طريقة عمل تبولة الكينوا للدايت

ربما تكون الكينوا الرفيق الأفضل للتبولة فهي غنية بالبروتين والألياف والمعادن والفيتامينات، لذلك، جرب معنا طريقة عمل تبولة الكينوا، خاصة إذا كنت تبحث عن وصفة لنظام دايت. 

وما يميز الكينوا عن البرغل أو الكسكس اللذان عادة ما يستخدمان في التبولة، أنها أخف مذاقاً وأقل سعرات حرارية.

و تحتوي الكينوا على عدد من المعادن مثل المنجنيز والفوسفور والنحاس وحمض الفوليك والحديد والمغنيسيوم والزنك. وهناك عدة أنواع أو بالأحرى ألوان من الكينوا. منها الكينوا البيضاء، الكينوا الحمراء، والكينوا السوداء. و جميعها قريبة الفوائد من بعضها، إلا أن الفرق بينها هو أن الكينوا الحمراء والكينوا السوداء تحتوي على كمية أكبر من مضادات الأكسدة، وهو ما يجعلها أكثر فائدة للصحة من البيضاء.


المكونات

كينوا ، ثلث كوب؛

بقدونس مفروم، كوبان؛

نعناع مفروم، نصف كوب؛

طماطم مقطّعة ناعماً، حبتان؛

بصلة كبيرة مفرومة ناعماً.

تبولة الكينوا

مكونات الصوص

زيت زيتون، ملعقة كبيرة؛

عصير وبشر نصف ليمونة؛

رشة ملح ؛

نصف فص ثوم مهروس (اختياري).


طريقة عمل تبولة الكينوا

أولاً: نطبخ الكينوا (كل نصف كوب كينوا يحتاج إلى كوب ماء).

ثانياً: نحضر الصوص بإضافة زيت الزيتون و الخل و عصير الليمون و رشة الملح و الثوم المفروم في وعاء و نخلطهم معاً حتى تمتزج المكونات.

ثالثاً: نضع البقدونس والنعناع والبصل والطماطم المفرومين في وعاء واسع. 

رابعاً: نضيف الكينوا بعد أن تبرد إلى الخضروات، ثم نصب الصوص فوقهم ونخلط المكونات جيداً حتى نوزع الصوص على جميع المكونات. ونقدمها على في طبق فوق أوراق الخس.

مواضيع ننصح بها

طريقة عمل التبولة اللبنانية
سلطة التبولة تستحق أن نتناولها بشكل مستمر لسبب بسيط وهو أنها تتكون في غالبها من البقدونس، وهذ طريقة عمل التبولة اللبنانية.
سلطة الكينوا بالخضار من الشيف وافي حليمي
وصفة خاصة بالوصفة العربية من الشيف التنفيذي وافي حليمي وهي طريقة عمل سلطة الكينوا الصحية جداً. وهي فوق ذلك سلطة ممتازة لبرامج الرجيم أو حتى الحمية الصحية.
طريقة عمل سلطة الكينوا
سلطة الكينوا من أكثر الأطباق الصحية التي يمكن تناولها سواء كوجبة أساسية مع إضافة قطعة من صدر الدجاج لاكتمال الوجبة أو تناولها كطبق سلطة بجانب الوجبة الأساسية.
لمتابعة القراءة: طريقة عمل سلطة الكينوا
طريقة عمل كينوا بالخضار المشوية
طبق الـ كينوا بالخضار المشوية وجبة خفيفة وصحية جداً ولذيذة. وتعتمد على إضافة الخضار المتوسطية مثل الطماطم والريحان والباذنجان والكوسا المشويين إلى الكينوا.
error: لا يمكن النسخ