طريقة عمل ريزوتو بالفطر الأصلية

ريزوتو هو طبق إيطالي مشهور، وهو عبارة عن أرز كريمي لذيذ، و ريزوتو بالفطر أو المشروم هو أحد أشكال هذا الطبق. وعادةً لا تُضاف الكريمة إليه، فالجبن كافٍ للحصول على الملمس الكريمي للأرز. 

و تُصنع الريزوتو من مكونات بسيطة وهي الأرز والجبن  والبصل والثوم. حيث يشوح البصل والثوم، ثم يضاف الأرز ويطبخ مع المرقة. ثم نضيف له الجبن والبقدونس، ونحركه حتى يذوب الجبن و يصبح قوامه قشدياً. 

وغالباً ما يضاف إليه المشروم. ويمكن إضافة خضروات أخرى حسب الرغبة. ويمكن أن يضاف له الزعفران أيضاً.

وقدمنا نسخة أخرى خاصة في الوصفة العربية من الريزوتو وهي ريزوتو الفريكة، حيث استبدلنا الأرز بالفريكة، كما يمكن استبداله بالبرغل وغير ذلك من الحبوب. 


وقت التحضير: 10 دقائق   وقت الطبخ: 40 دقيقة   الحصص: 3 أشخاص


المكونات

أرز ريزوتو، 300 جرام (حوالي كوب ونصف)؛

زيت زيتون أو زيت نباتي، ملعقة كبيرة؛

بصلة واحدة، مقطع إلى شرائح أو مكعبات؛

ثوم مفروم، فصان؛

فطر متوسط الحجم مقطع أو مكعبات، 8 حبات؛

مرق خضار، 5 أكواب؛

حفنة من أوراق البقدونس المفروم؛

جبن بارميزان مبشور، نصف كوب.


طريقة عمل ريزوتو بالفطر

ريزوتو بالفطر

أولاً: نسخن القليل من الزيت في مقلاة كبيرة، ثم نضيف البصل. نشوح البصل على نار متوسطة إلى منخفضة لمدة 5 دقائق، حتى يصبح طرياً ويشقر قليلاً.  ثم نضيف الثوم والفطر ( يمكن استبدالهما بأي نوع من الخضار التي نفضلها). نستمر في الطهي لمدة 5 إلى 10 دقائق أخرى حتى ينضج الفطر.

.ثانياً: نضيف الأرز ونطبخه على نار متوسطة لمدة دقيقة أو دقيقتين، ويُخلط جيدًا لتغليفه بالزيت.

ثالثاً: بعد ذلك، نضيف إلى الأرز حوالي كوب من مرق الخضار. نخلطهم جيدا، ونتركهم على نار هادئة لبضع دقائق حتى يتم امتصاص معظم السائل. ثم نضيف الكمية المتبقية  من مرقة الخضار تدريجياً، بمقدار كوب واحد في كل مرة ، مع السماح بامتصاصه في كل مرة قبل إضافة المزيد (يمكنك استخدام كمية أقل من المرقة أو أكثر إذا لزم الأمر). نقلب الريزوتو بانتظام حتى يصبح قوامه قشديًا.

رابعاً: عندما ينضج الأرز (يحتاج حوالي 30 دقيقة) نضيف البقدونس والجبن المبشور. نخلط جيداً مع التحريك المستمر حتى يذوب الجبن. نصب الريزوتو في طبق التقديم ونرش فوقها بعض من الجبن المبشور والبقدونس للتزيين، وتُقدم.

مواضيع ننصح بها

ريزوتو الفريكة أو فريزوتو
فريكة؟ ريزوتو؟ ماذا عن دمجهما في طبق جديد؟ وبذلك يتسنى لنا الاستمتاع بميزات الطبق الإيطالي اللذيذ ومذاق الفريكة الرائع. ومنه خرجنا بطبق ريزوتو الفريكة الشهي.
طريقة عمل اللازانيا الإيطالية
يرجع اسم اللازانيا الإيطالية إلى اسم الصينية التي تطبخ فيها ويبدو أن تاريخها يعود لمئات السنين، وهذه طريقة عملها وفقاً للوصفة التقليدية لكن بكفتة عربية.
طريقة عمل بيتزا مارجريتا
بيتزا مارجريتا هي بيتزا من مدينة نابولي الإيطالية. وهي تعمل من عجينة البيتزا التي تعلوها صلصة الطماطم وجبن الموزاريلا والريحان الطازج والملح وزيت الزيتون البكر.
لمتابعة القراءة: طريقة عمل بيتزا مارجريتا
طريقة عمل بيتزا هت في البيت
نقدم في هذا الموضوع طريقة عمل بيتزا هت بالتفصيل وبطريقة سهلة جداً للحصول على طعم بيتزا هت، بل أفضل منه، في المنزل. فقط عليك تجهيز المكونات وتبدأ بصنع بيتزا ...
بيتزا هشة على طريقة نابولي الأصلية
نَعِدك في هذا الموضوع شيئاً واحد: ستتعلم كيف تعمل بيتزا هشة إيطالية على طريقة أهل نابولي في بيتك. هذا كل شيء. اتبع النصائح لتحصل على بيتزا مثالية في البيت!
error: لا يمكن النسخ