طريقة عمل كرات الشوفان بالشوكولاتة

أحد الخيارات الصحية اللذيذة للاستفادة من فوائد الشوفان و قيمته الغذائية العالية هي عمل كرات الشوفان بالشوكولاتة كبديل صحي للحلويات.

ويمكن أيضاً الاستفادة من الشوفان بعمل لقيمات الشوفان الصحية بالتمر، كما يمكن ببساطة تناول الشوفان مع خلطه بالحليب والمكسرات والعسل والفواكه مثل الفراولة. 

والشوفان هو عبارة عن حبوب غنية بالألياف وفيتامين ب بأنواعه والحديد والمغنيسيوم. وأصبح يحظى الشوفان في السنوات الأخيرة باهتمام كبير لفوائده العظيمة، كما ينصح بتناوله صباحاً في وجبة الفطور لأنه يعزز الشعور بالشبع.

وكرات الشوفان هذه مناسبة جداً للأطفال لاستبدالها بالبسكويت والشوكولاتة وغيرها من الحلويات.


المكونات

كوبان وربع شوفان؛

ثلث كوب مسحوق الكاكاو غير المحلى؛

ربع كوب رقائق شوكولاتة صغيرة؛

نصف كوب حليب خالي الدسم (يمكن استخدام حليب كامل الدسم أو حليب نباتي مثل حليب اللوز أو حليب جوز الهند)؛

ملعقتان كبيرتان عسل.


طريقة عمل كرات الشوفان بالشوكولاتة

كرات الشوفان بالشوكولاتة

أولاً: نضع ربع كوب من الشوفان في محضر الطعام أو الخلاط. ونطحنه حتى يصبح ناعما. 

ثانياً: نضع الشوفان المطحون وما تبقى من كوبيْ الشوفان ومسحوق الكاكاو ورقائق الشوكولاتة في وعاء كبير. ونخلطهم معاً حتى يمتزجوا جيداً.

ثالثاً: في وعاء صغير، نخفق الحليب والعسل معًا حتى يمتزجا جيدًا. ثم نضيفهم إلى خليط الشوفان. ونقلبهم جيداً حتى يمتزجوا تماماً.رابعاً: نشكل المزيج على شكل كرات (حوالي 24 كرة). نغلفهم بنايلون طعام ونضعهم في الثلاجة حتى تبرد كرات الشوفان. ويمكن حفظ ما تبقى بعد تغليفه جيداً في الثلاجة.

مواضيع ننصح بها

طريقة عمل لقيمات الشوفان الصحية
وصفة لقيمات الشوفان هي وصفة لذيذة وصحية ويمكن تناولها خلال الدايت بكميات معينة ومناسبة للأطفال لأنها تحتوي على مكونات طبيعية وصحية بدون إضافة السكر والطحين.
كوكيز الشوفان والموز بدون سكر ودقيق
كوكيز الشوفان والموز هي وصفة مناسبة جداً للأطفال وصحية جداً خاصة إذا لم نضف قطع الشوكولاتة إليها. وسرّها هو استخدام الموز الناضج لأننا لا نضيف سكر إلى الوصفة.
طريقة عمل الشوفان بالحليب
الشوفان من الحبوب الغنية بالمغذيات والألياف، و لهذا يُعد الشوفان من أفضل الوجبات المناسبة لوجبة الفطور، ونقدم لكم اليوم طريقتين لعمل الشوفان بالحليب.
طريقة عمل شوربة الشوفان الصحية
شوربة الشوفان هي شوربة مغذية جداً و تنعم بالكثير من الفوائد الصحية والتي تستمد معظمها من حبوب الشوفان التي تُصنع منها. فالشوفان ذو قيمة غذائية و فوائد صحية جمة.
error: لا يمكن النسخ