طريقة عمل تشيز كيك بالشوكولاتة البيضاء

التشيز كيك واحدة من الكيكات التي يحبها الجميع، كباراً وصغاراً، ولأن أطفالي يعشقون الشيكولاتة البيضاء، قررت تجريب وصفة تشيز كيك بالشوكولاتة البيضاء، وقد أحبوها كثيراً. و أشارككم اليوم هذه الوصفة التي تحمل نكهة تشيز كيك جديدة وغنية.

وتشيز كيك بالشوكولاتة البيضاء هي نوع من أنواع التشيز كيك البارد. فهي لا تحتاج إلى الخبز، فقط نضعها في الثلاجة بعد تحضيرها لعدة ساعات حتى تتماسك ومن ثم تصبح جاهزة للتقديم.

وشاركت قبل ذلك عددا من وصفات التشيز كيك اللذيذة، التي أصنعها من وقت لآخر، للاستمتاع بقالب كيك شهي، خاصة في نهاية الأسبوع والعطلات. يمكنك الاطلاع على الوصفات من هنا.


المكونات

بسكويت دايجستيف، 300 جرام؛

زبدة غير مملحة  مذابة، 150 جرام ؛ 

شوكولاتة بيضاء مقطعة إلى قطع، 400 جرام؛

جبن كريمي كاملة الدسم، 300 جرام؛

دوبل كريم، 300 جرام.


طريقة عمل تشيز كيك بالشوكولاتة البيضاء

تشيز كيك بالشوكولاتة البيضاء

أولاً: نضع البسكويت في محضر الطعام ونطحنه جيداً. ويمكن استبدال ذلك بوضعه في نايلون طعام واحكام غلقه جيداً، ثم تكسيره ناعماً باستخدام شوبك خشبي. ثم نضيف إليه الزبدة ونخفقهما جيداً حتى نحصل على القوام المتماسك المطلوب.

ثانياً: ندهن قاعدة قالب الكيك بالزبدة. ونضيف خليط البسكويت والزبدة إلى قالب الكيك ونفرده ليكون قاعدة مستوية. نضعه في الثلاجة لمدة 30 دقيقة تقريبًا.

ثالثاً: نضع الشوكولاتة البيضاء في وعاء زجاجي مقاوم للحرارة، ونضعه فوق قدر أو طنجرة تحتوي على ماء ساخن، ونضعه فوق نار خفيفة لتذوب الشوكولاتة. ونحرك الشوكولاتة خلال عملية تذويبها باستمرار لتجنب أي التصاق. ثم نرفعها عن النار ونتركها لتبرد قليلاً حوالي 7 دقائق، ولكن تبقى سائلة.

رابعاً: في غضون ذلك، نخفق الجبنة الكريمية و الدوبل كريم ونستمر في الخفق حتى يتماسك الخليط ويتجانس جيداً. ثم نضيف الشوكولاتة المذابة ونخفقهم معاً حتى تمتزج المكونات تمامًا.

خامساً: نصب المزيج فوق قاعدة البسكويت المُبردة، ثم نفرده بملعقة حتى يكون طبقة مستوية. ونضعه في  الثلاجة ليبرد لمدة 6 ساعات على الأقل حتى تتماسك جيداً، وتصبح جاهزة للتقديم. و عندالتقديم يمكن تزيينها بقطع الفراولة أو التوت أو رقائق شوكولاتة مبشورة إن توفر (حسب الرغبة). وتُقدم.


بدائل

يمكن استبدال الشوكولاتة البيضاء بالشوكولاتة العادية.

مواضيع ننصح بها

طريقة عمل تشيز كيك بارد
طريقة سهلة جداً لعمل تشيز كيك بارد بمكونات صحية ومتوفرة مع بدائل يمكنكم استخدامها مثل اللبن الزبادي بدلاً من الجبن الطري أو الكريمي.
لمتابعة القراءة: طريقة عمل تشيز كيك بارد
طريقة عمل تشيز كيك اللوتس
تشيز كيك اللوتس هي عبارة عن كيكة جبن تحتوي بسكويت اللوتس. وهي لا تحتاج إلى الخبز لأنها نوع من أنواع التشيز كيك البارد. ونقدم لكم طريقتها بالتفصيل في هذه الوصفة.
لمتابعة القراءة: طريقة عمل تشيز كيك اللوتس
طريقة عمل تشيز كيك أوريو
تشيز كيك أوريو هو أحد انواع تشيز كيك المفضلة نظراً لشعبية الأوريو الكبيرة. وطريقة عمله سهلة جداً ولا تحتاج إلى الفرن لأنها تحضر ثم توضع في الثلاجة وتقدم مباشرة.
لمتابعة القراءة: طريقة عمل تشيز كيك أوريو
طريقة عمل تشيز كيك مخبوزة
تشيز كيك مخبوزة على الطريقة الأمريكية. وتحديداً على أسلوب مدينة نيويورك التي تشتهر بها. ومع أن تشيز كيك يونانية الأصل، لكن الأمريكيين ساهموا في نشرها عالمياً.
لمتابعة القراءة: طريقة عمل تشيز كيك مخبوزة
طريقة عمل تشيز كيك الكاسترد بالبرتقال
تشيز كيك الكاسترد بالبرتقال هو وصفة تشيز كيك مميزة خاصةً لمحبي نكهة البرتقال. ولكن لا نستخدم البرتقال الطازج هنا، بل نحتاج إلى مربى البرتقال لتحضير الوصفة.
error: لا يمكن النسخ