سلطة الكينوا بالأفوكادو والطماطم

سلطة  الكينوا بالأفوكادو والطماطم، هي سلطة غنية بالمغذيات والفيتامينات والمعادن والألوان. فالكينوا  هي من الحبوب المليئة بالألياف والبروتين، كما أنها مصدر غني بالعديد من المعادن، مثل المنجنيز والفوسفور والنحاس وحمض الفوليك والحديد والمغنيسيوم والزنك. وتُعد الكينوا غذاءً مثالياً لإنقاص الوزن، لقلة سعراتها الحرارية. لذلك يمكن استبدال الأرز بطبق من الكينوا.

هذا بالإضافة لفوائد الكينوا الكبيرة للصحة. فإن سلطة الكينوا بالأفوكادو والطماطم هذه تحتوي أيضاً على عدد من الخضار الغنية بالفوائد الصحية مثل الأفوكادو والطماطم والخيار والليمون والروكة. فكل من هذه الخضار له خصائصه الصحية ومعادنه المهمة التي يوفرها للجسم. فالأفوكادو مثلاً، يحتوي على فيتامين أ وفيتامين هـ وفيتامين ب وفيتامين سي وفيتامين ك. بالإضافة للمعادن مثل الماغنيسيوم والبوتاسيوم. وله العديد من الخصائص الداعمة لصحة القلب، لاحتوائه على الدهون المفيدة، والتي تقلل من نسبة الكوليسترول السيئ وترفع نسبة الكوليسترول الجيد في الجسم. 

وهناك عدة أنواع أو بالأحرى ألوان من الكينوا. منها الكينوا البيضاء، الكينوا الحمراء، والكينوا السوداء. و جميعها قريبة الفوائد من بعضها، إلا أن الفرق بينها هو أن الكينوا الحمراء والكينوا السوداء تحتوي على كمية أكبر من مضادات الأكسدة، وهو ما يجعلها أكثر فائدة للصحة من البيضاء.

يمكنك أيضاً التعرف على طريقة عمل سلطة الكينوا بالخضار من الشيف وافي حلمي.


المكونات

كينوا  مغسولة، كوب؛

روكة طازجة (يمكن استخدام سبانخ صغير)، كوبان؛

طماطم مقطعة إلى مكعبات، 4 حبات؛

أفوكادو ناضج، منزوع النوى ومقطع إلى مكعبات، حبتان؛

عصير ليمونة؛

ماء، كوبان (لطبخ الكينوا)؛

زيت زيتون، 4 ملاعق كبيرة؛

ملح.


طريقة عمل سلطة الكينوا بالأفوكادو والطماطم

سلطة الكينوا بالأفوكادو والطماطم

أولاً: في قدر صغير أو طنجرة صغيرة، نغلي الماء مع رشة ملح. ثم نضيف الكينوا، ونغطي القدر ونتركه على نار هادئة لمدة 15 دقيقة أو حتى يتم امتصاص الماء. ننقل الكينوا إلى وعاء متوسط الحجم حتى يبرد إلى درجة حرارة الغرفة. ثم نفكك حبات الكينوا عن بعض.

ثانياً: نضع الكينوا في الثلاجة لمدة 20 دقيقة.

ثالثاً: نضيف الروكا أو السبانخ والطماطم والأفوكادو إلى وعاء الكينوا ونخلطهم معًا.

رابعاً: نصب عصير الليمون وزيت الزيتون والملح والفلفل فوق سلطة الكينوا ونخلطهم جيداً. ويُقدم.

مواضيع ننصح بها

طريقة عمل سلطة الكينوا
سلطة الكينوا من أكثر الأطباق الصحية التي يمكن تناولها سواء كوجبة أساسية مع إضافة قطعة من صدر الدجاج لاكتمال الوجبة أو تناولها كطبق سلطة بجانب الوجبة الأساسية.
لمتابعة القراءة: طريقة عمل سلطة الكينوا
سلطة الكينوا بالخضار من الشيف وافي حليمي
وصفة خاصة بالوصفة العربية من الشيف التنفيذي وافي حليمي وهي طريقة عمل سلطة الكينوا الصحية جداً. وهي فوق ذلك سلطة ممتازة لبرامج الرجيم أو حتى الحمية الصحية.
سلطة الشمندر بالحبوب الكاملة
الشمندر أو البنجر ذو الصبغة القرمزية القوية يعتبر غسولاً طبيعياً للجسم ومزيلاً فعالاً للسموم المتراكمة في الكبد، ونقدم لكم وصفة سلطة الشمندر بالقمح أو البرغل.
سلطة الروكا بجبنة الحلوم
سلطة الروكا بجبنة الحلوم هي سلطة سهلة التحضير لكنها ذات فائدة عالية لاعتمادها بشكل أساسي على الروكا، وهي واحدة من أكثر الأعشاب فائدة لما تحتويه من فيتامينات.
لمتابعة القراءة: سلطة الروكا بجبنة الحلوم
error: لا يمكن النسخ