طريقة عمل سلطة الحمص الحب المسلوق

الحمص من البقوليات المنتشرة والشائع استخدامها في مختلف المطابخ، وهو من البقوليات الغنية جداً بالبروتين، مما يجعله بديلاً جيداً لمنتجات البروتين الحيواني، ونقدم في هذا الموضوع سلطة لذيذة جداً وهي سلطة الحمص الحب.

والحمص مصدر غني بالفيتامينات والمعادن والألياف. و للحمص مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية للجسم، فهو يساعد  في التحكم في الوزن وتحسين الهضم وتقليل خطر الإصابة بالعديد من الأمراض.

وعادةً ينقع الحمص قبل سلقه على النار ليصبح طرياً ونستطيع استخدامه في الوجبات. وحالياً ينتشر استخدام حمص العلب، وهو حمص مسلوق وجاهز للأكل. ويمكن عمل العديد من الوصفات المختلفة من الحمص المسلوق وعلى رأسها الحمص المطحون، و الحمص بزبدة المكسرات وفتة الحمص، والفلافل، وغير ذلك الكثير من الوصفات الشهية.


المكونات 

حمص مسلوق، كوب ونصف إلى كوبان؛

حفنة كزبرة خضراء، مفرومة؛

حفنة بقدونس طازج، مفروم؛

بصلة حمراء (أو أبيض)، مفرومة؛

زيت زيتون، ملعقتان كبيرتان؛

عصير ليمونة واحدة؛ 

فليفلة حمراء (فلفل حلو) أو أي لون متوفر منها، مقطعة؛

هريسة أو فلفل أحمر مطحون، ملعقة كبيرة (اختياري)؛

مانجا، حبة واحدة مقطعة مربعات صغيرة (اختياري).


طريقة عمل سلطة الحمص الحب

سلطة الحمص الحب

أولاً: نصفي الحمص جيداً من أي ماء متبقي.

ثانياً: في وعاء، نضع الحمص وجميع المكونات الأخرى معًا، ويمكن رش القليل من الملح (حسب الرغبة) ونخلط المكونات لتمتزج جيداً.


نصائح

يمكن استخدام الحمص المسلوق في البيت أو حمص العلب المسلوق. وعند عمل السلطة يمكن هرس الحمص خفيفاً كي يأخذ نكهة المكونات الأخرى بسهولة. 

يمكن تحضير سلطة الحمص الحب المسلوق في اليوم السابق، وحفظها  في الثلاجة.

مواضيع ننصح بها

طريقة عمل الحمص
لقد أصبح الحمص بالطحينة طبقاً عالمياً نجده في السوبرماركتات الكبرى في آسيا وأوروبا وأمريكا وفي الكثير من مطاعمها، وهذه طريقة عمل الحمص من الوصفة العربية.
لمتابعة القراءة: طريقة عمل الحمص
سلطة الشمندر بالحبوب الكاملة
الشمندر أو البنجر ذو الصبغة القرمزية القوية يعتبر غسولاً طبيعياً للجسم ومزيلاً فعالاً للسموم المتراكمة في الكبد، ونقدم لكم وصفة سلطة الشمندر بالقمح أو البرغل.
سلطة الشمندر بالجوز
الشمندر صديق للكبد بلا منازع لقدرته الفائقة على انتزاع السموم المترسبة فيها، ولهذا نقدم لكم اليوم سلطة الشمندر بالجوز، وهي سلطة صحية جداً ولذيذة وسهلة التحضير.
لمتابعة القراءة: سلطة الشمندر بالجوز
طريقة عمل سلطة الكينوا
سلطة الكينوا من أكثر الأطباق الصحية التي يمكن تناولها سواء كوجبة أساسية مع إضافة قطعة من صدر الدجاج لاكتمال الوجبة أو تناولها كطبق سلطة بجانب الوجبة الأساسية.
لمتابعة القراءة: طريقة عمل سلطة الكينوا
سلطة الكينوا بالخضار من الشيف وافي حليمي
وصفة خاصة بالوصفة العربية من الشيف التنفيذي وافي حليمي وهي طريقة عمل سلطة الكينوا الصحية جداً. وهي فوق ذلك سلطة ممتازة لبرامج الرجيم أو حتى الحمية الصحية.
error: لا يمكن النسخ