طريقة عمل سلطة الزبادي

سلطة الزبادي هي سلطة عربية تُحضر من خلط الزبادي والخيار المفروم والنعناع معاً، وهناك وصفة مطابقة لها هندية تعرف باسم الرايتا. 

ومع أن الطبق يعرف عالمياً بأنه هندي، لكنه عربي أصيل أيضاً.  

وبالإضافة إلى اللبن والخيار يمكن تضمين بعض الإضافات الاختيارية مثل الشبت الأخضر والفلفل الأخضر والثوم لإضفاء نكهة مميزة. لكن المكونات الأساسية تبقى الزبادي والخيار وأوراق النعناع المفرومة.

وسلطة الزبادي هي سلطة صحية جداً ومغذية. ويمكن أن تُقدم إلى جانب الوجبات، وتقديمها كطبق بجانب الوجبة يعزز القيمة الغذائية للوجبة. ويمكن عمل الزبادي في البيت و بطريقة سهلة، بدلاً من شرائه جاهزاً.


المكونات

سلطة الزبادي

زبادي، 250 مل (حوالي كوب)؛

خيار، مبشور أو مفروم ناعماً، حبة صغيرة؛

حفنة كبيرة من أوراق النعناع المفروم؛

فلفل أخضر منزوع البذور ومفروم جيدًا، قرن صغير(اختياري)؛

ثوم مفروم ناعماً أو مهروس، فص واحد (اختياري).


طريقة عمل سلطة الزبادي

أولاً: نلف الخيار المبشور في شاشة نظيفة و نعصرها للتخلص من الماء الزائد. ويمكن رش القليل من الملح عليه وتركه لمدة نصف ساعة وذلك للحصول على قوام مقرمش.

ثانياً: نخلط جميع المكونات (الخيار والنعنع والملح والفلفل والثوم والزبادي) معًا في وعاء التقديم. وتوضع بالثلاجة حتى تبرد إن كان لدينا وقت وتُقدم باردة. 

مواضيع ننصح بها

طريقة عمل لبن الزبادي بالبيت
طريقة سهلة لعمل لبن الزبادي في البيت، بالإضافة إلى معلومات عن كيفية استخدام اللبن بأنواعه، وفائد اللبن الزبادي للصحة.
طريقة عمل سلطة سيزر (سيزر سلاد)
منذ أن اخترع الشيف المكسيكي ذي الأصل الإيطالي سيزر كارديني السلطة التي عرفت منذ عشرينيات القرن الماضي باسم سلطة سيزر، لم تخفت شعببيتها واجتاحت أنحاء العالم.
ثلاث وصفات سهلة لعمل الثومية
هذه ثلاث وصفات لتحضير الثومية، وهي وصفات سهلة جداً. وهي فوق ذلك رائعة المذاق. ويمكن عمل صوص الثومية إما باستخدام الطحينة أو المايونيز مع الزبادي.
طريقة عمل المايونيز في البيت
المايونيز من أكثر الصوصات شيوعاً في العالم، ويستخدم بشكل واسع في عمل السلطات، وأشهرها سلطة البطاطا الروسية. كما يُستخدم في عمل الصوصات التي تضاف إلى السندوتشات.
طريقة عمل المايونيز بدون بيض
هذه طريقة عمل المايونيز بدون بيض، للحصول على مايونيز كريمي ومثالي للدهن على الخبز أو إضافته إلى السلطات أو كصوص بجانب الوجبات، دون مخاطرة استخدام البيض النيء.
error: لا يمكن النسخ