طريقة عمل ستيك لحم مع سوتيه سبانخ

ستيك لحم مع سوتيه سبانخ، هي وصفة سهلة جداً وسريعة، يمكن أن تكون جاهزة خلال 20 دقيقة فقط. وهي وجبة صحية جداً ومتنوعة المغذيات. 

و ستيك لحم مع سوتيه سبانخ هي واحدة من الأطباق المفضلة، فبالإضافة إلى أنه سريع التحضير، هو أيضاً غني بالمغذيات المهمة لنمو الأطفال خاصةً. فهو غني بالبروتين والمعادن مثل الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم وكذلك فيتامين ج (سي) وفيتامين ك المهم في زيادة كثافة العظام.

يمكن طبخ الستيك إلى نصف استواء أو كامل الإستواء حسب رغبتك. لكن يفضل النضج الكامل للأطفال. ويمكن إضافة أي خضار أخرى متوفرة لديك بجانب السبانخ. ويمكن إضافة الثوم المفروم أيضاً إلى سوتيه السبانخ. 

تعرف أيضاً على طريقة عمل الستيك بخل البلسمك والذي حضرناه سابقاً على موقع الوصفة العربية.


المكونات

400 جرام قطعتان ستيك لحم بقري (200 جرام لكل قطعة)؛

400 جرام سبانخ؛

جزرتان مقطعتان دوائر رقيقة؛

كوب فطر مقطع شرائح رفيعة؛

بصلة مقطعة شرائح؛

 ملاعق كبيرة زيت زيتون؛

ملح؛

فلفل أسود.


طريقة عمل ستيك لحم مع سوتيه سبانخ

ستيك لحم مع سوتيه سبانخ

أولاً: لتحضير سوتيه السبانخ، نضيف ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون في مقلاة، وعندما يسخن الزيت، نضيف البصل و نشوحه حتى يصبح لونه أشقراً. ثم نضيف الجزر ونقلبه مع البصل بضع دقائق. بعد ذلك نضيف الفطر ونقلبه مع البصل والجزر مدة 2 إلى 3 دقائق. وأخيرا نضيف السبانخ، ونرش الملح والفلفل الأسود حسب الرغبة. نقلب المكونات معاً ونستمر في طهيهم حتى يذبل السبانخ، و نرفعهم عن النار. 

ثانياً: خلال ذلك نقوم بعمل ستيك اللحم، نسخن مقلاة على نار متوسطة. وندهن شرائح اللحم بملعقة كبيرة من زيت الزيتون ونرش الملح والفلفل الأسود حسب الرغبة، ثم نضعه في المقلاة المسخنة، ونقلبه بالتناوب على الجانبين، حيث أن كل جانب يحتاج حوالي 6 دقائق، أو حتى يستوي.

مواضيع ننصح بها

طريقة عمل ستيك بخل البلسمك
أفضل طريقة لتستمتع باللحم الطري هو الستيك المطهو بطريقة تحافظ على طعمه المميز. ونستغل هنا خل البلسمك، وهو خل إيطالي معتق غامق اللون لعمل ستيك بخل البلسمك.
طريقة عمل ستيك أو برغر بالمقلى كالشيفات
الستيك أو البرغر الجيد هما من الأشياء النادرة رغم بساطتها، لعل ذلك لأنهما من السهل الممتنع. السر دائماً يكمن في خطوات بسيطة وقليل من الصبر لنتيجة كشغل الشيفات.
طريقة عمل ريش غنم مشوية
ريش غنم أو ريش خروف هي من أطيب قطع اللحم التي يمكن تناولها خاصة المشوية منها، سواء كان ذلك شوياً على الفحم أوعلى المقلى خاصة المقالي المصنوعة من الحديد المسكوب.
لمتابعة القراءة: طريقة عمل ريش غنم مشوية
طريقة عمل برجر لحم في البيت
نقدم لكم طريقة عمل برجر لحم لذيذ في البيت. وبرجر اللحم هو شطيرة تتكون من لحم مفروم مشوي ويضاف إليه مكونات أخرى مثل الطماطم والبصل والفطر المقلي والجبن.
error: لا يمكن النسخ