طريقة عمل ستيك بخل البلسمك

لعل أفضل طريقة للاستمتاع باللحم الأحمر الطري هو الستيك المطهو بطريقة تحافظ على طعمه المميز. وتستغل هذه الوصفة الطعم الغني لخل البلسمي، وهو خل إيطالي معتق غامق اللون، لعمل ستيك بخل البلسمك اللذيذ.

تعرف على طريقة عمل ستيك أو برغر بالمقلى كالشيفات.


وقت التجهير: 5 دقائق     وقت الطبخ: 10 دقائق    الوجبات: 2


المكونات

– نصف كيلو ستيك فيليه أو أي جزء آخر من لحم العجل مثل التندرلوين وهي قطعة طرية في منطقة الخاصرة؛

– بصلة كبيرة مقطعة على شكل شرائح؛

– خمسة إلى سبعة فصوص ثوم مقطعة شرائح رفيعة؛

– قدر فنجان قهوة تركي أو أقل من خل البلسمي؛

– فلفل أسود؛

– قرن فلفل أحمر حار (في حال الرغبة) ؛

– ملح طعام؛

– زيت زيتون.

 ستيك بخل البلسمك


طريقة عمل ستيك بخل البلسمك

أولاً: نرش اللحمة المقطعة إلى قطعتين أو أكثر بالملح والفلفل الأسود ونخلطهم جيداً

ثانياً: نضع البصل والثوم على مقلى (أو قدر هولاندي مصنوع من الحديد المسكوب) مع قليل من زيت الزيتون لبعض الوقت ثم نضع قطع اللحم متبوعة بالخل. ثم نغطي المقلى أو القدر مباشرة. بعد دقيقتين أو ثلاث نكشف الغطاء ونقلب اللحمة ونضغط عليها قليلاً للتخلص من السوائل في حال أردنا ذلك. نكرر هذه العملية عدة مرات حتى تنضج اللحمة.

 ستيك بخل البلسمك

مواضيع ننصح بها

طريقة عمل ستيك أو برغر بالمقلى كالشيفات
الستيك أو البرغر الجيد هما من الأشياء النادرة رغم بساطتها، لعل ذلك لأنهما من السهل الممتنع. السر دائماً يكمن في خطوات بسيطة وقليل من الصبر لنتيجة كشغل الشيفات.
طريقة عمل ستيك لحم مع سوتيه سبانخ
ستيك لحم مع سوتيه سبانخ، هي وصفة سهلة جداً وسريعة، يمكن أن تكون جاهزة خلال 20 دقيقة فقط. وهي وجبة صحية جداً ومتنوعة المغذيات.
طريقة عمل بيف ستروجانوف بالفطر
بيف ستروجانوف من أشهر الأطباق المنتشرة حول العالم، وبدأ تاريخ الطبق في روسيا القرن التاسع عشر ومن هناك انتشر إلى الصين والولايات المتحدة ومن ثم بقية العالم.
طريقة عمل كباب أضنة التركي
كباب أضنة المشهور ذو طعم غني وأهم ما يميز الطريقة الأصلية له هو التركيز على جودة اللحم والألية بحيث يكونان من خروف عمره عام أو اثنين، والمكون الثالث هو الفلفل.
كفتة بالطماطم على الطريقة الإيطالية
إليكم طريقة عمل كفتة بالطماطم على الطريقة الإيطالية بطريقتها الأصلية. وهي وصفة صحية، سهلة وشهية جداً. وتتطلب مكونات بسيطة وهي كفتة وطماطم وريحان وثوم.
error: لا يمكن النسخ