طريقة عمل المايونيز بدون بيض

هذه طريقة عمل المايونيز بدون بيض. ستحصل منها على مايونيز كريمي ومثالي للدهن على الخبز للسندويشات أو إضافته إلى السلطات. أو تقديمه كصوص بجانب بعض الوجبات من دون مخاطرة استخدام البيض النيء. وتحضيره يتطلب أقل من دقيقتين، ويصبح جاهزًا للأكل.

والمايونيز هو صوص فرنسي الأصل يعود إلى القرن الثامن عشر، لكن يبدو أن وصفات قريبة منه أو تطور عنها صوص المايونيز كانت موجودة قبل ذلك بعدة قرون. 

و طريقة عمل  المايونيز بدون بيض هذه مثالية. فهو لا يتطلب إلا سوى عدد قليل من المكونات و دقيقتين فقط لتحضير. 

كما أن طعمه مشابه جداً للنوع الذي نشتريه جاهزاً. وبدون الحاجة إلى إضافة بيض، خاصةً إذا كنت غير متأكد من خلو البيض من بكتيريا السالمونيلا. ولا تريد أن تضيع بعض الوقت في استخدام بعض طرق تعقيم البيض. 

ويمكنك الاستمتاع به إلى جانب بعض الوجبات مثل البرجر، و الفرنش فرايز، و وجبة فيش آند تشيبس، وغيرهما من الوجبات اللذيذة.


المكونات

المايونيز بدون بيض

زيت نباتي، نصف كوب؛ 

حليب سائل، ربع كوب؛

خل، ملعقة صغيرة؛

ملح، نصف ملعقة صغيرة؛

رشة صغيرة كركم للون؛

صوص الخردل، ملعقة صغيرة.


طريقة عمل المايونيز بدون بيض

أولاً: نضع جميع المكونات في خلاط كهربائي. و نشغله لمدة نصف دقيقة حتى يتحول المزيج إلى مايونيز.

مواضيع ننصح بها

طريقة عمل المايونيز في البيت
المايونيز من أكثر الصوصات شيوعاً في العالم، ويستخدم بشكل واسع في عمل السلطات، وأشهرها سلطة البطاطا الروسية. كما يُستخدم في عمل الصوصات التي تضاف إلى السندوتشات.
ثلاث وصفات سهلة لعمل الثومية
هذه ثلاث وصفات لتحضير الثومية، وهي وصفات سهلة جداً. وهي فوق ذلك رائعة المذاق. ويمكن عمل صوص الثومية إما باستخدام الطحينة أو المايونيز مع الزبادي.
طريقة عمل الكاتشب بالبيت
الكاتشب من أشهر الصوصات ذات الشهرة العالمية ويدخل في الكثير من الأطباق، إما كطبق جانبي أو كجزء من مكونات الطهي، ونقدم في هذا الموضوع طريقة عمل الكاتشب بالبيت.
لمتابعة القراءة: طريقة عمل الكاتشب بالبيت
طريقة عمل برجر لحم في البيت
نقدم لكم طريقة عمل برجر لحم لذيذ في البيت. وبرجر اللحم هو شطيرة تتكون من لحم مفروم مشوي ويضاف إليه مكونات أخرى مثل الطماطم والبصل والفطر المقلي والجبن.
error: لا يمكن النسخ