طريقة عمل كوكيز بالكاكاو

هذه طريقة رائعة لعمل كوكيز بالكاكاو. فقد استخدمنا هنا مسحوق الكاكاو غير المحلى. و يُعرف الكاكاو بفوائده الصحية العديدة، خاصةً لغناه بمادة البوليفينول الغنية بمضادات الأكسدة، و التي تعزز مناعة الجسم وتحميه من الالتهابات.

وفي وصفتنا هذه، الكوكيز بالكاكاو، أضفنا رقائق الشوكولاتة. و لكن يمكن إضافة الجوز المجروش بدلاً من رقائق الشوكولاتة. وهي نوع من انواع  الكوكيز الطرية، لذيذة المذاق وغنية بطعم الشوكولاتة، لاحتوائها على مسحوق الكاكاو، وخاصةً إذا أضفنا رقائق الشوكولاتة إليها. ولا تحتاج إلى الوقت ولا حتى الكثير من الجيد.

 و الكوكيز هي عبارة عن حلويات غربية تشبه البسكويت. و تحتوي عادةً على على الدقيق والسكر والبيض والزبدة أو الزيت. وقد تحتوي أيضاً على مكونات أخرى مثل رقائق الشوكولاتة أو المكسرات مثل الجوز، أو الشوفان أو الزبيب. 

والكوكيز مناسبة لتقديمها في المناسبات كنوع من التغيير. حيث أن لديك الخيار أيضاً لعمل الكوكيز الطرية بدون مسحوق الكاكاو. أو كوكيز الشوفان والموز الصحية والتي لا تحتاج إلى سكر، وهي مناسبة للأطفال وكذلك الكبار. 


وقت التحضير: 15 دقيقة      وقت الخبز: 10 دقائق     الحصص: 48 حبة كوكيز


المكونات

زبدة طرية، كوب وربع؛

سكر أبيض، كوبان؛

بيضتان؛

فانيلا سائلة، ملعقتان صغيرتان؛

دقيق، كوبان؛

مسحوق الكاكاو غير المحلى، ثلاث أرباع كوب؛

بيكربونات الصوديوم، ملعقة صغيرة؛

ملح، نصف ملعقة صغيرة؛

رقائق الشوكولاتة، كوبان.


طريقة عمل كوكيز بالكاكاو

كوكيز بالكاكاو

أولاً: نسخن الفرن على حرارة 175 درجة مئوية.

ثانياً: في وعاء كبير، نخفق الزبدة والسكر معًا حتى يصبح المزيج خفيفًا و ناعماً. ثم نضيف البيض واحدةً تلو الأخرى، و نخفقه جيداً مع خليط الزبدة والسكر. 

ثانياً: ثم نضيف الفانيلا إلى الخليط السابق ونخلط جميع المكونات جيداً.

ثالثاً: ننخل الدقيق والكاكاو وبيكربونات الصوديوم والملح، ونخلطهم معًا، ثم  نضيفهم إلى خليط الزبدة، ونخلطهم جيداً.

رابعاً: نضيف رقائق الشوكولاتة إلى الخليط و نمزجهم معاً. 

خامساً: نحضر صينية الخبز وندهنها بالزبدة، أو نفرد ورقة زبدة في الصينية، ثم نعمل كرات صغيرة من العجينة ونصفها بالصينية مع ترك مسافة كافية بين الكرة والأخرى، لأن الكوكيز ستفرد في الصينية مع الخبز.

سادساً: نخبز صينية الكوكيز من 8 إلى 10 دقائق في الفرن المسخن سابقاً. ستكون حبات الكوكيز طرية. نتركها تبرد تماماً في صينية الخبز حتى لا تتفتت. ثم نخرجها ونضعها في صحن التقديم.

ملاحظة: يمكن استبدال رقائق الشوكولاتة بالجوز (عين الجمل) المجروش. أو حتى باستخدام رقائق الشوكولاتة البيضاء.

مواضيع ننصح بها

كوكيز الشوفان والموز بدون سكر ودقيق
كوكيز الشوفان والموز هي وصفة مناسبة جداً للأطفال وصحية جداً خاصة إذا لم نضف قطع الشوكولاتة إليها. وسرّها هو استخدام الموز الناضج لأننا لا نضيف سكر إلى الوصفة.
طريقة عمل الكوكيز الطرية
نقدم لكم وصفة الكوكيز الطرية، وهي وصفة سهلة وسريعة التحضير. كما أن مكوناتها متوفرة في كل بيت تقريباً. وهي فوق ذلك، ذات مذاق طري رائع!
لمتابعة القراءة: طريقة عمل الكوكيز الطرية
كوكيز بزبدة الفول السوداني
تشكل زبدة الفول السوداني الناعمة أو الخشنة المكون الأساسي لهذا النوع من ال كوكيز، الذي نشأ في الولايات المتحدة في بدايات القرن العشرين.
طريقة عمل براونيز
هذه طريقة عمل براونيز مثالية على الأصول، و البروانيز الطرية الغنية بمذاق الشوكولاتة تحتاج إلى القليل من الصبر، لكنها مع ذلك لا تحتاج إلى الكثير من الوقت.
لمتابعة القراءة: طريقة عمل براونيز
error: لا يمكن النسخ