طريقتان لعمل الشاي المثلج (ايس تي)

كوب منعش من الشاي المثلج المعروف بـ ايس تي مناسب ولذيذ في الأيام الحارة حيث يمكن تحضير إبريق الشاي المثلج بسرعة، ثم تحليته بالسكر أو حتى إضافة العصير أو النكهات التي ترغب بها. وإليكم في هذا الموضوع طريقتين مختلفتين لعمل الشاي المثلج أو الـ ايس تي المنعش.

وبعد تجربة هذه الوصفة، يمكنك التعرف على طريقة عمل القهوة المثلجة (الآيس كوفي) المنعشة، وكذلك ميلك شيك باونتي اللذيذ.

المكونات

6 أكياس شاي (أقل أو أكثر حسب قوة الشاي المرغوبة)؛

سكر حسب الرغبة (يمكن استخدام سكر دايت مثل ستيفيا

ملعقة كبيرة عسل؛

3 ليمونات صغيرات، 2 منهم معصورتان و واحدة مقطعة شرائح؛

برتقالة مقطعة شرائح؛

حفنة صغيرة من النعناع؛

ثلج للتقديم.


طريقة عمل الشاي المثلج (ايس تي)

أولاً: نحضر وعاء عازل للحرارة أو إبريق، نضع فيه أكياس الشاي ثم نصب عليه 1.5 لتر من الماء المغلي، ثم نضيف السكر والعسل ونخلطهم. نتركه لينقع لمدة 5 إلى 10 دقائق. ثم نصفيه ونتركه يبرد لدرجة حرارة الغرفة، ثم نضعه في الثلاجة حتى يبرد جيداً.

ثانياً: بعد أن يبرد الشاي في الثلاجة، نصب الشاي المثلج (ايس تي) في إبريق كبير ، ثم نضيف إليه عصير الليمون وشرائح الليمون والبرتقال والنعناع. ثم نملأ باقي الإبريق بالثلج ونحركه جيدًا.

ثالثاً: للتقديم، نصب الشاي المثلج في أكواب للتقديم. وغالباً تكون أكواب طويلة ثم نضيف كمية من الثلج حسب الرغبة.

طريقة أخرى لعمل الشاي المثلج (ايس تي)

الشاي المثلج (ايس تي)

ونوفر إليكم طريقة أخرى لعمل الشاي المثلج  (ايس تي)، متشابهة إلى حد ما مع الطريقة السابقة مع التخلي عن بعض المكونات للتسهيل:


المكونات

4 أكياس شاي؛

ملعقة واحدة كبيرة سكر (الكمية حسب الرغبة)؛

حبة أو حبتان اثنتان ليمون مقطع شرائح؛

أغصان النعناع للتقديم؛

مكعبات ثلج للتقديم.


طريقة أخرى لعمل الشاي المثلج (ايس تي)

أولاً: نضع أكياس الشاي والسكر في حال استخدامه في إبريق، ونضيف شرائح الليمون. ثم نصب عليهم لتر ونصف من الماء المغلي ونتركه ينقع لمدة 5 دقائق.

ثانياً: نحرك المكونات جيدًا ، ثم نرفع أكياس الشاي وشرائح الليمون. ونتركه ليبرد في درجة حرارة الغرفة قبل أن نضعه في الثلاجة لبضعة ساعات مع تغطية الإبريق نترك الشاي لمدة 8 ساعات مغطى في الثلاجة.

ثالثاً: عندما يصبح جاهزًا للتقديم؛ نصب الشاي المثلج (ايس تي) في أكواب التقديم ثم نضيف إليه الثلج وبقية شرائح الليمون. ويمكن تزيينه بغصن من النعناع.

مواضيع ننصح بها

طريقة عمل موهيتو ليمون ونعنع
مشروب موهيتو من أكثر المشروبات شهرة، وهو ذو أصل كوبي. و المشروب الأصلى يحتوي على المكونات الأساسية وهي السكر والليمون والنعناع.
أربع طرق مذهلة للاستمتاع بشاي الزنجبيل
الزنجبيل هو أحد الأطعمة التي ورد ذكرها في القرآن الكريم، حيث يقول تعالى في سورة الإنسان: “وَيُسْقَوْنَ فِيهَا كَأْساً كَانَ مِزَاجُهَا زَنجَبِيلاً.” والزنجبيل من النباتات الجذرية مثل البطاطا والجزر، ويتميز ...
أنواع الشاي الأخضر وكيفية تحضيرها
لا مبالغة في القول إن للشاي الأخضر عالماً بأكمله، فرغم أن مصدر هذا الكنز الأخضر هو شجرة واحدة إلا أن أنواعه كثيرة جداً، وهذا موضوع عن أهم أنواع الشاي الأخضر.
error: لا يمكن النسخ