طريقة عمل بوريتو اللحم المكسيكي

البوريتو من الوجبات المكسيكية المشهورة، و نقدم لكم اليوم طريقة عمل بوريتو اللحم. وهو عبارة عن خبز تورتيلا يشبه خبز الرقاق، وتقليدياً كان يصنع من دقيق الذرة، ولكن أصبح يصنع أيضاً من دقيق القمح. 

تحشى هذه الرقاقات بالأرز والفاصوليا واللحم وبعض أنواع الخضروات مثل البصل والطماطم. كما يُضاف إليه الأرز والفاصوليا. ويمكن طبخ الفاصوليا مع اللحمة، كما يمكن طبخها لوحدها ثم إضافتها. 

وغالباً ما تقدم سلطة بيكو دي جالو المكسيكية إلى جانب سندوتش البوريتو، كما يمكن أيضاً تقديم سلطة الجواكامولي.


المكونات

لحم بقري مفروم، 500 جرام؛

زيت نباتي، ملعقتان كبيرتان؛

بصلة واحدة مفرومة ناعماً؛ 

ثوم مفروم ناعماً، 4 فصوص؛

كمون مطحون، ملعقة كبيرة؛

زعتر مجفف أو أوريجانو، ملعقة كبيرة ؛

من خبز التورتيا، 8 قطع؛

سكر ناعم، رشة؛

خل عصير التفاح، ملعقة كبيرة؛

طماطم مفرومة ناعماً، 4 حبات؛

فاصوليا سوداء أو حمراء أو فول، علبة 400 جرام؛

أرز مطبوخ أو أرز طماطم مكسيكي، 500 جرام (كوبان).


للتقديم 

شرائح الأفوكادو، طماطم مقطعة، كريمة حامضة، خس مقطع، شرائح بصل أحمر، جبن شيدر مبشور، فلفل أحمر مقطع، و ليمونة مقطعة أرباع.

طريقة عمل بوريتو اللحم - خبز تورتيلا
خبز تورتيلا معمول من الذرة


طريقة عمل بوريتو اللحم

أولاً: نسخن الزيت في مقلاة كبيرة، ثم نضيف البصل ونقليه لمدة 5 دقائق. ثم نضيف الثوم والملح والكزبرة المطحونة والزعتر الناشف (أو الأوريجانو)، و نطبخهم لمدّة دقيقة. ثم نوزع فوقهم اللحم المفروم ونستمر في الطبخ لبضعة دقائق  مع التحريك باستمرار، حتى يتحول لون اللحمة المفرومة إلى البني. نضيف، بعد ذلك، رشة سكر ناعم، ونتركهم لمدة دقيقة. ونتبعه بالخل والطماطم المفرومة ناعماً.

ثانياً: نتركهم على نار خفيفة لمدة 5 دقائق ثم نصب فوقهم علبة الفاصوليا مع مائها. ويمكن رش القليل من الملح والفلفل الأسودة حسب الرغبة. نحرك المكونات جيداً ونستمر في طبخها على نار خفيفة لمدة 20 دقيقة حتى تتكون مرقة سميكة. وتنضج جميع المكونات.

ثالثاً: لعمل بوريتو اللحم، نسخن خبز التورتيلا (ويمكن تسخينهم بلف خبز البوريتو بورقة ألمنيوم ثم وضعه في فرن سبق تسخينه لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق). ثم نفرد خبز التورتيلا، ونوزع فوق كل خبزة القليل من الأرز و اللحم المطبوخ. ويمكن وضع شرائح من الخس والبصل والأفوكادو والكريمة الحامضة وجبن التشيدر  فوقهم أو وضعها في طبق جانبي. ثم نلف التورتيلا جيداً ونحكم اللف، ويمكن لفها بعد ذلك بورق طعام إن أردنا. وتقدم.

مواضيع ننصح بها

طريقة عمل البوريتو بالدجاج
البوريتو بالدجاج هو وجبة متكاملة تحضر من صدر الدجاج والأرز والفاصوليا والبهارات، ملفوفة في خبز التورتيلا. وهي مكسيكية لكن الأمريكيين ساهموا في نشرها عالمياً.
جواكامولي (سلطة الأفوكادو المكسيكية)
هذه طريقة عمل سلطة الأفوكادو المكسيكية المعروفة باسم جواكامولي. وهي سلطة بسيطة وسهلة التحضير يمكن تناولها مع رقائق التورتيلا إلى جانب الصلصة المكسيكية.
سلطة بيكو دي جالو المكسيكية
سلطة بيكو دي جالو المكسيكية من أشهر السلطات في العالم، ولا تخلو منها المطاعم المكسيكية التي تقدمها كطبق جانبي مع مقرمشات التورتيلا أو تضيفها للتاكو أو البوريتو.
سلطة طماطم مشوية بالفلفل
طريقة عمل سلطة طماطم مشوية بالفلفل وهي مناسبة جداً لجلسات ورحلات الشواء، كما أنها قريبة أو تكاد تكون مطابقة للصلصة المكسيكية الحارة التي تضاف إلى لفة البوريتو.
لمتابعة القراءة: سلطة طماطم مشوية بالفلفل
error: لا يمكن النسخ