طريقة عمل تاكو لحم مكسيكي

تقدم لكم اليوم الوصفة العربية طريقة سهلة و سريعة  لعمل تاكو لحم. واستخدمنا في هذه الوصفة تتبيلة بسيطة، لكن لذيذة لعمل شرائح اللحم المقطعة. 

أهم خطوة في هذه الوصفة هي نقع اللحم في التتبيلة لمدة ساعة واحدة على الأقل قبل قليها. و يمكن تناول سندويتشات التاكو مع قطع البصل والكزبرة الخضراء المقطعة وعصير الليمون الطازج، للاستمتاع بتجربة التاكو كاملة.

و نستخدم لعمل التاكو، خبز التاكو أو خبز التورتيلا، و هي خبزة تشبه خبز الرقاق، لذا، يمكن الاستعاضة عنها بخبز الرقاق أو أي خبز بلا خميرة شبيه.

والتاكو هو طبق مكسيكي تقليدي، يتكون من قطع خبز التاكو الصغيرة. حيث تحشى هذه القطع بقطع الدجاج أو اللحم المتبلين كما يمكن استخدام المأكولات البحرية. ويضاف له شيء من الخضروات مثل البصل والكزبرة الخضراء والفلفل والفاصوليا والجبن وغيرهما.

و ينتشر بيع التاكو في الشوارع المكسيكية بصورة كبيرة كما هو الحال مع الشاورما في بعض الدول العربية. وحتى في المكسيك، هناك نوع شاورما صدره المهاجرون اللبنانيون إلى المكسيك، وهو ذو تتبيلة حمراء اللون.

ويشتهر المطبخ المكسيكي بالعديد من الأطباق الشهية مثل بوريتو الدجاج، و الجواكامولي وهي سلطة الافوكادو المكسيكية الشهيرة.


المكونات

صوص صويا (يفضل استخدام صوص الصويا قليل الصوديوم)، ملعقتان كبيرتان؛

عصير ليمون طازج، ملعقتان كبيرتان؛

زيت نباتي؛

ثوم مفروم، 3 فصوص؛

مسحوق الفلفل الحار، ملعقتان صغيرتان؛

كمون مطحون، ملعقة صغيرة؛

اوريجانو مجفف،  ملعقة صغيرة؛

700 جرام شرائح لحم ، مقطعة مكعباتح

خبز تورتيلا صغير، 12 حبة؛

كوب بصل أحمر مقطع إلى مكعبات، ثلاث أرباع كوب؛

أوراق كزبرة خضراء طازجة مفرومة، نصف كوب؛

ليمونة واحدة مقطعة إلى أرباع.

طريقة عمل تاكو لحم مكسيكي
يمكن إضافة أي نوع من الصوصات للتاكو


طريقة عمل تاكو لحم

أولاً: نخلط صوص الصويا وعصير الليمون وملعقة كبيرة من الزيت النباتي والثوم المفروم  ومسحوق الفلفل الحار والكمون والأوريجانو في وعاء.

ثانياً: في وعاء كبير أو كيس طعام يمكن إغلاقه بإحكام، نمزج جيداً خليط صوص الصويا الذي حضرناه مع شرائح اللحم المقطعة؛ و نتركهم ينتقعوا لمدة ساعة على الأقل حتى 4 ساعات ، مع تحريك الكيس من حين لآخر (إذا استخدمنا وعاء، نقلب المكونات من وقت لآخر).

ثالثاً: في مقلاة،  نسخن ملعقة كبيرة من الزيت النباتي، على نار متوسطة إلى عالية. ثم نضيف شرائح اللحم مع تتبيلتها، ونقلبهم على النار مع الاستمرار في التحريك حتى ينضج اللحم ويتبخر ماء التتبيلة. نحتاج حوالي 10 دقائق.

رابعاً: نسخن حبات خبز التورتيلا قليلاً (ويمكن عمل ذلك، بلف خبز البوريتو بورقة ألمنيوم ثم وضعه في فرن سبق تسخينه لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق). ثم نضع نوزع فوق خبز البوريتو قطع اللحم والبصل المقطع ونرش الكزبرة الخضراء، ونعصر فوقهم القليل من الليمون. يمكن استخدام أي نوع من الصوصات (كما في الصورة أعلاه) مثل سلطة الأفوكادو وصلصة بيكو دي جالو.

مواضيع ننصح بها

طريقة عمل البوريتو بالدجاج
البوريتو بالدجاج هو وجبة متكاملة تحضر من صدر الدجاج والأرز والفاصوليا والبهارات، ملفوفة في خبز التورتيلا. وهي مكسيكية لكن الأمريكيين ساهموا في نشرها عالمياً.
طريقة عمل بوريتو اللحم المكسيكي
البوريتو من الوجبات المكسيكية المشهورة، و نقدم لكم اليوم طريقة عمل بوريتو اللحم، وهو عبارة عن خبز تورتيلا يشبه خبز الرقاق يحشى بمكونات مختلفة أهما اللحم والأرز.
جواكامولي (سلطة الأفوكادو المكسيكية)
هذه طريقة عمل سلطة الأفوكادو المكسيكية المعروفة باسم جواكامولي. وهي سلطة بسيطة وسهلة التحضير يمكن تناولها مع رقائق التورتيلا إلى جانب الصلصة المكسيكية.
تشيلي كون كارني
تشيلي كون-كارني هي أكلة أمريكية-مكسيكية بسيطة وسهلة التحضير، لكن الطريقة التقليدية لعملها قد تأخذ بعض الوقت بداعي التسبيك، لكن طريقتنا هذه سريعة.
لمتابعة القراءة: تشيلي كون كارني
error: لا يمكن النسخ