طريقة عمل فشار بالكراميل

بعد أن قدمنا طريقة سهلة لعمل الفشار باستخدام القدر، نقدم لكم طريقة عمل فشار بالكراميل حيث يمكن تناوله إلى جانب وجبة من الفشار المملح لتكرار تجربة دور السينما في البيت.


المكونات

نصف كوب ذرة فشار غير مفرقع؛

كوب زبدة؛

كوب سكر بني؛

ملعقتان صغيرتان فانيلا؛

نصف ملعقة صغيرة بيكربونات الصوديوم (صودا الخبز)؛

ملح.


طريقة عمل فشار بالكراميل

فشار بالكراميل

أولاً: نجهز الفشار ونرش عليه القليل من الملح ونضعه جانباً.

ثانياً: لعمل صوص الكراميل، نذوب الزبدة في طنجرة متوسطة الحجم على نار متوسطة. ثم نضيف إليها السكر البني ونقلبهم على نار متوسطة ونستمر في تحريكهما. عندما يصلوا إلى درجة الغليان نتركهم بدون تحريك لمدة 5 دقائق على نار هادئة. ثم نضيف الفانيليا عند الدقيقة الأخيرة ونخلطهم معاً. 

رابعاً: نرفع الطنجرة عن النار ثم نضيف بيكربونات الصوديوم.

خامساً: نصب صوص الكراميل فوق الفشار. ونحرك برفق حتى تتغطى حبات الفشار بالكراميل بالكامل. نضع الفشار في صينية مبطنة بورقة ألمنيوم ونتركه حتى يبرد ثم نقدمه.

مواضيع ننصح بها

طريقة عمل الفشار
طريقة عمل الفشار تحتاج إلى بعض التقنيات البسيطة للنجاح في عمله وفرقعة جميع حباته ومنع احترقه. ونقدم لكم في هذا الموضوع طريقة سهلة جداً لصنع الفشار أو البوشار.
لمتابعة القراءة: طريقة عمل الفشار
سلطة ذرة بالجبن والبابريكا
سلطة ذرة بالجبن والبابريكا هي سلطة صيفية على الأصول، سيحبها الأطفال والكبار على السواء. المكونات بسيطة جداً وهي الذرة والجبنة والزبدة والبابريكا.
غراتان بالذرة الحلوة
غراتان بالذرة الحلوة والكريمة والزبدة مع رشة من الملح والفلفل الأسود والبابريكا طبقة من الجبن.
لمتابعة القراءة: غراتان بالذرة الحلوة
10 حيل مطبخية رائعة ستغير حياتك
هناك الكثير من الأشياء الإيجابية في الحياة اليومية لو يوفر إتقانها الوقت والجهد في التخطيط للوجبات اليومية وحفظ الطعام بشكل أفضل، وإليكم 10 نصائح و حيل مطبخية.
error: لا يمكن النسخ