ما هي فوائد زيت الزيتون للشعر

فوائد زيت الزيتون للشعر كثيرة لأنه غني بالأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة،. لذا، إن لم تكن تقوم بذلك بالفعل، فيجب عليك وضع زيت الزيتون في قائمة الزيوت الأكثر فائدة للشعر والتي تتوفر في أي منزل. 

فمن خصائص زيت الزيتون أنه يعمل على تقوية الشعر و تغذيته وتحفيز نموه أيضاً. لذلك يمكن إصلاح أي تلف قد أثر على الشعر  باستخدام مكون واحد قوي، وغالباً ما يكون متوفر في رف مطبخنا، ألا وهو زيت الزيتون!


فوائد زيت الزيتون للشعر


زيت الزيتون يرطب الشعر

زيت الزيتون يغذي ويرطب الشعر. فهو يعمل كمرطب رائع مما يساعد على منع حدوث جفاف في الشعر. وهو يحتوي على جميع العناصر الغذائية اللازمة لتزويد الشعر بالتغذية و الترطيب المناسبين.


محاربة القشرة والفطريات

بالإضافة إلى ذلك، فإن زيت الزيتون له تأثير مهدئ على فروة الرأس. ويرجع الفضل في ذلك إلى خصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات حيث يساعد تأثيره المرطب للشعر على تقليل الحكة. كما أن زيت الزيتون يحارب قشرة الرأس ويزيل أي انسداد في البصيلات المسدودة. إذ أن هذه البصيلات المسدودة وكذلك القشرة أحد العوامل الرئيسية التي تساهم في تساقط الشعر. 



فوائد زيت الزيتون في التقليل من تساقط الشعر

يقلل زيت الزيتون من إنتاج هرمون ديهدروتستوسيترون. ويعد هذا الهرمون أحد أكثر العوامل المؤدية إلى تساقط الشعر، فهو يهاجم بصيلات الشعر و يضعفها. لذلك، فإن دهن الشعر بزيت الزيتون بانتظام يساعد على منع إنتاج هذا الهرمون مما يساعد في تقليل تساقط الشعر، وبالتالي تعزيز نموه بدلاً من ذلك.

كما أن زيت الزيتون غني جداً بمضادات الأكسدة التي تعزز نمو الشعر، وتعكس الأثر السلبي الذي تحدثه الجذور الحرة على الشعر، بما في ذلك إحداث سقوطه.


يحد زيت الزيتون من تقصف الشعر 

فوائد زيت الزيتون للشعر

زيت الزيتون يحافظ على كثافة الشعر ويحميه من التقصف. فإن تأثيره المقوي و المرطب للشعر وفروة الرأس يساعد على تحسين ملمس الشعر ونضارته. ويرجع الفضل في ذلك إلى غنى زيت الزيتون بأحماض أوميغا الدهنية التي تحمي الشعر من التقصف والجفاف.

كيفية عمل ماسك من زيت الزيتون للشعر

أولاً: نأخذ حوالي ربع أو ثمن كوب من زيت الزيتون. يجب أن نضع في الاعتبار أنه لن يتم امتصاص كل الزيت في فروة الرأس وبصيلات الشعر. يمكن دائمًا إضافة المزيد من زيت الزيتون، لكن من الصعب غسله من الشعر إذا أضفنا الكثير.

ثانياً: نضع زيت الزيتون براحة اليد، و نفرك يدينا معًا لتسخين الزيت قليلاً في راحة اليد.

ثالثاً: ندلك الزيت ببطء وبلطف على فروة الرأس . و نفرك جذور الشعر أيضاً بالزيت. نضيف أيضًا بعض من زيت الزيتون إلى أطراف الشعر كي يساعد على إصلاح الأطراف المتقصفة.

رابعاً: نغطي الشعر بقبعة الاستحمام. ونترك الزيت يتغلغل في فروة الرأس. وغالباً يُترك الزيت يمتص لمدة 15 دقيقة على الأقل.

خامساً: نغسل الشعر بالشامبو للتخلص من الزيت. نفرك الشعر أولاً بالشامبو ثم نغسله بماء فاتر. و يجب تجنب الماء الساخن لأنه قد يضر الشعر. قد يحتاج الشعر إلى غسل الشعر بالشامبو مرتين أو أكثر للتخلص من الزيت.

مواضيع ننصح بها

ما هي فوائد زيت الزيتون
يحتوي زيت الزيتون على مجموعة من الدهون غير المشبعة، وهو غني بمضادات الأكسدة وغيره من الفوائد التي تجعلة مثالي. لذلك نقدم لكم موضوع عن فوائد زيت الزيتون العظيمة.
لمتابعة القراءة: ما هي فوائد زيت الزيتون
فوائد ورق الزيتون العلاجية
هذا موضوع عن فوائد ورق الزيتون العلاجية. فأوراق زيت الزيتون ومستخلصها لها العديد من الفوائد للقلب وفي تخفيض نسبة السكر والكوليسترول في الدم ومحاربة التعب.
تسع خطوات لحماية بشرتك في فصل الصيف
هذه تسع خطوات ستساعدك إن اتبعتيها على حماية بشرتك خلال فترة الصيف. فمن المعروف أن حرارة الشمس الفوق بنفسية لها أضرار كبيرة على البشرة ويجب حماية نفسك منها.
10 أغذية تضمن لك بشرة نضرة ومشرقة
العناية الحقيقية بالبشرة تبدأ من اتباع نظام غذائي صحي، يأخذ بالحسبان توفر المغذيات الأساسية لبناء بشرة سليمة. وإليكم أهم الأطعمة التي ينصح بتناولها للحفاظ على البشرة والجسم عموماً:
error: لا يمكن النسخ