كيف تستمتع بالنشاط خلال يومك بـ 3 خطوات

سنتحدث في هذا الموضوع عن كيفية التغلب على التعب، وتزويد الجسم بمزيد من النشاط طوال اليوم. وذلك عن طريق اتباع نظام غذائي صحي يساعد في زيادة مستويات الطاقة في الجسم ويحسن المزاج.

الشعور بالتعب طوال اليوم هو حالة شائعة جدًا. ولكن الاهتمام الجيد بالنظام الغذائي وأسلوب الحياة يمكن أن يساعدك بشكل كبير في التغلب على التعب، وإمداد الجسم بمزيد من الحيوية والنشاط على مدار اليوم.

وقد تناولنا سابقاً بعض الأفكار الصحية المفيدة للجميع والتي يمكن أن تبدأ بها وتجعلها نظاماً دائماً لحياة صحية ونشيطة في هذا الموضوع.


هناك ثلاث نصائح لزيادة مستويات الطاقة خلال اليوم


تناول الكربوهيدرات المعقدة بطيئة الامتصاص

تناول الكربوهيدرات المعقدة بطيئة الامتصاص، لتبقى في المعدة مدة أطول. فالكربوهيدرات المعقدة تطلق الطاقة بشكل أبطئ ،مثل الشوفان. ويوفر هذا النوع من النشويات الطاقة للجسم على فترات أطول ويساعد على الشعور بالشبع لمدة أطول. 

وعموماً، فإن أنواع الحبوب الكاملة مثل الخبز والأرز والمعكرونة توفر مصدرًا ثابتًا للطاقة. لذلك، يجب إدخال الكربوهيدرات بطيئة الامتصاص في وجبات الإفطار. ومن أمثلة ذلك، فيما يتعلق بوجبة الإفطار، خبز الحبوب الكاملة التي يمكن تناولها مع الحمص مما يوفر طاقة مستمرة وثابتة خلال اليوم.


تناول وجبات متوازنة

تناول وجبات متوازنة تحتوي على الكربوهيدرات المعقدة، والبروتينات خالية الدسم، والدهون الصحية مثل الأوميجا 3.

فعند تناول الكربوهيدرات بطيئة الامتصاص، مثل أنواع الحبوب الكاملة، يجب تناولها باعتدال، وذلك لأن تناول الكثير منها يمكن أن يؤدي للشعور بالخمول. لذلك يجب التخطيط لوجبات صحية توفر توازن جيد بين الكربوهيدرات المعقدة والدهون الصحية، مثل الدهون الموجودة في المكسرات والبذور والأفوكادو. بالإضافة إلى البروتينات الخالية من الدهون، مثل الفول واللحوم قليلة الدهون والأسماك.


الحصول على قسط كاف من النوم المريح

كيف تستمتع بالنشاط خلال يومك بـ 3 خطوات

على الرغم من أن جميعنا يعرف ذلك، إلا أننا نتكاسل أحياناً عن الحصول على ساعات نوم كافية، والنوم بارتياح. وذلك بسبب ضغوطات الحياة ومسئولياتها. ولكن لنكون أكثر قدرة على تحمل تلك الضغوطات، ودعم مستويات الطاقة لدينا، ولتحسين مستويات الطاقة والنشاط خلال يومنا، يجب عدم التغاضي عن الحصول على ساعات كافية ونوم مريح كل يوم.

مواضيع ننصح بها

أغذية تقوي جهازك المناعي
تحفز العديد من الأغذية  الجهاز المناعي وتحافظ على أداء وظيفته بشكل جيد وبالتالي تجنبك الإصابة بالأمراض.
لمتابعة القراءة: أغذية تقوي جهازك المناعي
أغذية تساعد على الحفاظ على صحة القولون
القولون هو الجزء الأهم في الجهاز الهضمي، وللحفاظ على سلامته، وتجنيبه الأمراض، يجب أن تداوم على تناول الأغذية الصحية للجهاز الهضمي والجسم عموماً.
أغذية تساعدك على النوم المريح ليلاً
كتبته: د. مها عكيلة هناك بعض الأطعمة التي ينصح بتناولها ليلاً أو خلال وجبة العشاء للتمتع بنوم مريح خاصةً اذا كان الشخص يعاني من مشاكل في النوم،  ومنها: 1-      الأسماك كالسلمون ...
عناصر غذائية لـ شعر صحي وجذاب
كبقية أجزاء الجسم، يحتاج شعرك إلى عناية مستمرة وتغذية صحيحة، وهذا مقال عن بعض العناصر الغذائية المهمة للحصول على شعر صحي وجذاب.
error: لا يمكن النسخ