طريقة عمل تشيز كيك اللوتس

تشيز كيك اللوتس هي عبارة عن كيكة جبن تحتوي على بسكويت اللوتس.  وهي لا تحتاج إلى الخبز لأنها نوع من أنواع التشيز كيك البارد. 

وتُصنع كأغلب أنواع كيكات الجبن من قاعدة من البسكويت والزبدة، مضاف فوقها طبقة من كريمة الجبن (الجبن الطري، مثل فيلادلفيا). وتزين بالكريمة المخفوقة وحبات البسكويت.

ونجم تشيز كيك اللوتس هو بطبيعة الحال بسكويت اللوتس و زبدة اللوتس. ويضفي زبدة بسكويت اللوتس المضاف إليها مذاقاً مميزا، ومختلفاً عن باقي أنواع التشيز كيك الأخرى.

الحصص: 12 قطعة


المكونات

مكونات قاعدة البسكويت

بسكويت اللوتس، 300 جرام ؛

زبدة غير مملحة و مذابة، 125 جرام؛

مكونات طبقة التشيز كيك

جبن كريمي (كامل الدسم، مثل جبنة فيلادلفيا الطرية، ذات قوام شبيه باللبنة)، 500 جرام؛

سكر بودرة، 100 جرام؛

معجون بسكويت اللوتس، 250 جرام؛

فانيلا سائلة، ملعقة صغيرة؛

دوبل كريم (قشطة مزدوجة)، 300 مل.

مكونات تزيين تشيز كيك اللوتس (اختياري)

دوبل كريم (قشطة مزدوجة)، 150 مل؛

سكر بودرة، ملعقتان كبيرتان؛

زبدة بسكويت اللوتس؛

بسكويت اللوتس.

تشيز كيك اللوتس


طريقة عمل تشيز كيك اللوتس

أولاً: لعمل قاعدة البسكويت، نضع بسكويت اللوتس في محضر الطعام، و نطحنه حتى يصبح فتاتًا ناعمًا. ثم نخلطه مع الزبدة المذابة جيداً.

ثانياً: نحضر قالب الكيك، ونفرد خليط البسكويت والزبدة فيه و نضغطه لأسفل بقوة لنصنع قاعدة من البسكويت مستوية السطح.

ثالثاً: باستخدام خلاط كهربائي،  نمزج الجبن الكريمي كامل الدسم، والفانيلا السائلة والسكر البودرة و زبدة اللوتس حتى يصبح الخليط ناعم.

رابعاً: نضيف الدوبل كريم (الكريمة المزدوجة أو الكثيفة) إلى مزيج الجبن و نخفقهم حتى تتكاثف المكونات و تتماسك جيداً. (لا نخلطهم بسرعة كبيرة، بل نستخدم سرعة بطيئة ولكن ثابتة). ويمكن عمل هذه الخطوة بـ سباتولا يدوياً. ثم نوزع الخليط بالتساوي فوق قاعدة البسكويت، ونضعه في الثلاجة لمدة 5 إلى 6 ساعات على الأقل ، لكن الأفضل تركه طوال الليل في الثلاجة.

خامساً: نخرج قالب الكيك بعد أن يبرد تماماً في الثلاجة، ثم نخرجه من قالب الكيك فوق صحن التقديم ونزينه. و للتزيين  نخلط الدوبل كريم (الكريمة المزدوجة)، والسكر البودرة، و نضع الكريمة في أنبوب التزيين أو كيس طعام ونفتح فتحة صغيرة من طرفه. و نضيف معجون بسكويت أن رغبنا فوق السطح وكذلك بعضاً من حبات بسكويت اللوتس. ويمكن تزيين السطح بطبقة من معجون البسكويت لا غير.

مواضيع ننصح بها

طريقة عمل تشيز كيك الكاسترد بالبرتقال
تشيز كيك الكاسترد بالبرتقال هو وصفة تشيز كيك مميزة خاصةً لمحبي نكهة البرتقال. ولكن لا نستخدم البرتقال الطازج هنا، بل نحتاج إلى مربى البرتقال لتحضير الوصفة.
طريقة عمل تشيز كيك بارد
طريقة سهلة جداً لعمل تشيز كيك بارد بمكونات صحية ومتوفرة مع بدائل يمكنكم استخدامها مثل اللبن الزبادي بدلاً من الجبن الطري أو الكريمي.
لمتابعة القراءة: طريقة عمل تشيز كيك بارد
طريقة عمل تشيز كيك مخبوزة
تشيز كيك مخبوزة على الطريقة الأمريكية. وتحديداً على أسلوب مدينة نيويورك التي تشتهر بها. ومع أن تشيز كيك يونانية الأصل، لكن الأمريكيين ساهموا في نشرها عالمياً.
لمتابعة القراءة: طريقة عمل تشيز كيك مخبوزة
طريقة عمل تشيز كيك أوريو
تشيز كيك أوريو هو أحد انواع تشيز كيك المفضلة نظراً لشعبية الأوريو الكبيرة. وطريقة عمله سهلة جداً ولا تحتاج إلى الفرن لأنها تحضر ثم توضع في الثلاجة وتقدم مباشرة.
لمتابعة القراءة: طريقة عمل تشيز كيك أوريو
طريقة عمل تشيز كيك ياباني
تشيز كيك ياباني أو كيكة الجبن اليابانية هي كيكة هوائية خفيفة جداً مثل القطن، وهي نوع من الكيك الإسفنجي. وبالمقارنة بأنواع تشيز كيك الغربية، فإنها قليلة الحلاوة. وتتميز تشيز كيك ...
لمتابعة القراءة: طريقة عمل تشيز كيك ياباني
error: لا يمكن النسخ