طريقة عمل كانولي الإيطالية

كانولي هي حلوى إيطالية تقليدية من مدينة صقلية. وهي واحدة من أشهر الحلويات الإيطالية. وحلوى الكانولي هي عبارة عن لفائف مقرمشة محشية بكريمة مصنوعة من جبنة الريكوتا والسكر ويمكن إضافة رقائق الشوكولاتة.

و وصفة حلوى كانولي الإيطالية هي وصفة سهلة الصنع ولذيذة المذاق. ويمكن عملها في أي وقت إذا توفرت لديك المكونات. ويتم حشو بسكويت الكانولي مباشرة قبل التقديم. ويمكنك أيضاً تجربة حلويات إيطالية أخرى مشهورة مثل كيكة التيراميسو.


المكونات

دقيق، كوبان؛

مسحوق الكاكاو المر، ملعقة كبيرة؛

سكر بودرة، 4 ملاعق كبيرة؛

رشة ملح؛

قرفة مطحونة، ملعقة صغيرة؛

قهوة سريعة الذوبان، ملعقة صغيرة؛

بيضة واحدة؛

بياض بيضة واحدة؛

خل عنب أبيض أو خل تفاح، 4 ملاعق كبيرة.


مكونات حشوة كانولي

جبن ريكوتا، 3 أكواب (طريقة عمل الريكوتا

رقائق شوكولاتة داكنة، نصف كوب (اختياري)؛

سكر، كوب ونصف.


للتزيين

سكر بودرة.


طريقة عمل كانولي الإيطالية

كانولي

أولاً: نضع الجبن في مصفاة حتى نصفيه من أي ماء ، ثم نحفظه في الثلاجة. 

ثانياً: نحضر وعاء كبير ونضع فيه الدقيق والملح والقرفة والقهوة والكاكاو والسكر. ثم نضيف البيض والخل بالتدريج وببطء، مع العجن  حتى نحصل على عجينة طرية ناعمة ومتماسكة. نحتاج للعجن لمدة 5 دقائق تقريباً. نلف العجينة بنايلون طعام ونتركها ترتاح لمدة ساعة على الأقل في الثلاجة.

ثالثاً: لتحضير كريمة الكانولي، نحضر وعاء ونضع فيه جبنة الريكوتا المصفاة جيداً والسكر. نقلب المكونات لتمزج جيداً ولكن بدون أن نضغط كثيرًا، ثم نغطي الوعاء بنايلون طعام و نضعه في الثلاجة لمدة ساعة على الأقل. بعد مرور الساعة، نخرج الجبنة من الثلاجة، ونحضر منخلًا أو مصفاة ناعمة ونضع به الجبنة، و نضعه فوق وعاء. و باستخدام ملعقة نضغط على الريكوتا والسكر لأسفل حتى تصبح كريمة و ناعمة جداً وتخرج من فتحات المنخل أو المصفاة بسهولة.

رابعاً: بمجرد أن نحصل على الريكوتا بالقوام الناعم، نضيف إليها رقائق الشوكولاتة ونخلطهما جيداً ثم نغطي الوعاء بنايلون طعام ونضعه في الثلاجة.

خامساً: نخرج العجينة من الثلاجة، ونضعها  على طاولة نظيفة . نستخدم شوبك لرق العجينة بحيث يكون سمكها 1 إلى 2 ملليمتر. ثم نستخدم قطاعة معجنات دائرية للحصول على 24 قطعة على الأقل.

سادساً: نقوم بمد الدوائر الـ 24 ، ثم نلفها حول قوالب اسطوانية معدنية، وندهن السطح ببياض البيضة قبل قليهم.

سابعاً: في قدر متوسط الحجم، نغلي الزيت على حرارة 170 إلى 180 درجة مئوية. ثم نقلي حبات الكانولي. وبعد إتمام قليها نضعها على مناشف ورقية للتخلص من الزيت الزائد ونتركها تبرد تمامًا قبل إزالة الأسطوانات المعدنية.

ثامناً: بمجرد أن تبرد، نضع الكريمة التي حضرناها في كيس الحلواني بحيث تكون فوهته واسعة. ونعبي حبات الكانولي بالكريمة. ثم نضعها في طبق التقديم ونرش فوقها السكر البودرة، وتُقدم.

نصائح 

يمكن تزيينها أيضاً برش الفستق الحلبي المجروش.

كما من الممكن إضافة الفستق الحلبي أو أي نوع آخر من المكسرات إلى حشوة الريكوتا.

مواضيع ننصح بها

طريقة عمل كيكة تيراميسو الإيطالية
نقدم لكم وصفة كيكة تيراميسو، وهي حلا إيطالية غنية عن التعريف وتنتشر في العديد من دول العالم، والتيراميسو كيكة تعتمد على طبقات جاهزة من البسكويت.
الفقاص المغربي على الطريقة الإيطالية
بسكويت الفقاص المغربي من الحلويات التي تميز المطبخ المغربي، وهي شبيهة جداً، بل تكاد تكون نفس كعك البسكوتي الإيطالي. تعرف على المكونات والطريقة كاملة.
طريقة عمل تشوروز اسبانية
هذه وصفة تشوروز اسبانية، و هي نوع من العجين المقلي المصنوع من الدقيق والماء والملح، سهلة التحضير وذات مذاق لذيذ. وهي أقرب ما تكون إلى اللقيمات الخليجية أو العوامة أو ...
لمتابعة القراءة: طريقة عمل تشوروز اسبانية
طريقة عمل كوكيز بالكاكاو
هذه طريقة رائعة لعمل كوكيز بالكاكاو. وقد استخدمنا مسحوق الكاكاو غير المحلى. و يُعرف الكاكاو بفوائده الصحية العديدة. والكوكيز هذه طعهمها لذيذ وغني بالشوكولاتة.
لمتابعة القراءة: طريقة عمل كوكيز بالكاكاو
error: لا يمكن النسخ