طريقة عمل كيكة الموز المقلوبة

طريقة سهلة لعمل كيكة الموز المقلوبة. وتنتشر طريقة عمل هذا النوع من الكيك أو التارت في عدد من الدول الأوروبية بالإضافة إلى الولايات المتحدة وبعض الدول في أمريكا الجنوبية. وهي كيكة بسيطة تعتمد على عمل طبقة من الموز المحلى بالكراميل وسكب خليط الكيكة فوقها ثم قلبها عند التقديم بحيث تظهر طبقة الفاكهة لدى التقديم.

وهذه الوصفة تُعمل بالموز، لكن يمكن اتباع نفس الخطوات لعملها بالأناناس أو الكرز أو الكمثرى أو غير ذلك من الفواكه.


المكونات

لعمل طبقة الموز

80 جرام زبدة غير مملحة، بالإضافة إلى كمية إضافية للدهن الصينية؛

150 جرام سكر (سكر بني غامق إن توفر)؛

ملعقة فانيلا سائلة؛

4 حبات موز كبيرة؛

لعمل خليط الكيك

240 جرام دقيق عادي؛

ملعقتان ونصف صغيرتان بيكنج بودر؛

ملعقة صغيرة قرفة؛

نصف ملعقة صغيرة زنجبيل مطحون؛

300 جرام سكر ناعم؛

120 جرام زبدة غير مملحة طرية جدا؛

3 بيضات كبيرة؛

150 مل كريمة حامضة؛


طريقة عمل كيكة الموز المقلوبة

كيكة الموز المقلوبة

أولاً: نسخن الفرن إلى 180 درجة مئوية، وندهن قالب كيك مستدير بالزبدة. ثم نبطن القاعدة بورق الزبدة.

ثانياً: لتحضير الموز، نضع الزبدة والسكر في قدر صغير على نار متوسطة حتى يذوب كل من السكر والزبدة ويمتزجا جيداً. نضيف الفانيلا ونستمر في الخلط. نسكب خليط السكر والزبدة (الكراميل) في قالب الكيك ونوزّعه في طبقة متساوية. ثم نقطع الموز من المنتصف بالطول (أو على شكل حلقات) و نصفّه فوق الكراميل.

ثالثاً: لتحضير خليط الكيكة، نضع جميع المكونات في وعاء كبير مع ربع ملعقة صغيرة ملح. باستخدام خلاط كهربائي، نخفق المكونات معًا على سرعة منخفضة حتى يصبح الخليط ناعمًا ومتجانسًا (أو يمكن عمل الخطوة يدوياً باستخدام خفاقة يدوية). ثم نسكب الخليط فوق الموز ونسويه بملعقة مسطحة.

رابعاً: نضع القالب في الفرن لمدة 55 دقيقة  إلى ساعة (للتأكد من استواء الكيكة ندخل سيخاً أو سكيناً في منتصفها، فإذا خرج نظيفاً تكون جاهزة). إذا بدأت الكيكة تبدو داكنة جدًا، غطيها بورق ألمنيوم بعد 45 دقيقة. نتركها لتبرد في القصدير لمدة 10 دقائق بعد خروجها من الفرن، ثم نقلبها بعد ذلك في طبق التقديم. يُفضل تقديم الكيكة دافئة، لكنها لذيذة أيضًا في درجة حرارة الغرفة. من الأفضل تناولها في غضون يومين من خبزها.

مواضيع ننصح بها

إزاي أعمل خبز الموز؟
طريقة سهلة لعمل خبز الموز الرطب اللذيذ المصنوع من العجين المليء بالموز المهروس، وهو نوع من الخبز الأمريكي، يتميز بنعومته وطعمه الغني بالموز.
لمتابعة القراءة: إزاي أعمل خبز الموز؟
طريقة عمل مافن الموز بالقرفة
منذ بداية ظهورها في الولايات المتحدة في نهايات القرن الثامن عشر، يحتل المافن والكب كيك مكاناً في قلوب عشاق الحلويات، وهذه طريقة عمل مافن الموز الصحي بالقرفة.
طريقة عمل كيك التفاح الأصلية
كيك التفاح هي حلوى ألمانية الأصل لكنها منتشرة في دول أوروبية أخرى، خاصة فرنسا. ويفضل استخدام نوع من التفاح لا يذوب أو يصبح مائع مع الحرارة.
طريقة عمل البان كيك
أقرب وصف لـ البان كيك هو أنها نوع من القطائف المعمول من خليط من الدقيق والبيض والحليب والزبدة، و تطهى على سطح ساخن مثل صينية أو مقلاة، باستخدام زيت نباتي ...
لمتابعة القراءة: طريقة عمل البان كيك
error: لا يمكن النسخ