طريقة عمل كرامبل التفاح أو مبروشة التفاح

التفاح من أكثر الفواكه التي تستخدم في عمل الحلويات لمذاقه اللذيذ، خاصة إذا أضيف إليه السكر أو العسل مع القرفة، وفي هذه الوصفة نقدم لكم طريقة عمل كرامبل التفاح أو مبروشة التفاح.


المكونات

صينية كرامبل التفاح

كيلو ونصف تفاح حلو مقشر ومقطع شرائح؛

100 جرام طحين؛

150 جرام سكر؛

50 جرام زبدة مقطعة مكعبات؛

نصف ملعقة صغيرة قرفة. 


طريقة عمل كرامبل التفاح 

تفاح كرامبل في المقلى مع السكر والقرفة

أولاً: نقشر التفاح ونشيل بذوره وقلوبه، ونقطعه شرائح بعرض 1 سنتيمتر تقريباً. يمكن أن نرش عليه قدر ملعقة صغيرة من الليمون.

ثانياً: في مقلاة، نضع التفاح مع 100 جرام من السكر، ونغطي المقلاة، ونترك التفاح يطهى مع السكر لمدة 5 دقائق تقريباً. بعد أن يُطهى التفاح، نرش عليه القرفة ونخلطها معه جيداً.

ثالثاً: بينما يُطبخ التفاح، نضع الطحين والزبدة في وعاء ونبسّهم بسرعة بأطراف الأصابع حتى يصبحوا كالرمل أو فتات الخبز. ثم نضيف إليهم 50 جرام سكر ونحركه مع الطحين والزبدة بدون ضغط للحفاظ على الشكل المرمل. 

رابعاً: في صينية فرن متوسطة الحجم أو قالب كيكة، نضع التفاح المطبوخ مع السكر والقرفة. ثم نرش فوقه خليط الطحين والزبدة. ونضع الصينية في فرن بحرارة 190 درجة لمدة 25 دقيقة إلى نصف ساعة. ويقدم ساخناً أو دافئاً إلى جانبه قشطة أو آيس كريم.

كرامبل التفاح - دقيق وزبدة مرملين


وصفات حلويات بالتفاح.

مواضيع ننصح بها

حلا تفاح كيتو بالجوز والعسل
إذا كنت ممن يخافون من تناول الحلويات لامتلائها بالدهن والسكر، فإليك وصفة فريدة لطبق حلو ومفيد في نفس الوقت، هو حلا تفاح كيتو بالجوز والعسل والقرفة.
فطيرة تفاح كيتو بالشوفان والقرفة
فطيرة التفاح من أطباق الحلوى الكثيرة الانتشار والخيارات عديدة لعملها بطرق مختلفة لكن هذه فطيرة تفاح كيتو بالشوفان وهي صحية ومبتكرة من تطوير موقع الوصفة العربية.
طريقة عمل فطيرة التفاح
فطيرة التفاح الأمريكية هي حلوى أوروبية تعود للقرون الوسطى وساهم في تطورها المطبخ العربي والعثماني. لكنها أصبحت جزءاً من المطبخ الأمريكي منذ القرن الثامن عشر.
لمتابعة القراءة: طريقة عمل فطيرة التفاح
طريقة عمل كيك التفاح الأصلية
كيك التفاح هي حلوى ألمانية الأصل لكنها منتشرة في دول أوروبية أخرى، خاصة فرنسا. ويفضل استخدام نوع من التفاح لا يذوب أو يصبح مائع مع الحرارة.
error: لا يمكن النسخ