بالإضافة إلى كونه مرطباً مثالياً.

وقت التحضير: 6 دقائق      الحصص: كوبان


المكونات

عصير التفاح، كوب ونصف؛

توت مشكل مجمد، كوب ونصف؛

موزة واحدة مقطعة ؛

زبادي، ثلاث أرباع كوب؛

عسل، ملعقة كبيرة (اختياري).


طريقة عمل سموذي توت

سموذي توت مشكل

أولاً: نضع عصير التفاح والموز والتوت واللبن في الخلاط. و نخلطهم حتى يتجانسوا. إذا كان السموذي كثيفًا جدًا، نضف القليل من عصير التفاح (حوالي ربع كوب).

ثانياً: نتذوق السموذي، و نضيف العسل إذا رغبنا.ثم نصب السموذي في أكواب و نزينهم بالتوت الطازج وأوراق النعناع إن رغبنا. 


نصائح

يمكن استبدال عصير التفاح بكوب ونصف من أي عصير مُفضل مثل عصير التوت أو غيره. ومن الممكن أيضاً يمكن استبدال العصير بكوب ونصف من الحليب، سواء كان حليب كامل الدسم أو حليب قليل الدسم أو حتى منزوع الدسم. ويمكن استخدام الحليب النباتي مثل حليب جوز الهند أو حليب اللوز أو حليب الشوفان للنباتيين.

مواضيع ننصح بها

سموذي توت (سموثي توت العليق)
مرطبات سموذي توفر لنا طريقة ممتازة للحصول على مغذيات صحية وبكمية سعرات محدودة؛ خاصة إذا استخدمنا حليب منزوع الدسم، وهذه وصفة سموذي توت (سموثي توت العليق).
ديتوكس الكيوي والبقدونس والسبانخ (سموذي)
سموذي الكيوي والبقدونس والسبانخ هو سموذي أخضر ذو قيمة غذائية فائقة. فهذا الخليط من الفواكه والخضار يعمل على تحسين عملية الهضم و يساعد في إزالة السموم من الجسم.
طريقة عمل سموذي السبانخ والموز
سموذي السبانخ والموز هو مشروب منعش، وغني بالفوائد. ويتكون من الحليب والموز و أوراق السبانخ الطازجة الخضراء المحملة بالمغذيات مثل الحديد والبوتاسيوم وغير ذلك.
طريقة عمل سموذي الكيوي بالأناناس
طريقة عمل سموذي الكيوي هذه هي وصفة سهلة جداً و سريعة أيضاً. كل ما نحتاج إليه هو الكيوي و الأناناس و الموز. لكن يمكن إضافة بعض المكونات الأخرى مثل السبانخ. ...
error: لا يمكن النسخ