فطيرة تفاح كيتو بالشوفان والقرفة

فطيرة التفاح من أطباق الحلوى الكثيرة الانتشار لا سيما في الغرب والخيارات عديدة لعملها سواء على الطريقة البريطانية أو الأمريكية أو النمساوية، لكن هذه فطيرة تفاح كيتو بالشوفان وهي طريقة مبتكرة من تطوير موقع الوصفة العربية.

والطرق التقليدية البريطانية والأمريكية لعمل فطيرة التفاح تتطلب كماً كبيراً من الزبدة والسكر مما يقلل من المزايا الصحية الكبيرة للتفاح والقرفة ويجعلها وجبة دسمة مليئة بالسعرات. هذه السعرات التي قد لا نكون بحاجة لها إذا كان كل ما نبحث عنه هو تحلية بسيطة بعد وجبة غداء أو عشاء.

وبعد محاولات وتجارب عديدة لعمل فطيرة التفاح بطريقة صحية ولذيذة كانت النتيجة وصفتنا هذه التي تتميز بسهولة وسرعة الإعداد وطيب المذاق.


المكونات

فطيرة تفاح كيتو بالشوفان والقرفة

– تفاحتان متوسطا الحجم مقطعتان مكعبات متوسطة (أي نوع عدا التفاح الاخضر)؛
– نصف ملعقة قرفة كبيرة؛
– ثلاث ملاعق ماء؛
– ملعقتا زبيب؛
– ملعقتا جوز مدقوق خشن؛
– ثلاث ملاعق رقائق الشوفان أو القمح أو حسب الحاجة؛
– ملعقة طحين لوز؛
– ملعقة زيت زيتون أو أي زيت آخر.


طريقة عمل فطيرة تفاح كيتو بالشوفان

أولاً: في صحن نضع الشوفان ودقيق اللوز وزيت الزيتون ونخلطهم جيداً.

ثانياً: نضع مقلى على النار ونضيف إليه مكعبات التفاح والماء ونقلبهم لعدة دقائق إلى أن يصبح قوامهم طرياً بعض الشيء.

ثالثاً: نضع المقلى جانباً ونضيف إلى التفاح القرفة والجوز والزبيب ونحركهم جيداً.

رابعاً: في وعاء خزفي، زجاجي، أو فخاري نضع خليط التفاح والقرفة، إلخ ثم نغطيه بخليط الشوفان واللوز والزيت.

خامساً: نغطي الوعاء في ورقة ألمنيوم مع التأكد من عدم ملامستها الشوفان، ونتركها في فرن حرارته مرتفعة لمدة 20 دقيقة. ويقدم.

مواضيع ننصح بها

طريقة عمل بسبوسة صحية للرجيم
طريقة عمل البسبوسة بمكونات صحية تشمل زيت الزيتون والسميد البني الكامل. وهذه هي الطريقة الفلسطينية لعمل البسبوسة، إلا أننا استغنينا فيها عن القطر لتقليل سعراتها.
حلا تفاح كيتو بالجوز والعسل
إذا كنت ممن يخافون من تناول الحلويات لامتلائها بالدهن والسكر، فإليك وصفة فريدة لطبق حلو ومفيد في نفس الوقت، هو حلا تفاح كيتو بالجوز والعسل والقرفة.
طريقة عمل الكنافة العربية
الكنافة العربية أو الغزاوية أو الرملاوية - أحد الكنافات الأقل شهرة مع أن طعمها لذيذ جداً وإذا عُملت بدون إضافة الكثير من القطر فإنها تحتوي على الكثير من الفوائد الصحية. ...
طريقة عمل كيك التفاح الأصلية
كيك التفاح هي حلوى ألمانية الأصل لكنها منتشرة في دول أوروبية أخرى، خاصة فرنسا. ويفضل استخدام نوع من التفاح لا يذوب أو يصبح مائع مع الحرارة.
طريقة عمل كرامبل التفاح أو مبروشة التفاح
التفاح من أكثر الفواكه التي تستخدم في عمل الحلويات لمذاقه اللذيذ، خاصة إذا أضيف إليه السكر أو العسل مع القرفة، وفي هذه الوصفة نقدم لكم طريقة عمل كرامبل التفاح.
error: لا يمكن النسخ