طريق عمل شوربة الخضار

شوربة الخضار الدافئة والصحية هي متعة خلال أيام الشتاء الباردة. ونحاول استخدام مجموعة متنوعة من الخضروات في هذه الوصفة لجعلها صحية أكثر.

ويمكن إضافة أي نوع من الخضروات المفضلة. ويُفضل استخدام الخضار الطازجة للتمتع بأكبر كمية ممكنة من المغذيات؛ ومع ذلك، يمكن أيضًا استبدالها بالخضروات المثلجة أو المعلبة.

يمكنك التمتع أيضاً بتجريب شوربة العدس الشهية و شوربة الطماطم و شوربة لسان العصفور.


المكونات

بصلة متوسطة الحجم مفرومة، أو ملعقتان كبيرتان بصل أخضر مفروم؛

فصان ثوم مفرومان أو مهروسان؛

ثلاث جزرات مقطعات؛

ثلاث حبات كوسة مقطعة، ويمكن استخدام ألوان كوسة مختلفة مثل الخضراء والصفراء حسب ماهو متوفر؛

ثلاث حبات بطاطا متوسطة الحجم مقطعة؛

ربع ملعقة صغيرة فلفل أسود مجروش؛

نصف ملعقة كبيرة خل (اختياري)؛

ملعقة نشا ذرة ؛

نصف ملعقة كبيرة زبدة أو زيت؛

كوبان ونصف ماء أو مرقة؛

ملح حسب الرغبة.


طريقة عمل شوربة الخضار

أولاً: نضيف ملعقة نشا الذرة في وعاء صغير. ثم نضيف إليها ملعقة ونصف ماء ونخلطهم جيدا.

ثانياً: نسخن ملعقة كبيرة زيت أو زبدة في طنجرة على نار متوسطة ونضيف البصل المفروم والثوم ونقلبهم لمدة دقيقتين. ثم نضيف الجزر والبطاطا والكوسا ونرش الملح حسب الرغبة. نقلبهم ونتركهم يطبخو لمدة 3-4 دقائق.

ثالثاً: نضيف كوبين ونصف من الماء أو المرقة ونقلب المكونات جيدًا ونتركهم حتى يغلو. وعندما تغلي المرقة، نرش الفلفل الأسود.

رابعاً: نضيف خليط نشا الذرة والماء إلى المكونات ونحرك باستمرار لمدة دقيقة لمنع تكتل النشا في المرقة الساخنة، ونستمر في التحريك حتى تصبح المرقة كثيفة سيستغرق الأمر حوالي 7 إلى 8 دقائق. ثم نضيف الخل ونقلبهم جيدا.


ملاحظات

نضيف نشا الذرة لتخثير الشوربة. إذا كنت تفضل الشوربة الخفيفة، أضف نصف ملعقة كبيرة من نشا الذرة. ويمكن الاستغناء عن النشا.

يمكن إضافة أي نوع من الخضروات التي ترغبها إلى هذه الشوربة.

يمكن إضافة اللحم أو الدجاج المسلوق أو المشوي إلى الشوربة.

مواضيع ننصح بها

شوربة خضار بالمعكرونة
مع سهولة وسرعة تحضير طبق الشوربة إلا أنه غني جداً بالمغذيات خاصة كلما نوعنا في الخضارالمضافة إليه شكلاً ولوناً، وقد يكون هذا الطبق أهم ما يقدم في أي وجبة للأطفال ...
لمتابعة القراءة: شوربة خضار بالمعكرونة
طريقة عمل شوربة البصل الفرنسية
تطورت شوربة البصل الفرنسية من طبق كان يصنعه الفلاحون الفرنسيون ويتكون من البصل والخبز. وسر نجاح هذا الطبق بترك ا يستوي على نار هادئة وبطيئة حتى يتكرمل.
شوربة الدجاج والفطر
شوربة الدجاج والفطر على الطريقة الصينية بسيطة وسهلة ومغذية وتنفع في جميع الأوقات. وهي شوربة ممتازة لنزلات البرد والمصابين بعدوات فيروسية مثل فيروس الكورونا.
لمتابعة القراءة: شوربة الدجاج والفطر
طريقة عمل شوربة الفريكة بالبطاطس
الفريكة من المكونات الشهية جداً لمذاقها المدخن المميز، وتُعمل بطرق مختلفة، وهي متوفرة في العديد من المطابخ العربية. ونقدم لكم طريقة عمل شوربة الفريكة بالبطاطس.
error: لا يمكن النسخ