سلطة الرايتا الهندية (سلطة الزبادي)

سلطة الرايتا الهندية أو سلطة الزبادي على الطريقة الهندية، هي سلطة مشابهة لسلطة الزبادي العربية، والتي تكون أساساً من الخيار والزبادي.

و سلطة الرايتا الهندية تُقدم مع طبق المشاوي مثل الشيش طاووك و شيش كباب هندي و كذلك بجانب البرياني الهندي أو برياني الدجاج الهندي. وهي سلطة مغذية جداً ومناسبة لتناولها بجانب المشويات.

وهي شبيهة جداً بسلطة اللبن والخيار العربية، إلا أنه عادةً ما يضاف لها بذور الكمون. 


المكونات

كوب ونصف كوب زبادي؛

ملعقتان كبيرتان عصير ليمون؛

فص ثوم مفروم؛

ملعقتان كبيرتان كزبرة خضراء أو بقدونس طازج مفرومتان،

نصف كوب خيار طازج مفروم؛

ملعقتان كبيرتان نعناع طازج مفروم؛

نصف ملعقة صغيرة كمون حب محمص؛

ملح؛

فلفل أسود. 


طريقة عمل سلطة الرايتا الهندية (سلطة الزبادي)

سلطة الرايتا الهندية (سلطة الزبادي)

أولاً: في وعاء، نخفق جميع المكونات حتى تمتزج جيداً. ثم نضيف الملح والفلفل الأسود حسب الرغبة ويفضل تبريد السلطة قبل تناولها. 


نصائح

عادةً يتم تقديم سلطة الرايتا بجانب المشاوي مثل الشيش طاووق على الطريقة الهندية و شيش كباب على الطريقة الهندية وكذلك بجانب البرياني الهندي أو برياني الدجاج الهندي.

مواضيع ننصح بها

طريقة عمل سلطة الزبادي
سلطة الزبادي هي سلطة عربية تُحضر من خلط الزبادي والخيار المفروم والنعناع معاً، وهناك وصفة مطابقة لها هندية تعرف باسم الرايتا.
لمتابعة القراءة: طريقة عمل سلطة الزبادي
شيش طاووق على الطريقة الهندية
وصفة شيش طاووق على الطريقة الهندية نقدمها لك بالتفصيل من الوصفة العربية. ونذكر إلى جابنبها سلطة الخيار واللبن الهندية المعروفة باسم رايتا.
طريقة عمل شيش كباب هندي على الطريقة الأصلية
نقدم لكم اليوم وصفة شيش كباب هندي، أي كباب معمول على الطريقة الهندية، وهي تتميز باحتوائها على الكثير من التوابل على شاكلة المأكولات الهندية.
طريقة عمل البرياني الهندي
البرياني هو طبق هندي شهير ظهر إبان فترة سلطنة المغول المسلمين الذين حكموا الهند لمئات السنين، ويبدو أن الطبق خليط من طرق طبخ الأرز في بلاد فراس وآسيا الوسطى.
error: لا يمكن النسخ